دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأوكرانيين، للدفاع عن أنفسهم خلال الحرب المندلعة بين بلاده وروسيا.

وكتب زيلينسكي، عبر منشور على منصة “إكس” بمناسبة عيد الفصح: “تحياتي للأوكرانيين وجميع الذين يحتفلون بعيد الفصح اليوم.. إنه عيد يذكرنا بقوة الروح التي لن تسمح للظلام أن يسود. ولن يسمح بأن يطغى على الإرادة.

إنه يوحد العائلات والأمم والقارات".

وأضاف “الآن لا يوجد ليل أو نهار لا يحاول فيه الروس كسر حياتنا ومساء أمس، أطلقوا مرة أخرى صواريخ وطائرات شاهد المسيرة على الأهالي".

وتابع قوله “لكننا ندافع عن أنفسنا، ونتحمل، وأرواحنا لا تستسلم، وتعلم أنه من الممكن تجنب الموت. الحياة يمكن أن تسود”.

ولفت “لتُسمع اليوم جميع الصلوات من أجل الحماية من الشر. وليوحد الإيمان كل القلوب الطيبة ويقوي الذين يدافعون عن بيوتهم. ولعل السلام الحقيقي يقترب من أوكرانيا بأكملها وجميع الدول التي تعاني من الحروب”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس الأوكراني زيلينسكي الحرب روسيا السلام

إقرأ أيضاً:

حماس: حالة الأسرى المفرج عنهم اليوم تؤكد السلوك الإجرامي لحكومة الاحتلال الفاشية

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن الحالة التي ظهر عليها الأسرى الذين أفرج عنهم جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم، وما يبدو عليهم من علامات الهُزال والإنهاك الجسدي والنفسي، وآثار التعذيب الواضحة، يؤكّد السلوك الإجرامي لحكومة الاحتلال الفاشية، المتحدّية لكافة القوانين الإنسانية، والتي ترتكب يوميًا جرائم حرب موصوفة، دون أن تجد أي رادع.

وأضافت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الإثنين، أن الأسرى أدلَوا بشهاداتٍ مُرَوِّعة حول الأوضاع المأساوية التي يعيشها المختطفون من قطاع غزة داخل معتقلات الاحتلال، وبينهم أطباء ومُسنّون ومرضى وجرحى؛ يتعرّضون لأبشع الممارسات والجرائم، من تعذيب وتجويع وإهانات.

وأكدت حماس أن هذه الجرائم المستمرة، بحق المدنيين العزّل في قطاع غزة، والتي تجاوَزَت كل حدّ، وما يتعرّض له الأسرى في سجون الاحتلال، والمعتقلون في مراكز اعتقال جيشه الإرهابي؛ تتم بقرار من حكومة الاحتلال ضمن سياستها الفاشية باستهداف الشعب الفلسطيني وإبادته، بغطاء كامل من الإدارة الأمريكية المتواطئة مع انتهاكاتٍ فاضحة للقوانين الدولية، تتم على مرأى ومسمع من العالم أجمع.

وطالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها، بالعمل الفوري على وقف هذه المجزرة التي تنفّذها حكومة الاحتلال النازية، وضرورة حماية الأسرى والمعتقلين، والمدنيين في مناطق الصراع. 

كما دعت حماس، اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى ضرورة التحرك وكشف مصير آلاف المعتقلين الفلسطينيين الذين اختطفهم جيش الاحتلال من قطاع غزة، ويعمل على إخفائهم قسراً في ظروف لا إنسانية.

مقالات مشابهة

  • حماس: حالة الأسرى المفرج عنهم اليوم تؤكد السلوك الإجرامي لحكومة الاحتلال الفاشية
  • أريستوفيتش: "رؤوس الأوكرانيين ستنفجر" بسبب ثرثرة زيلينسكي عن المفاوضات
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي
  • زيلينسكي يطلب مزيدا من المساعدات في الدفاع الجوي
  • زيلينسكي شاكيًا.. نريد المزيد من مساعدات الدفاع الجوي
  • زيلينسكي يقدم طلبا جديدا لحلفائه من الدول الغربية
  • منتجو زيت الزيتون يبحثون عن حلول بمواجهة تغير المناخ
  • بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين 
  • علاوي يدعو زعماء الشيعة والسنّة والكرد إلى تصحيح أنفسهم قبل خسارة العراق
  • حظك اليوم.. توقعات برج الأسد 29 يونيو 2024