بدأت شركة مخابز القاهرة الكبرى التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، طرح كعك العيد بأسعار أقل من السوق بنسبة تصل إلى 25%.

شاب ينهى حياته شنقًا فى منزله بالفيوم


قال اللواء على أشرف رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب،  أن الشركة قامت حتى الآن بإنتاج 35 طن كعك بأسعار تبدأ من 150 جنيها ويتم التوزيع من خلال منافذ الشركة البالغ عددها 15 فرع فى محافظتي القاهرة والجيزة، بالإضافة إلى طرح الكعك فى المجمعات الاستهلاكية المنتشرة على مستوى الجمهورية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية،مشيرا إلى أنه هناك الكثير من التعاقدات مع شركات القطاع الخاص وشركات قطاع الأعمال على كعك العيد .


اوضح اللواء على أشرف أن الأسعار  تبدأ من 150جنيها لكيلو بسكويت النشادر ، وكذلك سعر  الكعك السادة  150 جنيهًا للكيلو ، وكعك ملبن بسعر 140 جنيهًا للكيلو . أما بالنسبة لكيلو كعك المكسرات فيبلغ سعره 210 جنيهات ، وكيلو الغريبة السادة تباع بسعر 160 جنيهًا ، بينما تصل أسعار غريبة اللوز إلى 200 جنيه. كما تطرح مخابز القاهرة الكبرى  بيتي فور عادي بسعر 170 جنيهًا للكيلو ، وبيتي فور لوكس بسعر 200 جنيه، وبيتي فور سابليه بسعر 200 جنيه. ويتم طرح الكوكيز بسعر 170 جنيهًا.
 كشف اللواء على أشرف، ارتفاع زيادة جميع الخامات بداية من السكر والدقيق والسمن مما شكل معضلة كبيرة لطرح منتجات ذات جودة عالية وفى نفس الوقت أسعار معقولة أقل من سعر السوق مع الالتزام بمعايير الجودة  ومطابقة المواصفات القياسية  بعيدا عن استخدام مكسبات الطعم التى تسبب أضرار صحية ويعتمد عليها الكثير من القطاع الخاص.  بينما تقوم شركة مخابز القاهرة الكبرى باستخدام خامات طبيعية ونعتمد على السمن الطبيعى بنسبة كبيرة مع إضافة نسب بسيطة من السمن الصناعى لتغطية التكلفة مع العلم أننا لا نستخدم الزيوت النباتية المهدرجة نهائيا
أوضح رئيس مجلس إدارة مخابز القاهرة الكبرى أن هناك لجنة برئاسة العضو المنتدب الفنى وتضم كل من ممثل قطاع المشتريات وممثل قطاع التسويق تكون مهمتها شراء الخامات ومتابعة عملية الإنتاج والتسويق ومتابعة ردود أفعال المواطنيين بعد الطرح مع العلم انه يتم العديد من اختبارات التذوق قبل طرح المنتجات للجمهور كما يتم تحليل الخامات قبل بدء عملية الإنتاج للتأكد من جودتها  


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة التموين والتجارة الداخلية السوق جنیه ا

إقرأ أيضاً:

تحرير 13 محضرا تموينيا ضد مخابز الفيوم لصرفهم وتهريبهم دقيق مدعم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة تموين مركز يوسف الصديق، للمرور على المخابز البلدية لضبط المخالفين والخارجين عن القانون.
وتمكنت الحملة من تحرير المحاضر الاتية: تحرير محضر تجميع والاستيلاء على ٦٣٠ كجم دقيق بلدى مدعم خاص بمنظومة صرف الدقيق المدعم الخاص بالمستودعات عبارة عن ٢١ شيكارة دقيق بلدى مدعم زنه الشيكارة ٣٠ كجم وتم إتخاذ الإجراءات، وتحرير ٥ محاضر عدم الإعلان عن أسعار صرف الدقيق البلدي الدعم بمستودعات الدقيق.

كما تم تحرير ٦ محضر عدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية، وضبط متعهد نقل دقيق بمخالفه تصرف في ٢ شيكارة مخابز زنه ٥٠ كجم وإتخاذ الإجراء القانوني اللازم. 

بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعه الاسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعة التزام التجار بتخفيض الأسعار.

وذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

وأكد المهندس السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، وإتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي.

مقالات مشابهة

  • تحرير 13 محضرا ضد مخابز مخالفة بالفيوم
  • أماكن بيع الأدوات المنزلية في القاهرة والجيزة.. أسعار مناسبة وجودة مميزة
  • تبدأ من 15 جنيها.. أسعار المانجو في سوق العبور «فيديو»
  • قرار مهم من وزارة التموين بشأن سعر السكر على البطاقات.. التطبيق غدا
  • سعر اليورو أمام الجنيه في تعاملات اليوم الأحد 30-6-2024 مع عطلة السوق المصرفي
  • بأسعار تبدأ من 800 ألف جنيه.. سيارات بايك تصل رسمياً إلى مصر
  • تحرير 13 محضرا تموينيا ضد مخابز الفيوم لصرفهم وتهريبهم دقيق مدعم
  • ضبط 40 ألف لتر سولار و4 أطنان سماد مدعمة بالبحيرة
  • تحرير 479 محضر في حملات مفاجئة على الأسواق والمخابز بأسوان
  • تحرير 479 محضر جنح متنوعة ومخالفة مخابز بلدية بأسوان (صور)