صحافة العرب:
2024-09-16@19:25:38 GMT

المركزي الأوروبي يرفع أسعار الفائدة إلى 3.75%

تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT

المركزي الأوروبي يرفع أسعار الفائدة إلى 3.75%

شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن المركزي الأوروبي يرفع أسعار الفائدة إلى 3.75بالمائة، رفع البنك المركزي الأوروبي، الخميس، أسعار الفائدة للمرة التاسعة على التوالي، في حملته التي استمرت لمدة عام، للقضاء على التضخم المرتفع،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المركزي الأوروبي يرفع أسعار الفائدة إلى 3.

75%، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المركزي الأوروبي يرفع أسعار الفائدة إلى 3.75%

رفع البنك المركزي الأوروبي، الخميس، أسعار الفائدة للمرة التاسعة على التوالي، في حملته التي استمرت لمدة عام، للقضاء على التضخم المرتفع.

وقال البنك المركزي الأوروبي في بيان، إنه رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، ليقف سعر الفائدة على الودائع لدى البنك المركزي الأوروبي عند 3.75%، وهو أعلى مستوى له منذ عام 2000، ومعدل إعادة التمويل الرئيسي عند 4.25%.

يأتي قرار المركزي الأوروبي، في وقت تتصاعد المخاوف بشأن الركود، الذي يغذي التكهنات بأن رفع سعر الفائدة اليوم قد يكون الأخير خلال العام الجاري.

وقال البنك: "التضخم مستمر في التراجع، لكن من المتوقع أن يظل مرتفعا للغاية لفترة طويلة.. سنبقي أسعار الفائدة مرتفعة بما يكفي لخفض التضخم".

ومنذ الربع الأول 2022، رفعت البنوك المركزية في غالبية دول العالم، تكاليف الاقتراض لمكافحة التضخم الذي أطلقه ارتفاع أسعار الطاقة بعد الحرب الروسية الأوكرانية.

وزاد البيان: "القرارات المستقبلية ستضمن أن أسعار الفائدة الرئيسية للبنك المركزي الأوروبي سيتم تحديدها عند مستويات تقييدية كافية، طالما كان ذلك ضروريا لتحقيق عودة التضخم في الوقت المناسب إلى هدف 2%".

وتكمن مشكلة البنك المركزي الأوروبي، في أن التضخم ينخفض ببطء شديد وقد يستغرق حتى عام 2025 لينخفض إلى 2 بالمئة، بحسب تسلسل أسعار المستهلك الصادرة عن مكتب الإحصاءات الأوروبية "يوروستات".

وهبط معدل التضخم في يونيو/حزيران الماضي إلى 5.5% من مستوى 6.1% المسجل في مايو/أيار الماضي، وفقا لبيانات مكتب الإحصاء الأوروبي "يوروستات".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المركزي الأوروبي يرفع أسعار الفائدة إلى 3.75% وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس البنک المرکزی الأوروبی

إقرأ أيضاً:

النفط يرتفع قبل قرار المركزي الأميركي بشأن الفائدة

ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف، في تعاملات الاثنين، بعدما وزان تعطل قدر من الانتاج في خليج المكسيك بالولايات المتحدة تأثير مخاوف الطلب المستمرة إثر صدور بيانات صينية جديدة بينما يترقب المستثمرون قرارا بشأن أسعار الفائدة الأميركية هذا الأسبوع.

تحرك الأسعار

بحلول الساعة 0934 بتوقيت غرينتش، زادت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر 23 سنتا أو 0.32 بالمئة إلى 71.84 دولار للبرميل. وزادت العقود الآجلة للخام الأميركي تسليم أكتوبر بواقع 32 سنتا أو 0.47 بالمئة إلى 68 دولارا للبرميل.

وقالت بريانكا ساشديفا محللة السوق لدى فيليب نوفا إن السوق ستظل على الأرجح في حالة حذر لحين صدور قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) بشأن أسعار الفائدة الأربعاء، مضيفة أن الأسعار لا تزال مدعومة بمخاوف بشأن العرض نظرا لأن بعض الطاقة الإنتاجية في خليج المكسيك لا تزال متوقفة.

ويتوقع المتداولون بشكل متزايد خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس بدلا من 25 نقطة أساس، كما تظهر خدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي التي تتابع العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الفيدرالي.

ومن شأن خفض أسعار الفائدة أن يخفض تكلفة الاقتراض، وهو ما يعزز بدوره النشاط الاقتصادي ويرفع الطلب على

وقال كلفن وونج كبير محللي السوق في أواندا إن خفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس قد يشير إلى ضعف في الاقتصاد الأمريكي مما سيزيد من مخاوف الطلب على النفط.

ولا يزال ما يقرب من 20 بالمئة من إنتاج النفط الخام و28 بالمئة من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك متوقفا في أعقاب الإعصار فرنسين.

وقال ييب جون رونغ خبير السوق في آي.جي، في رسالة بالبريد الإلكتروني، إن البيانات الاقتصادية الصينية الأضعف التي صدرت في مطلع الأسبوع أدت إلى إضعاف معنويات السوق، مع تزايد توقعات باستمرار تباطؤ النمو لفترة أطول في ثاني أكبر اقتصاد في العالم مما عزز الشكوك بشأن الطلب على النفط.

وتباطأ نمو الناتج الصناعي في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، إلى أدنى مستوياته في خمسة أشهر في أغسطس، في حين ضعفت مبيعات التجزئة وأسعار المساكن الجديدة بشكل أكبر.

كما انخفض إنتاج مصافي النفط للشهر الخامس على التوالي، حيث أدى الطلب المخيب للآمال على الوقود وهوامش التصدير الضعيفة إلى كبح الإنتاج.

وارتفعت أسعار برنت وخام غرب تكساس الوسيط بنحو واحد بالمئة لكل منهما الأسبوع الماضي، لكن لا يزالا وبفارق كبير دون متوسطهما في أغسطس البالغ 78.88 دولار و75.43 دولار للبرميل على الترتيب بعد انخفاض الأسعار في بداية هذا الشهر لأسباب منها مخاوف الطلب.

مقالات مشابهة

  • سعر الجنيه الإسترليني اليوم الإثنين 16-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • سعر الدينار البحريني والعملات العربية اليوم الاثنين 16-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • النفط يستقر قبل قرار المركزي الأميركي بشأن الفائدة
  • النفط يستقر قبل قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة
  • قبل اجتماع الفيدرالي.. هل سيخفض البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة؟
  • النفط يرتفع قبل قرار المركزي الأميركي بشأن الفائدة
  • حرب غزة تدفع التضخم في إسرائيل لأعلى مستوى بعام
  • المركزي الروسي: عودة التضخم إلى المستوى المستهدف قابلة للتحقيق في 2025
  • بيانات التضخم الأمريكي.. تداعياتها وتأثيرها على الأسواق المالية الأمريكية
  • البنك المركزي الروسي يرفع سعر الفائدة إلى 19% مع ارتفاع التضخم