أعلن بنك القاهرة عن إطلاق برامج متنوعة لتمويل شراء السيارات الكهربائية والقروض الشخصية لتمويل ألواح الطاقة الشمسية في إطار جهود البنك المتواصلة بنك القاهرة لريادة دعم الاستدامة واستخدام الطاقة المتجددة عن طريق تقديم حلول تمويلية مبتكرة للأفراد مصممة خصيصا لدعم اعتماد السيارات الكهربائية وألواح الطاقة الشمسية وغيرها من التكنولوجيا الصديقة للبيئة.

 

وقال أحمد عفت نائب الرئيس التنفيذى: "باعتبار بنك القاهرة من المؤسسات المالية العاملة فى مصر وما يتمتع به من تاريخ وعراقة، نؤمن دوماً بأن التمويل المستدام هو الركيزة الأساسية التى نعمل على تطويرها يومياً بما يتوافق مع رؤى وسياسات البنك خلال المرحلة المقبلة، موضحاً أن منتجات وخدمات بنك القاهرة تسهم في تبني مستقبل أخضر من خلال توفير خيارات تمويل مرنة وبأسعار تنافسية بما يتوافق مع توجهات الدولة المصرية والبنك المركزي المصري.

 

وتابع عفت: إن التزامنا تجاه البيئة يدفعنا دوماً إلى تبنى استراتيجية محددة تتوافق مع الجهود المتواصلة التي تبذلها الدولة المصرية للتحول للاقتصاد الأخضر، مشيراً أن البرامج التمويلية التي يطرحها البنك لتمويل شراء السيارات الكهربائية وتمويل ألواح الطاقة الشمسية تأتي ضمن مجموعة أخرى من البرامج التمويلية التي تدعم رؤية البنك في هذا المجال.

 

وحول تفاصيل تلك البرامج التمويلية أوضح محمد ثروت رئيس مجموعة التجزئة المصرفية أن حجم التمويل للقرض الشخصي لتمويل ألواح الطاقة الشمسية يصل إلى مليون جنيه وعلى فترة سداد تصل إلى 7 سنوات، فيما يصل حجم التمويل بالنسبة لقرض شراء السيارات الكهربائية إلى 6 مليون جنيه وعلى فترات سداد تصل إلى 8 سنوات بالإضافة إلى التعاقد مع العديد من المعارض وشركات ألواح الطاقة الشمسية لتوافير خيارات متعددة تتناسب مع احتياجات شرائح العملاء المتنوعة.

 

 بنك القاهرة

هذا ويعد بنك القاهرة من أكثر المؤسسات إدراكاً للمسئوليات البيئية والاجتماعية وقواعد الحوكمة التي تقع على عاتق المؤسسات وتتكامل مع معايير أدائها واستدامة أعمالها على المدى الطويل، حيث يمر بنك القاهرة بمرحلة تطور جديدة ليتحول خلالها إلى بنك مستدام.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بنك القاهرة حلول تمويلية مبتكرة الطاقة الشمسية التكنولوجيا الصديقة للبيئة الطاقة ألواح الطاقة الشمسیة السیارات الکهربائیة بنک القاهرة

إقرأ أيضاً:

الشركة السعودية لشراء الطاقة تشتري 5.5 غيغاوات لمشروعات طاقة شمسية

وقّعت الشركة السعودية لشراء الطاقة اتفاقيات شراء الطاقة لـ3 مشروعات جديدة للطاقة الشمسية الكهروضوئية، بطاقة إجمالية 5.5 غيغاوات، مع تحالف شركة أكواباور، وشركة المياه والكهرباء القابضة (بديل)، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، وشركة أرامكو للطاقة، المملوكة لشركة أرامكو السعودية.

وتأتي هذه المشروعات في إطار البرنامج الوطني السعودي للطاقة المتجددة، الذي تُشرف على تنفيذه وزارة الطاقة السعودية.

مشروعات ثلاثة

وتشمل هذه المشروعات:

مشروع حضن في منطقة مكة المكرمة، بسعة تبلغ 2,000 ميغاوات، وبتكلفة لإنتاج الكهرباء تبلغ 1.58762 سنتا لكل كيلووات/ساعة (5.95356 هللات لكل كيلووات/ساعة). مشروع المويه في منطقة مكة المكرمة، بسعة تبلغ 2,000 ميغاوات، وبتكلفة لإنتاج الكهرباء تبلغ 1.60852 سنتا لكل كيلووات/ساعة (6.03194 هللات لكل كيلووات/ساعة). مشروع الخشيبي في منطقة القصيم، بسعة تبلغ 1,500 ميغاوات، وبتكلفة لإنتاج الكهرباء تبلغ 1.67289 سنتا لكل كيلووات/ساعة (6.27334 هللات لكل كيلووات/ساعة). السعودية تسعى إلى توسيع الاعتماد على الطاقة الشمسية (شترستوك) مشروعات الطاقة المتجددة

يُشار إلى أن المملكة ستطرح سنويا، ابتداء من العام الحالي مشروعات لإنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة، بسعة تبلغ 20 غيغاواتا، للوصول إلى ما بين 100 و130 غيغاواتا بحلول عام 2030، حسب نمو الطلب على الكهرباء، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن وزارة الطاقة.

ومنذ البدء في البرنامج الوطني للطاقة المتجددة وحتى الآن، تمت ترسية 21 مشروعا للطاقة المتجددة بإجمالي سعات تتجاوز 19 غيغاواتا، منها 7 مشروعات سعتها الإجمالية 4.1 غيغاوات تم ربطها بالشبكة، و8 مشروعات سعتها الإجمالية 8.2 غيغاوات تحت الإنشاء، و6 مشروعات سعتها الإجمالية 7 غيغاوات في مرحلة تحقيق الإغلاق المالي.

بالإضافة إلى هذه المشروعات، تم منذ بداية عام 2024 حتى اليوم، طرح 6 مشروعات أخرى تبلغ سعتها الإجمالية 6.7 غيغاوات كما تتضمن خطة هذا العام طرح مشروعات إضافية، لتحقيق الهدف المرحلي المُتمثل في طرح مشروعاتٍ بسعة 20 غيغاواتا من الكهرباء من الطاقة المتجددة خلال هذا العام.

مقالات مشابهة

  • كيف تتنافس سلطنة عمان في قطاع الهيدروجين والطاقة النظيفة عالميا؟
  • "العمل": برامج تدريبية فى الطاقة الشمسية لشباب الأقصر
  • برلمانية تتقدم بسؤال عاجل بشأن مبادرة "المركزي" لدعم ألواح الطاقة الشمسية وحل أزمة الكهرباء
  • وزارة العمل تتابع برامج تدريبية في مجال الطاقة الشمسية لشباب الأقصر
  • الكهرباء في العراق
  • بيان عاجل لرئيس الوزراء ووزير المالية حول تمويل البنك المركزي للألواح الشمسية
  • ميقاتي رعى احتفال الجامعة اللبنانية- كلية الفنون والعمارة في الشمال بإطلاق مشروع تركيب نظام الطاقة الشمسية
  • الشركة السعودية لشراء الطاقة تشتري 5.5 غيغاوات لمشروعات طاقة شمسية
  • «الأعلى للإعلام» يطلق خطة إعلامية لتوعية المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء
  • مشاريع وبرامج هيئة كهرباء ومياه دبي تسهم في تعزيز كفاءة الطاقة والمياه وخفض البصمة الكربونية