روسيا – تعاني النساء غالبا من الألم في جميع أنحاء الجسم، الذي هو من أعراض مرض الألم العضلي الليفي المتفشي (الفيبروميالغيا) الذي يصعب علاجه.

ويوضح الدكتور ألكسندر مياسنيكوف، كيف يمكن للنساء مساعدة أنفسهن في هذه الحالة.
ووفقا له، يتميز مرض الفيبروميالغيا (Fibromyalgia) بأن المصاب به يشعر وكأنه تعرض للضرب أو مارس تمارين رياضية مكثفة وفي صباح اليوم التالي يستيقظ من النوم وجسده يؤلمه.

ويشير الطبيب، إلى أن متلازمة التعب المزمن ومتلازمة القولون العصبي غالبا ما تصاحب هذا المرض.

ويقول: “لا تعرف كيفية علاجه. ولا من أين يأتي. إنه مرض عادي، أليس كذلك؟ ومع ذلك، تعاني منه كل خامس امرأة. نعم، معظم المرضى من النساء. إنه مرض شائع جدا”.

ووفقا له، غالبا ما يخلط الأطباء بين هذا المرض والتهاب المفاصل الروماتويدي والذئبة الحمامية الجهازية وأمراض أخرى. لا يوجد التهاب في الفيبروميالغيا، لذلك ليست هناك حاجة للأدوية المضادة للالتهابات. ويعتقد الأطباء أنه بعد التعرض لصدمة ما مثل المرض، أو الإصابة، أو العدوى، أو الإجهاد – يعاد تكوين مستقبلات الألم بحيث تبدأ في الإشارة إلى الألم حتى عندما تكون الصحة طبيعية.

ويشير، إلى أن الطبيب بعد أن يشخص الإصابة بالمرض يصف للمريض أدوية تستخدم في علاج ألم الأعصاب.

ويقول: “بالطبع يجب التحرك وتساعد تمارين بيلاتس (Pilates) – نظام لياقة بدنية، وتمارين التاي تشي (Tai chi)‏ وكذلك اليوغا”.

ووفقا له، يجب أن يعلم المصاب بهذا المرض أنه ليس مريضا، على الرغم من أن جسده يؤلمه.

ويقول: “لا يؤثر هذا المرض على متوسط العمر بأي شكل من الأشكال، وليس عامل خطر للإصابة بأي مرض. كما أنه لا يرتبط أبدا بأمراض العظام والعضلات والمفاصل. أي يجب التعود على التعايش مع الألم والتغلب عليه”.

المصدر: فيستي. رو

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

10 نساء يقُتلن على يد أزواجهن في تركيا

أنقرة (زمان التركية) – لقيت 10 نساء مصرعهن في تركيا خلال الأسبوع الأخير، بسبب العنف الزوجي.

وقبل خمسة أيام، فقدت فاطمة كهرمان البالغة من العمر 31 عاماً، حياتها في مساء يوم 21 يونيو، بعدما تشاجرت مع زوجها بالمنزل في إزمير، حيث أصابها برصاصة في رأسها وقُتلت.

كذلك فقدت شكران أبا التي تبلغ من العمر 19 عامًا، ولديها طفل يبلغ من العمر ثلاثة أشهر، حياتها برصاصة على يد زوجها حكيم أبا، الذي كانت على وشك الطلاق منه، وقتل في نفس الحادث والدتها وشقيقها في وسط الشارع في أضنة في 21 يونيو/حزيران.

وتعرضت غولسوم ميرتو أوغلو الأم لطفل واحد والتي كانت تنتظر الطلاق، للطعن من قبل قام زوجها س. م، الذي كان قد هرب من السجن، حيث قام بطعنها طعنات في منزلها في إزمير في 22 يونيو/حزيران.

أما أيتن جيران البالغة من العمر 44 عاماً والتي تطلقت قبل عام، فقُتلت يوم 22 يونيو/حزيران في أنطاليا على يد طليقها الذي كان يلاحقها منذ ثلاثة أيام، وذلك بقطع رقبتها في وسط الشارع.

وفي 22 يونيو في باليكسير، قُتلت مايزر غوكيلديز البالغة من العمر 55 عامًا في باليكسير على يد زوجها جفري غوكيلديز البالغ من العمر 62 عامًا ثم انتحر.

وهلال كار البالغة من العمر 33 عاماً أصيبت يوم 23 يونيو حزيران، بطلق ناري في رأسها على يد زوجها المنفصل عنها م.د. في 23 يونيو/حزيران في ديار بكر.

وقبل ثلاثة أيام، في محافظة غازي عنتاب، قُتلت فاطمة ميركانداغ البالغة من العمر 68 عاماً بمسدس على يد زوجها أمين ميركانداغ البالغ من العمر 70 عاماً في 23 يونيو/حزيران.

العنف ضد المرأة في تركيا

المحامية شكران إروغلو أدلت ببيان حول تزايد جرائم قتل النساء في تركيا، وقالت: “إن عدم تدريس المساواة بين الجنسين بأي شكل من الأشكال يؤدي إلى هذه النتائج، فجميع الخطابات تقوم على شرف المرأة وتنورتها ولباسها وجلوسها ووقوفها، وهذا الوضع يشجع الرجال”.

وأشارت إلى أن العقوبات غير رادعة، وقالت: “من أبرز قواعد القانون الجنائي أن تكون العقوبة رادعة، ولا يبقى أحد في السجن مدة العقوبة كاملة بسبب العفو، وهذا الوضع سبب آخر للتشجيع، وبات في مخيلة الرجال عبارة سأقضي 3-5 سنوات وسأخرج”.

واختتمت إروغلو كلامها، بالقول: “ينبغي إنشاء وزارة خاصة بالمرأة في أقرب وقت ممكن، ووضع سياسات خاصة بالمرأة، ﻷن وزارة اﻷسرة والخدمات اﻻجتماعية ﻻ تفي بواجبها وهدفها رغم أنها أنشئت لهذا الغرض”.

 

Tags: أنقرةاسطنبولالعنف ضد المرأة في تركياتركيامقتل النساءنساء

مقالات مشابهة

  • غزة.. الحياة تستمر رغم الألم
  • 10 نساء يقُتلن على يد أزواجهن في تركيا
  • العثور على 22 جثة بعضها مجهول في كراتشي جنوبي باكستان
  • «بقايا أسنان في الجيوب الأنفية».. خطأ طبي غريب يكلف صاحبه 8400 جنيه إسترليني
  • 4 أطعمة لتحسين نوعية النوم
  • النمر: أمراض القلب والأوعية الدموية هي المسبب الأول للوفيات بالعالم
  • كيف تعرف ان المتحدث يكذب؟.. ثلاثة طرق لمعرفة ذلك
  • 3 طرق لمعرفة ما إذا كان المتحدث يكذب
  • طبيب جلدية يكشف أهم أسباب الإصابة بمرض البهاق (فيديو)
  • 56% من الشباب التركي يريدون الهجرة!