قال د.انور احمد عثمان الباحث الفلكي (لسونا) انه لا جِدال في موعد عيد الفطر هذا العام والذي سيكون الأربعاء العاشر من ابريل هواول ايام عيد الفطروبداية شهر شوال وأنه لا حوجة لتحري الرؤية أبداً. وأبان (لسونا) أن السبب بقطعية يوم الأربعاء يعود لأن الأرض على موعد بإذن الله بحدوث كسوف كُلي للشمس يوم الإثنين ٨ ابريل المقبل وان القمر سيحجب كاملا قرص الشمس وتنكسف الشمس مضيفا انه إذا حدث كسوف للشمس معناه القمر سيكون في طور المحاق وبالتالي نهاية اي شهر هجري ينتهي بكسوف وبداية مولد هلال جديد لشهر جديد في اليوم التالي.

وأردف الفلكي انور قائلاإذا ولادة هلال جديد ومشاهدته سيكون بعد مغرب الثلاثاء ٩ أبريل بساعة ويكون عمره ٢٠ ساعة وبالتالي سيكون اول ايام عيد الفطر المبارك الأربعاء ١٠ أبريل بإذن الله. واوضح ان الكسوف سيكون كُلياً تاماً ولكن بدايته ونهايته جزئياً لمدة ٦ ساعات تقريبا والكُلي خمس دقائق تقريباً وجميعها خطر للنظر اليه بالعين المجردة.
واشارالى انه بالنسبة لأغلبية الدول العربية والافريقية لن يستمتعوا بمشاهدة الكسوف لأن الوقت سيكون عندهم ليلاً عند وقوعه في حين ان مريكا وبعض دول أوربا والمكسيك والاطلسي سيظهر عندهم واضحاً جداً. وقال انور في ختام حديثه (لسونا) حول الامر ان وقوع الكسوف على الارض هو الذي يهمنا وليس الموقع و صيامنا سيكون ثلاثون يوما وبعض الدول ٢٩ يوما.

سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

جيمي فوكس يكشف آخر تطورات حالته الصحية

متابعة بتجــرد: شارك النجم العالمي جيمي فوكس بعض المعلومات حول حالة الطوارئ الطبية التي تعرض لها في أبريل 2023، حيث دخل فوكس الحائز على جائزة الأوسكار إلى المستشفى بعد تعرضه لحالة صحية طارئة غير محددة عندما كان يصور فيلمه الجديد Back In Action.

ولا تزال التفاصيل حول طبيعة المضاعفات الطبية التي يعاني منها فوكس غير معروفة.

ومن خلال فيديو تمت مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي ظهر فوكس وهو يتحدث إلى مجموعة صغيرة من المعجبين في وسط مدينة فينيكس، حيث لخص ما حدث له، وصرح قائلا: “في 11 أبريل من العام الماضي، كنت أعاني من صداع شديد، وطلبت من ابني تناول دواء أدفيل، ومن ثم لمدة 20 يومًا، لا أتذكر أي شيء”.

وتابع فوكس قائلا: “أنا في أتلانتا، أختي وابنتي أخذتني إلى الطبيب الأول، الذي أعطاني حقنة الكورتيزون، أما الطبيب التالي قال لي: “هناك شيء ما يحدث”.

كما كشفت كورين، ابنة النجم العالمي جيمي فوكس، آخر تطورات حالة والدها الصحية بعد الأزمة التي تعرض لها فى أبريل 2023، حيث دخل فوكس، الحائز على جائزة الأوسكار، المستشفى بعد تعرضه لحالة صحية طارئة غير محددة عندما كان يصور فيلمه الجديد Back In Action. وإلى الآن التفاصيل حول طبيعة المضاعفات الطبية التي عانى منها فوكس لا تزال غير معروفة.

وقالت كورين لـ Entertainment Tonight، “إنه يقوم بعمل رائع للغاية، ويحاول العودة من جديد بكامل قوته، وأنا ممتنة جدًا لأنني تمكنت من العمل معه، وقضاء الكثير من الوقت معه”.

main 2024-07-03 Elie Abou Najem

مقالات مشابهة

  • ???? الخرطوم فيها عصابات وبقايا جنجويد ما عندهم قضية وقادتهم كدكات وكماسرة حافلات
  • عدنان فنجري وزيرًا للعدل.. مسيرة متميزة في مكافحة الإرهاب والفساد
  • جيمي فوكس يكشف آخر تطورات حالته الصحية
  • 5 حيل طبيعية لعلاج تسوس الأسنان.. اضحك من غير كسوف
  • الجراد يغزو مطار 8 ماي 1945 وبعض بلديات سطيف
  • سلموا دولارات و2 لاب توب.. تكريم 3 عاملين بالسكة الحديد بسبب أمانتهم
  • مختصون يحذرون من مخاطر التعرض للشمس والإجهاد الحراري
  • شاب يقتل شقيقته "خنقا" بسبب خلافات عائلية في الفيوم
  • نقص فيتامين B12: الأسباب والأعراض والمخاطر الصحية
  • ماستركارد: أنظار العالم تتجه نحو مصر لمشاهدة الكسوف مباشرة على الأهرامات