أنقرة (زمان التركية) – صوت زعيم حزب المستقبل، أحمد داود أوغلو، في الانتخابات البلدية بمنطقة أيوب سلطان، رفقة قرينته سارة داود أوغلة.

وعقب الانتهاء من الإدلاء بصوته، أفاد داود أوغلو أن الوعي الديمقراطي مرتفع للغاية في تركيا وأن نسبة الإقبال عالية بشكل عام، وأنه يأمل أن تكون نسبة الإقبال عالية في هذه الانتخابات، مهنئا جميع الناخبين المشاركين في أعمال الاقتراع.

وأكد داود أوغلو أن الطريقة الوحيدة لحل المشاكل هي “اتخاذ خيارات سياسية تتماشى مع وجهات نظر الأتراك الخاصة بمشاركة سياسية مباشرة”، وأضاف قائلا: “آمل أن يتصرف الجميع بهدوء ووفقًا للقانون أثناء أداء الواجب الديمقراطي هذا، وألا ستكون هناك توترات ومناقشات ملحوظة تخص الانتخابات، أهم مسؤولية لكل واحد منا هي استخلاص الدروس والاستنتاجات اللازمة من هذه الخيارات، وبذل جهد لاكتشاف طرق أفضل وأفضل لخدمة أمتنا معًا”.

من جهة أخرى قال زعيم حزب الأمة، محرم إينجه، خلال الإدلاء بصوته في الانتخابات البلدية رفقة زوجته في أنقرة مشككا في نزاهة الانتخابات، “نعترف بالنتائج، ونؤكد أن هذا العرس شرعي، ولكنه غير عادل”.

Tags: أحمد داود أوغلوالانتخابات المحلية التركيةانتخابات البلدية التركيةحزب المستقبل

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أحمد داود أوغلو الانتخابات المحلية التركية انتخابات البلدية التركية حزب المستقبل داود أوغلو

إقرأ أيضاً:

مجلس مفوضية الانتخابات يعقد اجتماعاً حول آخر مستجدات الانتخاب المجالس البلدية

الوطن| متابعات

عقد رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، اجتماعاً ضم أعضاء المجلس ومديري الإدارات، وخبير من المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية، وخبراء البعثة الأممية لدعم الانتخابات في ليبيا.

وناقش الحضور مزيداً من التفاصيل المتعلقة بتسجيل الناخبين، بالإضافة إلى الجداول الزمنية لانتخاب المجالس البلدية، والخطط التنفيذية اللازمة لإجرائها وفقاً للوائح التي تم اعتمادها.

وتجدر الإشارة أن انتخابات المجالس البلدية التي تنظمها المفوضية تأتي وفقاً للقانون رقم (20) لسنة 2023 بشأن تعديل القانون رقم (8) لسنة 2013 الصادر في شأن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، والقاضي بنقل اختصاص إدارة وتنفيذ انتخاب المجالس البلدية للمفوضية.

الوسومانتخابات ليبيا رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ليبيا

مقالات مشابهة

  • مفوضية الانتخابات تتابع مستجدات انتخابات المجالس البلدية
  • مجلس مفوضية الانتخابات يعقد اجتماعاً حول آخر مستجدات الانتخاب المجالس البلدية
  • قجم: أمر التغيير في المجالس البلدية ملح وهين وأقرب للواقع من الانتخابات الرئاسية
  • الفرنسيون يصوتون في انتخابات مبكرة استثنائية: رهانات عالية وقلق بالجوار وتوقع تقدم اليمين المتطرف
  • ضعف الإقبال يطغى على الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • الانتخابات البلدية في ليبيا: مؤشرات مقلقة!
  • جليلي يتصدر سباق الرئاسة الإيرانية‭ ‬بعد فرز أكثر من 10 ملايين بطاقة اقتراع
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تعلن تمديد فترة الاقتراع حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً بالتوقيت المحلي للبلاد بسبب الإقبال الكبير على صناديق الاقتراع
  • الدبيبة وخوري يناقشان دعم الجهود المحلية والدولية لنجاح الانتخابات البلدية
  • الانتخابات البلدية التركية.. النتائج والدروس