صرح رئيس الوزراء السويدي، أولف كريسترسون، بأن الشرطة تلقت عدة طلبات إذن بإحراق نصوص دينية الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أنه يخشى أن يزيد ذلك من تصعيد التوترات مع العالم الإسلامي.

وفي أولى تصريحاته العلنية منذ بدء أزمة حرق المصحف التي أدت إلى تدهور العلاقات بشكل بالغ بين ستوكهولم ودول إسلامية، قال رئيس الوزراء السويدي كريسترسون لوكالة الأنباء السويدية إنه قلق للغاية من موجة الحرق الجديدة.

إقرأ المزيد القضاء العراقي يمضي بإجراءات طلب تسليم سلوان موميكا من السويد

وأضاف: "الشرطة هي من يتخذ تلك القرارات ولست أنا.. إن سمحوا بذلك، سنواجه أياما من المخاطر الواضحة أمورا وأشياء خطيرة".

وأوضح كريسترسون أن حكومته أنشأت قوة عمل جديدة من أجهزة أمنية للتوصل إلى إجراءات لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف.

وكانت سلسلة من وقائع حرق المصحف على يد عدد من النشطاء المعادين للإسلام في السويد ومؤخرا في الدنمارك المجاورة، قد أثارت تظاهرات غاضبة في دول إسلامية.

ومثل وزير الخارجية توبياس بيلستروم ومسؤولو الأمن أمام لجنة الشؤون الخارجية في برلمان السويد لمناقشة أزمة حرق المصحف، بطلب من الحزب الديمقراطي الاجتماعي المعارض.

وبعد الاجتماع، أبلغ بيلستروم وكالة الأنباء السويدية بأن الوضع خطير، لكن لا يوجد حل سريع لتهدئة الأجواء المعادية للسويد في العالم الاسلامي.

وأضاف بيلستروم "مهمتنا الأولى والأهم هي حماية المصالح السويدية وأمن السويديين سواء هنا أو في الخارج.. علينا أن نضع التطورات الراهنة الآن قيد الحسبان بجدية شديدة، يجب أن يفعل الجميع في بلادنا ذلك".

ودعت منظمة التعاون الإسلامي لاجتماع طارئ عن بعد يوم 31 يوليو على المستوى الوزاري لمناقشة حرق المصحف في كل من السويد والدنمارك.

المصدر: أ ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الإسلام السلطة القضائية القرآن المسلمون تطرف شرطة حرق المصحف

إقرأ أيضاً:

عاجل| الأرصاد تُحذر من موجة حارة جديدة تضرب البلاد

حذرت الدكتورة منار غانم، من موجة حارة تضرب البلاد بداية من يوم الثلاثاء المقبل، مشيرة إلى أن درجات الحرارة السبت والأحد كانت حول المعدلات الصيفية التي تراوحت بين 34 و35 وهذا المعدل الطبيعي نتيجة التأثر بالكتل الهوائية الحارة.

بيان مهم من هيئة الأرصاد بشأن طقس الإثنين.. وسيطرة لهذه الظاهرة هتوصل لـ 40 درجة.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة تفاصيل الموجة الحارة 

وقالت "منار غانم" في اتصال هاتفي مع الإعلامي يوسف الحسيني ببرنامج "التاسعة" المذاع على "القناة الأولى المصرية" مساء الأحد، "بداية من يوم الثلاثاء سيكون هناك تأثير منخفض جديد معه كتل هوائية شديدة الحرارة بمعدل من 2 إلى 4 درجات في معظم محافظات الجمهورية وتصل إلى 38 يوم الثلاثاء و39 يومي الأربعاء والخميس".

وأضافت "هذه الموجة مستمرة مدة لا تقل عن الأسبوع وسنشعر بالارتفاعات الملحوظة في درجات الحرارة وتتجاوز نسبة الرطوبة ما بين الـ85 والـ90%، ونشعر بمزيد من الارتفاع في درجات الحرارة نتيجة هدوء سرعات الرياح، هذه الموجات طويلة ومتقاربة من بعضها وهذا ما لم نعتاد عليه ولذلك علينا تجنب التعرض للشمس من 12 إلى 4 العصر وارتداء ملابس قطنية فاتحة والتواجد في أماكن جيدة التهوية والإكثار من تناول المياه".

 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الصينية: رئيس وزراء المجر سيجري محادثات مع الرئيس شي جينبينج اليوم
  • عاجل| الأرصاد تُحذر من موجة حارة جديدة تضرب البلاد
  • حزب المؤتمر: اجتماع الحوار الوطني يعبر عن انطلاقة واعدة في نسخته الجديدة
  • توقعات.. موجة حر جديدة تضرب العراق نهاية الأسبوع الحالي
  • لا بد من قراءتها بعناية.. رئيس دينية الشيوخ: السيرة النبوية مصدر تشريع وإلهام لا ينقطع عطاؤه
  • رئيس الشؤون الدينية: وفرنا بيئة دينية خاشعة لتمكين الحجاج من أداء مناسكهم
  • السويد تعترض على حكم الإعدام بحق ثلاثة من مواطنيها في العراق
  • البيت الأبيض يبدي قلقه حيال زيارة رئيس الوزراء المجري لروسيا
  • إيطاليا: زيارة رئيس وزراء المجر لموسكو ليست في الوقت المناسب
  • السعودية: ندعم نشر قوة دولية في غزة بقرار أممي لدعم السلطة الفلسطينية