أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" عن تمديدها موعد الدعوة المفتوحة التي أطلقتها بالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي، للمشاركة في معرض "برج راشد" وذلك حتى 30 أبريل المقبل بهدف إتاحة الفرصة أمام جميع الفنانين والمهندسين المعماريين المواطنين والمقيمين على أرض الدولة، لتقديم أعمالهم ومشاركاتهم المستلهمة من البرج الذي يؤرخ لنهضة دبي العمرانية وتطور مسيرتها التنموية الطويلة .

ويمكن للفنانين والممارسين في مجالات الفنون البصرية والرقمية والأدبية والتصميم سواء كانوا يعملون بشكل فردي أو ضمن جماعات، المشاركة من خلال عمل واحد أو أكثر في معرض "برج راشد" الذي تنظمه "دبي للثقافة" بدعم من "منصة سكة"، احتفاءً بمرور 45 عاماً على إنشاء البرج الذي يعكس رؤية المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم "طيب الله ثراه" الرامية إلى تحويل دبي إلى مركز رئيسي للأعمال والتواصل والتجارة في المنطقة.

يذكر أن “برج راشد” يعد أول ناطحة سحاب شيدت في دبي وتم إنجازه في 1979، وصممه المعماري البريطاني جون آر. هاريس وشركاه، وشكل نواة لإنشاء مركز دبي التجاري العالمي، الوجهة البارزة لعقد الفعاليات والمعارض والمؤتمرات في الإمارة، ويصل ارتفاع البرج الذي بقي على مدار عقدين أطول مبنى في المنطقة إلى 149 متراً، ولا يزال يزين حتى الآن الورقة المالية من فئة 100 درهم لما يمثله من رمزية لنمو دبي وطموحاتها وتطلعاتها المستقبلية.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: برج راشد

إقرأ أيضاً:

تمديد ثالث لفترة التصويت في الانتخابات الرئاسة الإيرانية

أعلنت لجنة الانتخابات الإيرانية، تمديد فترة التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية الرابعة عشرة، لساعتين إضافيتين، حتى الساعة الثانية عشرة من مساء اليوم الجمعة (بالتوقيت المحلي)، وهو التمديد الثالث لفترة التصويت.

ذكرت ذلك وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) نقلا عن المتحدث باسم لجنة الانتخابات الإيرانية محسن إسلامي.

وكان من المقرر إغلاق صناديق الاقتراع في السادسة مساء (بتوقيت طهران)، غير أنه جرى تمديد التصويت لفترتين متتاليتين، بواقع ساعتين لكل فترة.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ 14 في الساعة 8:00 صباح اليوم بالتوقيت المحلي (الرابعة والنصف فجرا بتوقيت جرينتش) في 58 ألفا و640 مركز اقتراع في جميع أنحاء إيران، منها 34522 في المناطق الحضرية و24118 في المناطق القروية والريفية، وهي مقسمة الى 43 ألفًا و425 مركز اقتراع ثابتا و15 ألفا و 215 مركز اقتراع متنقلا، كما تم تخصيص 344 مركز اقتراع في السفارات والممثليات الإيرانية في نحو 100 دولة.

وتجري الانتخابات الرئاسية الـ 14 لانتخاب الرئيس التاسع في إيران، التي يتنافس فيها المرشحون الأربعة: سعيد جليلي ومحمد باقر قاليباف ومصطفى بورمحمدي ومسعود بزشكيان.

مقالات مشابهة

  • دبي المالي العالمي يضع حجر الأساس للمبنى التجاري الجديد DIFC Square
  • تمديد آجال المشاركة بمسابقة نجمة الإعلام
  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية وفحص طلبات التصالح
  • محافظ الغربية يتابع منظومة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • أزهر الشرقية: تلقي طلبات الطعون على نتائج الشهادتين الإعدادية والإبتدائية
  • تمديد ثالث لفترة التصويت في الانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • شيري عادل في زيارة مركز راشد لأصحاب الهمم في الإمارات
  • شيري عادل تحتفل وترقص مع أطفال مركز راشد لأصحاب الهمم بالإمارات (صور)
  • تمديد فترة الترشح لجائزة الإمارات للذكاء الاصطناعي
  • تمديد فترة الترشح لجائزة الإمارات للذكاء الاصطناعي حتى 12 يوليو