شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مكاسب أسبوعية لمعظم أسواق الخليج بدعم من نتائج البنوك، تراجع مؤشر السوق الرئيسي للبورصة السعودية بنحو 0.5بالمائة في جلسة الخميس منخفضاً من أعلى مستوياته في 9 أشهر وسط سيولة بلغت نحو 6.5 مليار ريال،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مكاسب أسبوعية لمعظم أسواق الخليج بدعم من نتائج البنوك، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مكاسب أسبوعية لمعظم أسواق الخليج بدعم من نتائج البنوك

تراجع مؤشر السوق الرئيسي للبورصة السعودية بنحو 0.5% في جلسة الخميس منخفضاً من أعلى مستوياته في 9 أشهر وسط سيولة بلغت نحو 6.5 مليار ريال.

وجاء الضغط بشكل رئيسي من سهم مصرف الراجحي الذي انخفض بنحو 0.9% متراجعاً من أعلى مستوياته  في 3 أشهر.

وأغلق سهم أرامكو منخفضاً بنحو 0.3% متراجعاً من أعلى إغلاق له في 6 أسابيع على الرغم من استمرار المكاسب على أسعار النفط في جلسة الخميس.

كما انخفض سهم بنك الجزيرة بنحو 1.2% بعد إعلان البنك عن تراجع أرباحه بنحو 27% على أساس سنوي في النصف الأول من 2023.

وعلى مدار الأسبوع، ارتفع المؤشر السعودي بنحو 0.8% مسجلاً رابع مكاسب أسبوعية على التوالي وأعلى إغلاق أسبوعي في 9 أشهر. 

بورصة مصر:

أغلقت المؤشرات المصرية على تباين في جلسة الخميس وسط سيولة مرتفعة نسبياً وصلت إلى نحو 2.4 مليار جنيه.

وانخفض المؤشر الثلاثيني بنحو 0.3% متراجعاً للجلسة الخامسة على التوالي بضغط من تراجع القيادي سهم الشرقية للدخان بنحو 2.2% لأدنى مستوياته في شهرين بالإضافة إلى انخفاض سهم أبو قير للأسمدة بأكثر من 1%.

وكانت شركة الشرقية للدخان قد أكدت أنها لم تقر أي زيادات جديدة في أسعارها منذ مارس بعد تقارير عن ارتفاع أسعار السجائر في السوق المصري بنحو 100% خلال الأسابيع الماضية.

بالمقابل، ارتفع المؤشر السبعيني بنسبة 1.7% مرتفعاً للجلسة الثانية على التوالي ليغلق فوق مستويات 3500 نقطة.

وأظهرت البيانات تسجيل العرب والأجانب صافي بيع بقيمة 66 و57 مليون جنيه على التوالي مقابل صافي شراء للمصريين بقيمة 123 مليون جنيه.

وعلى مدار الأسبوع، سجل المؤشر الثلاثيني خسائر بنحو 1.4% بعد أسبوعيين متتالين من المكاسب، بينما سجل المؤشر السبعيني مكاسباً بنحو 0.5% مرتفعاً للأسبوع الثاني على التوالي.

الأسواق الخليجية الأخرى :

أغلقت أسواق الخليج الرئيسية على انخفاض يوم الخميس باستثناء بورصة قطر ، حيث رفعت البنوك المركزية الإقليمية معدلات الفائدة الرئيسية في أعقاب رفع معدل الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس من قبل الفدرالي الأميركي.

ارتفع مؤشر بورصة قطر بنحو 1.2% مسجلاً مكاسب للجلسة 12 على التوالي ليحقق أعلى إغلاق له في 6 أشهر بدعم من ارتفاع سهم صناعات قطر بنحو 5% وارتفاع سهم بنك قطر الوطني بنحو 3% إلى أعلى مستوياته في شهرين.

وعلى مدار الأسبوع، ارتفع المؤشر القطري بنحو 4.3% محققاً أعلى مكاسب أسبوعية في 3 أشهر.

في حين تراجع مؤشر الكويت الأول بنسبة 0.2% في جلسة الخميس ليفقد مستويات 8100 نقطة، كما تراجع بنحو 0.9% خلال الأسبوع مسجلاً أكبر خسارة أسبوعية له في شهرين.

وفي أسواق الإمارات، أغلق مؤشر فوتسي أبوظبي متراجعاً بأقل من 0.1%، في حين تراجع مؤشر سوق دبي بنسبة 0.25% بضغط من جني الأرباح بعد تسجيله أعلى إغلاق له منذ أغسطس 2015 في الجلسة السابقة وبضغط من تراجع سهمي إعمار العقارية وإمباور.

بينما ارتفع سهم الإمارات دبي الوطني بأكثر من 1.8% مسجلاً إغلاقاً قياسياً جديداً بعد إعلان البنك عن ارتفاع أرباحه الصافية بنسبة 78% في الربع الثاني 2023 متجاوزاً التوقعات.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مكاسب أسبوعية لمعظم أسواق الخليج بدعم من نتائج البنوك وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الحرارة أعلى من معدلاتها غداً بنحو 2 إلى 5 درجات

دمشق-سانا

توالي درجات الحرارة ارتفاعها بشكل ملموس لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية مع بقاء البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصادرة اليوم أن يكون الجو غداً صيفياً حاراً وصحواً بشكل عام وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وتكون الرياح جنوبية غربية على المنطقة الساحلية وغربية إلى شمالية غربية على باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 50 كم/سا بعد الظهر والبحر خفيف ارتفاع الموج.

مقالات مشابهة

  • المعدن الأصفر يرتفع وتيجه لتحقيق مكاسب أسبوعية
  • متجهة لتحقيق مكاسب أسبوعية.. ارتفاع أسعار الذهب في المعاملات الفورية اليوم
  • النفط يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي
  • الذهب يواصل الارتفاع ويتجه لتحقيق مكاسب جديدة خلال هذا الاسبوع
  • أسعار الذهب ترتفع وتتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعية
  • النفط يستقر لكنه يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي
  • تراجع احتياطي المركزي التركي لأول مرة منذ شهرين
  • الإسترليني واليورو يصعدان بدعم من تراجع الدولار
  • الأسهم اليابانية والتايوانية ترتفع لأعلى مستوى على الإطلاق
  • الحرارة أعلى من معدلاتها غداً بنحو 2 إلى 5 درجات