صحة وطب، علامات تحذيرية لسرطان الرأس والعنق منها السعال المستمر،سرطانات الرأس والرقبة هي مجموعة من الأورام الخبيثة التي تصيب الحلق والصوت والفم .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر علامات تحذيرية لسرطان الرأس والعنق.. منها السعال المستمر، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

علامات تحذيرية لسرطان الرأس والعنق.. منها السعال...

سرطانات الرأس والرقبة هي مجموعة من الأورام الخبيثة التي تصيب الحلق والصوت والفم والأنف، ووفقا لموقع " healthsite" يتأثر انتشار سرطان الرأس والرقبة بعوامل مختلفة، بما في ذلك عادات نمط الحياة.

ما الذي يسبب سرطان الرأس والرقبة؟

تشمل عوامل الخطر الرئيسية تعاطي التبغ (السجائر والسيجار والتبغ الذي لا يدخن) والإفراط في استهلاك الكحول. 

يمكن أن تظهر سرطانات الرأس والرقبة مع مجموعة متنوعة من الأعراض ، والتي قد تختلف تبعًا للمكان المحدد ومرحلة السرطان، تشمل بعض الأعراض الشائعة لسرطان الرأس والعنق ما يلي:

التهاب الحلق السعال المستمر بحة في الصوت صعوبة في البلع ألم الأذن كتلة أو كتلة في العنق فقدان الوزن غير المبرر

في حالة وجود أي أعراض مستمرة، يوصى بطلب المساعدة من أحد الخبراء والتشخيص السريري لتحديد المرض في مرحلة مبكرة.

كيف يؤثر علاج سرطان الرأس والرقبة على الكلام والبلع؟

قد يؤثر العلاج على الكلام والبلع حسب مكان السرطان ومدى التدخل، قد يتضمن الاستئصال الجراحي للأورام في منطقة الرأس والرقبة إزالة أجزاء من اللسان أو الحلق أو الحنجرة، يمكن أن تؤثر هذه الإجراءات بشكل مباشر على قدرات الكلام والبلع، في بعض الحالات، يمكن إجراء الجراحة الترميمية لاستعادة الوظيفة ، لكنها قد تؤدي إلى تغييرات في الكلام والبلع. من ناحية أخرى ، يمكن أن يسبب العلاج الإشعاعي والكيميائي التهابًا وتندبًا وتيبسًا في العضلات والأنسجة المشاركة في الكلام والبلع.

هل توجد أي علاجات داعمة متاحة للتحكم في الآثار الجانبية؟

نعم ، تعتبر الرعاية الداعمة جانبًا أساسيًا من جوانب علاج سرطان الرأس والرقبة. اعتمادًا على الحالة ، غالبًا ما يتعاون أخصائي الأورام مع أخصائيي الرعاية الصحية الآخرين ، مثل أخصائيي أمراض النطق واللغة وخبراء التغذية والأخصائيين الاجتماعيين ، لتوفير رعاية شاملة وإدارة الآثار الجانبية مثل الألم وصعوبة البلع والرفاهية العاطفية.

هل يمكن منع سرطانات الرأس والرقبة؟

في حين أنه قد لا يكون من الممكن منع جميع أنواع سرطان الرأس والرقبة ، إلا أن بعض الإجراءات الوقائية يمكن أن تقلل من المخاطر بشكل كبير، وتشمل هذه تجنب التبغ والكحول، والحفاظ على نظافة الفم الجيدة. من بين هذه التدابير الوقائية الأكثر أهمية هو تجنب جميع أشكال التبغ ، بما في ذلك تدخين السجائر والسيجار والغليون واستخدام منتجات التبغ الذي لا يدخن، بالإضافة إلى ذلك.

 شرب الكثير من السوائل، وخاصة الماء، يساعد أيضًا في الحفاظ على صحة الفم ويقلل من خطر الإصابة بجفاف الفم (جفاف الفم)، وأخيرًا ، تعد الفحوصات الطبية الروتينية وفحوصات الأسنان مهمة للكشف المبكر والتدخل في الوقت المناسب.

 

54.185.43.44



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل علامات تحذيرية لسرطان الرأس والعنق.. منها السعال المستمر وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یمکن أن

إقرأ أيضاً:

حملة إسرائيلية – أمريكية للضغط على حزب الله… ما الهدف منها؟

الجديد برس:

أكد رئيس تحرير مركز “كارنيغي” للشرق الأوسط، مايكل يونغ، الجمعة، أنه وخلال زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية سمع وفداً إسرائيلياً نقل عن مسؤولين أمريكيين أنه في حالة نشوب صراع مع حزب الله، فإن الأمريكيين سيدعمون “إسرائيل” بالكامل.

وقد دفعت هذه التصريحات أحد المعلقين إلى إخبار صحيفة لبنانية أن “الضوء الأحمر الذي أصدرته الإدارة ضد عملية إسرائيلية في لبنان تحول إلى اللون البرتقالي، وقد يتحول قريباً إلى اللون الأخضر”.

وقال يونغ إن تصريحات إدارة بايدن جزءٌ من حملة إسرائيلية أمريكية منسّقة لزيادة الضغط على حزب الله ليكون أكثر مرونةً تجاه حل تفاوضي عند المنطقة الحدودية، ولا سيما أن المسؤولين الأمريكيين صرحوا أكثر من مرة أن أي حرب ستكون كارثية على “إسرائيل” ولبنان.

كما أشار إلى أن مستوى الترهيب والتهديد الإسرائيلي بشن حرب على لبنان وصل إلى مستويات سريالية، في حين أن جيش الاحتلال عاجز عن تفكيك قدرات حركة حماس بعد 8 أشهر من حرب ضد قطاع غزة.

“إسرائيل” في عجزٍ عميق

في الحقيقة إن “إسرائيل” لا تملك أي خياراتٍ عسكرية يمكن أن تؤدي إلى نتيجة أفضل من تسوية تفاوضية، فهناك نهجان واسعان يمكن للإسرائيليين اتباعهما لطمأنة مستوطني الشمال وتشجيعهم على العودة إلى ديارهم، النهج الأول هو تطهير المنطقة الحدودية من حزب الله الذي يفرض المعادلات على “إسرائيل”، والخيار الثاني هو اجتياح الأراضي اللبنانية ومحاولة فرض توازن جديد للقوى على طول الحدود.

كل هذا يأتي وسط تقارير في الصحافة الإسرائيلية تُفيد بأن “إسرائيل” غير قادرة على شن حرب على جبهاتٍ عديدة، نتيجة العجز العميق في ميزانية رأس المال البشري، وهذا الأمر يتطلب من “إسرائيل” إعادة التفكير في عدد الحروب التي يمكنها التعامل معها.

ولهذا السبب ربما تكون النتيجة الأكثر موثوقية بالنسبة للإسرائيليين هي تلك التي يرفضونها بشدة: استئناف الوضع الراهن الذي كان قائماً قبل 7 أكتوبر 2023، والذي حافظ على الاستقرار في الجنوب لمدة ثمانية عشر عاماً. لكن قبول حكومة نتنياهو بذلك لن يكون فقط اعترافاً بفشل أهدافها المُعلنة في الحرب، بل لن يطمئن سكان الشمال أيضاً، مما يدفع الكثيرين إلى الابتعاد عن المنطقة بشكلٍ دائم.

وشدّد يونغ على أن مشكلة “إسرائيل” هي أنها تعتقد أن بإمكانها حل جميع الصعوبات التي تواجهها من خلال اللجوء إلى العنف. ولكن هذا المنطق جلب عائدات متناقصة في العقود الثلاثة الماضية.

والخميس، ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، نقلاً عن مسؤولين أمريكيين، أن سعي إدارة بايدن للحد من الاشتباكات الحدودية المتفاقمة بين “إسرائيل” وحزب الله في جنوبي لبنان، يواجه “رياحاً معاكسة كبيرة” بسبب الصعوبة التي تواجهها واشنطن في ترتيب وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الروابط بين الجبهتين تسلط الضوء على المعضلة الدبلوماسية التي تواجه البيت الأبيض في سعيه لمنع نشوب حرب واسعة النطاق يمكن أن تجر إيران، وتوسع نطاق القتال إلى ما هو أبعد من غزة.

مقالات مشابهة

  • 10 علامات تدل على إصابتك بـ سرطان البنكرياس.. تعرف عليها
  • منها الاستماع للموسيقى.. عادات يومية تعزز الحالة المزاجية
  • مستشفى الكويت يطلق حملة الكشف المبكر عن سرطان الفم تحت شعار “الكشف المبكر لحياة صحية”
  • علامات تشير إلى ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم
  • عوامل خطر الإصابة بسرطان الثدي وهذا ما يجب فعله للوقاية
  • هذا ما يحدث عند الإصابة بسرطان الثدي.. علامات خطيرة
  • 5 أعراض للإصابة بسرطان الثدي.. تعرفي عليهم
  • حملة إسرائيلية – أمريكية للضغط على حزب الله… ما الهدف منها؟
  • حظك اليوم.. توقعات برج الجوزاء 29 يونيو 2024
  • حظك اليوم.. توقعات برج الحمل 29 يونيو 2024