واشنطن-سانا

تستعد فرق الإنقاذ اليوم لرفع أول جزء من حطام جسر “فرنسيس سكوت كي” المنهار في بالتيمور بولاية ماريلاند على الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

ونقلت شبكة سكاي نيوز الإخبارية عن حاكم ولاية ماريلاند، ويس مور قوله: “إن جزءاً من البنية الفوقية الفولاذية للجسر سيقطع إلى قطعة واحدة، بحيث يمكن رفعها عبر رافعة إلى مركب ونقلها إلى موقع تريد بوينت أتلانتيك القريب، في سباروز بوينت”، موضحاً أن “هذا سيسمح في النهاية بفتح قناة مؤقتة ستساعدنا في إرسال المزيد من السفن إلى المياه في محيط موقع الانهيار”.

وأضاف مور: “إن الأمر سيستغرق وقتاً، وبمجرد الانتهاء من هذه المرحلة من العمل يمكننا نقل المزيد من القاطرات والمزيد من المراكب والقوارب إلى المنطقة لتسريع وتيرة عملنا”، واصفاً العملية بأنها “معقدة وخطيرة للغاية”.

وكان الجسر الفولاذي انهار يوم الثلاثاء الماضي مخلفاً ستة قتلى من العمال عقب اصطدام سفينة شحن ضخمة بأحد أعمدة الجسر، ما أدى إلى سقوط جزء كبير منه في نهر باتابسكو، وتسبب بشل الحركة في قناة الشحن لميناء بالتيمور.

وكانت فرق الإنقاذ انتشلت جثتي عاملين كانا يقومان بأعمال الصيانة الروتينية على سطح الجسر لحظة الانهيار، وفشلت الجهود المبذولة في انتشال جثث أربعة عمال آخرين بسبب صعوبة عمل الغواصين وسط كم الحطام الكبير في النهر.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

فرحة أم العروسة.. استعدادات عقد قران ابنة مفيدة شيحة اليوم (فيديو)

قبل ساعات من عقد قران ابنة مفيدة شيحة تحولت صفحة الأم عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «إنستجرام» لحالة من الفرحة، ومشاهد استعدادات مفيدة شيحة وابنتها، بدأ بوضع المكياج ونشر مقاطع فيديو قصيرة مرفقة بأشهر أغاني الأفراح، أبرزها أغنية بوسي «مبروك عليا».

عقد قران ابنة مفيدة شيحة

من خلال «إنستجرام»، ظهرت مشاهد استعدادات عقد قران ابنة مفيدة شيحة، إذ نشرت الأم عددا من الاستوريهات لمكياج ابنتها، وعبرت عن سعادتها بعقد قران ابنتها الوحيدة اليوم.

وظهرت مفيدة شيحة من كواليس عقد قران ابنتها ترقص معها مع عدد قليل من أفراد العائلة، معلقة: «عقبال ولادكم»، «النهاردة فرحة عمري».

View this post on Instagram

A post shared by Mofida Shiha - مفيدة شيحة (@mofidashihaofficial)

ونالت فيديوهات فرحة مفيدة شيحة بعقد قران ابنتها إعجاب عدد كبير من متابعيها، قائلين: «ألف مليون مبروك ربنا يفرح قلبك»، «عسل يا مفيدة مليون مبروك»، «ربنا يسعدهم ويحفظهم ويبارك لهم».

خطوبة ابنة مفيدة شيحة

وقبل عقد قران ابنة مفيدة شيحة كانت احتفلت بخطوبة ابنتها في شهر ديسمبر2023، من خلال منشور لها عبر«إنستجرام»، وعدد من صور خطوبة ابنتها وعلقت عليها: «اكتشفت الفترة اللي فاتت إن الاختيار التاني هو الأفضل والأنضج والأقوى والأنجح وهو ده اللي شجعت بنتي عليه، أنا فرحانة أوي بيكم يا حبايبي وبإن بقى عندي ابن.. علمتوني أن الحب الحقيقي ملوش حدود».

مقالات مشابهة

  • منتخب اليمن يدخل دائرة حسابات معقدة بتعادله أمام الكويت في بطولة غرب آسيا
  • نشرة منتصف اليوم.. الأهلي يفاجئ موديست وفحص طبي لأكرم توفيق وليفربول يطارد صفقة معقدة
  • ليفربول يحاول حسم صفقة معقدة من نيوكاسل يونايتد
  • السعودية تستكمل استعدادات استقبال المعتمرين بعد موسم حج شهد وفيات مرتفعة
  • الليلة.. استعدادات أمنية لتأمين مباراة الزمالك وسيراميكا
  • تعز .. جذور الوحدة
  • مسؤول ينفي للحرة استعدادات إجلاء أميركية في المتوسط
  • فرحة أم العروسة.. استعدادات عقد قران ابنة مفيدة شيحة اليوم (فيديو)
  • «بواسطة الميكروسكوب الجراحي وجهاز ملاحة الأعصاب».. نجاح عملية معقدة ودقيقة بمستشفى «فهد المركزي»
  • معادلة الطاقة: حسابات بسيطة و حقائق معقدة.. عبء التوربينات ومشاكل النقل والتوزيع