قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنّه ينظر للمستقبل بتفاؤل، مفسرًا ذلك بأن العلاقات الروسية الأفريقية تستند إلى الصلات المتينة للصداقة والتعاون والخبرة الإيجابية.

أخبار متعلقة

بطريرك موسكو: «روسيا لم تتحدث بغطرسة مع شعوب أفريقيا.. وكنا داعمين لها دائما»

روسيا تعفي الصومال من ديون بقيمة 684 مليون دولار

بطريرك روسيا يحذّر من مناخ أخلاقي خطير: الغرب يزرع قيّما باطلة في العالم

وأضاف «بوتين»، في كلمته خلال عشاء عمل على هامش «القمة الروسية الأفريقية»، التي نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الاتحاد السوفيتي قدم لشعوب أفريقيا دعما كبيرا في النضال ضد الاستعمار والعنصرية والأبارتهايد وساعد البلدان الأفريقية في وضع أسس للاقتصادات الوطنية.

وتابع أنه جرى بناء منشآت مهمة للبنية التحتية والطاقة والصناعة والزراعة والمستشفيات والمدارس وقُدمت المساعدة في تشكيل وتزويد وتجهيز القوات المسلحة في أفريقيا، كما أن مئات الآلاف من الأفارقة تخرجوا في مؤسسات تعليمية في روسيا، وحصلوا على معارف ومهن جاءت بفائدة عملية للدول الأفريقية.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

بطريرك الروم الأرثوذكس يزور المدارس اليونانية بالقاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

زار البطريرك ثيودوروس بطريرك الإسكندرية للروم الأرثوذكس يوم أمس المدارس اليونانية بالقاهرة، وذلك برفقة المطران نيقوديموس مطران  النائب البطريركي بالقاهرة، بدأت الزيارة باستقبال حار في ساحة المدارس، حيث تجمع ممثلو الجالية اليونانية وجمعية الآباء والمعلمون لاستقباله.

كانت المحطة الأولى في الزيارة كنيسة دخول والدة الإله الأقدس إلى الهيكل، حيث أشعل البطريرك شمعة وصلى، بعد ذلك زار مدرسة أمبيتيوس، حيث استقبله مديرا المدرسة فاسيليس لاجيوس وفاسيليس باكوروس بحفاوة. واستقبله الطلاب والمعلمون بحماس، كما قدم طلاب من المدرسة الثانوية والليسيوم رقصة تقليدية نالت تصفيق الحضور والبطريرك.

خلال الفعالية، أعرب مديرو المدارس ومنسق التعليم السيد جورج كوكوريليس عن امتنانهم لزيارة البطريرك، مسلطين الضوء على أهمية حضوره للطلاب والمعلمين. 

وكانت لحظة عاطفية بشكل خاص عندما قدم الطلاب هدايا تذكارية للبطريرك، الذي شكر الجميع بحرارة على ترحيبهم الصادق وتفانيهم في تعليم أطفال المجتمع اليوناني.

وتحدث البطريرك ثيودوروس بمحبة عن أطفال أفريقيا، معترفًا بالتحديات التي يواجهونها والدعم المقدم لهم من خلال البعثة. وأكد على الحاجة إلى الصلاة والمساعدة، مشيرًا إلى أنه على الرغم من الظروف الصعبة، تظل ابتسامات الأطفال مشرقة.

واختتمت الفعالية بتناول الفطائر التقليدية، والتي أشاد بها البطريرك، وشبهها بطبخ والدته وانتهت الزيارة بجولة في مركز ميجارون للأبحاث الذي تم تجديده مؤخرًا، حيث أشاد البطريرك بالجالية اليونانية على جهودها في الحفاظ على التراث الثقافي.

وكانت زيارة البطريرك حدثًا مهمًا بالنسبة للجالية اليونانية في القاهرة، إذ جمعت الطلاب والمعلمين وممثلي الكنيسة في يوم مليء بالفرح والعاطفة والتقاليد.

 

مقالات مشابهة

  • بوتين يبحث في مجلس الأمن الروسي إطلاق نظام للمدفوعات الدولية
  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى نصر أكتوبر
  • بايدن عن لقاء محتمل مع رئيس روسيا: أشك في حضور بوتين
  • مشروعات الطاقة ترسخ أقدام روسيا وإيران في أفريقيا
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • بطريرك الروم الأرثوذكس يزور المدارس اليونانية بالقاهرة
  • بتوجيه من الرئيس بوتين.. وصول طائرة مساعدات روسية إلى لبنان
  • محمد بن راشد: «نوابغ العرب» بذرة نغرسها اليوم للمستقبل
  • محمد بن راشد: جائزة نوابغ العرب بذرة نغرسها اليوم للمستقبل