أكد أحمد طلعت رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشئون القانونية بدانون مصر ان توفير المساعدة الغذائية من أهم الانشطة والمبادرات التي نقوم بها خلال الشهر الكريم ، وفي هذا الإطار نعمل  على توفير المساعدة الغذائية بالتعاون مع بنك الطعام المصري لتقديم وجبات الغذائية اللازمة، بالإضافة إلى دعم مائدة رحمن خلال شهر رمضان.

 وأضاف فى تصريحات خاصة: أيضا بدأنا  منذ عامين العمل على مبادرة للقضاء على هدر الطعام ضمن إطار تحقيق الامن الغذائي من خلال القيام  بالتبرع اليومي بالفائض لدينا من منتجات الزبادي لبنك الطعام المصري، وذلك لتوزيعه على الفئات الأكثر احتياجا في كل من المدارس ودور الأيتام وكذلك الاسر الاكثر احتياجا.

وقال طلعت: نتعاون  مع مؤسسات المجتمع المدني من بينها بنك الطعام المصري في شهر رمضان من خلال تطوع الموظفين لتعبئة كراتين رمضان لألاف الأسر وأيضا من خلال المشاركة في مائدة رحمن لإطعام لخدمة أكبر عدد من المحتاجين خلال الشهر الكريم وأيضا التبرع بحوالي 150 طن من الزبادي لبنك الطعام بما يعادل نصف مليون كوب من الزبادي، لحرصنا  على توصيل الغذاء المناسب لجميع الفئات في جميع انحاء الجمهورية. بالإضافة إلى تطوع عدد من موظفين الشركة لتجهيز وجبات الإفطار بالتعاون مع بنك الطعام المصري ايضاً.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الغربية: تخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية

كلف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، الدكتور محمود عيسى رئيس مركز ومدينة طنطا، بتخصيص مكان في منطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية وذلك من خلال الطرق الرسمية والقانونية.


وأشار رحمي، إلى أن منطقة وحدات الطعام المتنقلة تم افتتاحها في عام 2022 في منطقه الاستاد بطنطا لتوفير فرص عمل للشباب وإتاحة متنفسا لأهالي الغربية من خلال منطقة حضرية بشكل جديد يتوفر به كافة المرافق وبشكل امن و تحتوي على تنوع من كافه أنواع الأطعمة والمشروبات وبمراقبة ومتابعة صحية وبيطرية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وأضاف المحافظ، أن المنطقة يتواجد بها اكثر من 120 عربة ساهمت في تقليل نسبة البطالة وشجعت الشباب على الإقبال على المشروعات الصغيرة التي توفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، ونشر ثقافة فكر العمل الحر وريادة الأعمال.

الجدير بالذكر بأن المحافظة تحرص على توفير فرص لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة بالتعاون مع برنامج مشروعك تحت رعاية وزارة التنمية المحلية وقد بلغ عدد المشروعات 13535 بإجمالي 32264 فرصه عمل الى جانب التنسيق مع جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة الذى وفر عدد 27867مشروع استفاد منها 59762 شاب الى جانب ما توفره مديرية العمل من فرص عمل بالقطاع الخاص للشباب وفق مؤهلاتهم الحاصلين عليها والذى بلغ51812  فرصة عمل منهم 1992 فرصه عمل لذوى الهمم وذلك خلال الأربع سنوات الماضية

مقالات مشابهة

  • محمد رمضان يتعرض لموقف محرج خلال حفله بالمغرب .. فيديو
  • بالشال الفلسطيني.. إيمان العاصي تحتفل بتخرج شقيقها
  • بفيديو طريف.. ياسمين عبد العزيز تستعد لمسلسلها في رمضان
  • أسد.. محمد رمضان يكشف سبب غيابة عن رمضان 2025
  • شاهد.. أحدث ظهور لمحمد رمضان في المغرب
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنانة سلوى محمد علي خلال دورته الـ 17
  • الغربية: تخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية
  • التفاصيل الكاملة لتكريم أحمد آدم بمهرجان المسرح المصري
  • مصرف ليبيا المركزي ينضم إلى بنك التسويات الدولي بهدف تعزيز الاستقرار المالي
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان الكبير أحمد آدم خلال دورته الـ 17