مسقط- الرؤية

يعزز بنك ظفار مهمته المتمثلة في تقديم تجربة مصرفية مثالية على مستوى عالمي من خلال إطلاق مبادرة "إثراء"، وهي عبارة عن نظام مبتكر لقياس قيمة خدمة الزبائن SVS وتعزيز وعي الموظفين بضرورة التواصل الفعال مع الزبائن مما ينعكس إيجابا على أداء وأرباح البنك.

وقال عمار عسكري رئيس قسم تجربة الزبائن: "إثراء هي خطوة كبيرة نحو التواصل مع زبائننا، والتزام بنك ظفار بتقديم خدمات متسقة باستمرارية وبمستوى عالمي، ونحن نريد أن نضمن أن يكون تفاعل كل زبون مع البنك استثنائيًا، ومن خلال التجارب الإيجابية التي يمكن التنبؤ بها، نريد أن يصبح زبائننا سفراء هويتنا التجارية، ولذلك فإن إثراء هي أكثر من مجرد نظام يضيف قيمة للخدمة؛ إنه وعدنا بجعل الخدمات المصرفية تجربة أكثر فائدة وإرضاءً عبر جميع نقاط التواصل مع الزبائن.

"

وتشمل القيم الخدمية التي تشكل ركائز تحت مظلة إثراء بناء علاقات طويلة الأمد والحفاظ عليها من خلال تقديم منتجات ومستوى خدمات تتماشى مع احتياجات وتوقعات الزبائن، وأخذ انطباع الزبائن عن مستوى الخدمة في البنك والشكوى، إضافة إلى صوت الزبون أي تسجيل تعليقات الزبائن والتصرف بناءً عليها لتحسين المنتجات والخدمات والتفاعل العام مع الزبائن.

كما تشمل مظلة "إثراء" التحسين المستمر الذي يُعنى إجراء تمارين التقييم الذاتي المنتظمة لتحديد مجالات التحسين والعمل على تعزيز خدمة الزبائن، إضافة إلى المعاملة الحسنة والاحترام: أي ضمان معاملة الزبائن بأقصى قدر من الاحترام وتوفير معلومات شفافة عن المنتجات والخدمات، وحق الاختيار: أي ضمان قيام الزبائن باتخاذ خيارات مستنيرة من خلال مشاركة معلومات وتفاصيل عن كل منتج بناءً على احتياجات الزبون، والمصداقية: أي التأكد من أن جميع قنوات الخدمة بما في ذلك الموظفين الذين يتعاملون مع الزبائن متاحة للمساعدة، والخصوصية: أي ضمان سرية وأمن المعلومات الشخصية والمالية للزبائن.

وقام بنك ظفار على مدار الـ18 شهرًا الماضية بتوسعة شبكة فروعه بشكل كبير من 65 إلى أكثر من 115 فرعًا، مما يضمن الوصول إلى الخدمات المالية الشاملة في جميع أنحاء السلطنة.

وفي الوقت نفسه، استثمر البنك بشكل كبير في تعزيز القنوات الرقمية والقنوات البديلة، مما يوفر للزبائن تجربة مصرفية سلسة وحديثة من خلال أكثر من 310 جهاز صراف آلي وأجهزة إيداع نقدي وأجهزة كاملة الوظائف (FFMs)  وأكشاك متعددة الوظائف  (MFKs)، إذ تغطي الشبكة المعززة بشكل استراتيجي جميع محافظات سلطنة عمان، بما في ذلك المدن والبلدات الرئيسية في العاصمة والمناطق الداخلية، إضافة إلى ذلك، يقدم بنك ظفار خدمات مصرفية مريحة في أي وقت من خلال خدمات مصرفية قوية عبر الهاتف النقال وخدمات الإنترنت.

وستعمل إثراء على تعزيز مهمة بنك ظفار المتمثلة في تقديم أفضل تجربة مصرفية للزبائن والمجهزة بعروض المنتجات الجديدة والعمليات الداخلية المجددة ومنصة "صوت الزبون" التي تم إطلاقها حديثًا والتي ستمكن البنك من التقاط وتسجيل تعليقات الزبائن حول جودة الخبرة التي يتمتعون بها عبر قنوات الخدمة ونقاط الاتصال بشكل مستمر.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«قريبون منكم» يعزز التواصل مع موظفي شرطة دبي

دبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة «الذكاء الاصطناعي» تكرم الشركاء مجمع «كهرباء دبي» السكني في ورسان يحصل على تصنيف «LEED»

نظمت الإدارة العامة للموارد البشرية بشرطة دبي لقاءً مفتوحاً مع موظفي مركز شرطة القصيص، ضمن برنامج «قريبون منكم»، الذي يهدف إلى تلمس احتياجات الموظفين عن قرب، وصولاً لتحقيق مستويات متقدمة في استدامة سعادة موظفي شرطة دبي.
وحضر اللقاء العقيد الدكتور جاسم محمد الملا، نائب مدير الإدارة العامة للموارد البشرية بالوكالة، والمقدم محمد العسماوي، رئيس قسم السعادة والإيجابية، وعدد من الضباط وضباط صف والأفراد.
وفي بداية اللقاء ثمن العقيد الدكتور جاسم الملا، الدور الكبير الذي يقوم به موظفو مراكز الشرطة في تحقيق أهداف القيادة العامة لشرطة دبي والتميز في العمل، لافتاً إلى أن مثل هذه اللقاءات مع الموظفين تهدف إلى تعزيز التواصل الفعال والهادف لتحسين الخدمات المقدمة لهم. 
تشجيع الموظفين 
وأكد العقيد الملا حرص شرطة دبي على تشجيع وتكريم الموظفين المتميزين والإشادة بجهودهم، وتوفير مزايا عديدة، سواء في الجانب الصحي أو السكني أو التعليمي أو المادي، مشيراً إلى أن مثل هذا التواصل معهم ينتج عنه معرفة مواطن التحسين في الخدمات المقدمة لهم، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على منظومة العمل، ويعزز قيم الولاء، ويحقق التناغم والترابط في أداء مختلف المهام الوظيفية، مبيناً أن شرطة دبي تقدر جهد كل موظف يعمل بجد واجتهاد لتحقيق مؤشرات مكافحة الجريمة وبسط الأمن والأمان وإسعاد الجمهور من المتعاملين مع شرطة دبي. 
بيئة إيجابية
وقال المقدم محمد العسماوي: إن شرطة دبي تحرص دائماً على توفير بيئة عمل إيجابية وسعيدة للموظفين من خلال تنظيم العديد من المبادرات، إلى جانب حرصها على تقدير جهود الموظفين من خلال التكريم والتحفيز المستمر لهم، مؤكداً أن شرطة دبي تولي اهتماماً كبيراً لتحقيق واستدامة سعادة موظفيها؛ كونها تدرك أن آثار الرضا الوظيفي تنعكس بشكل كبير على الإنتاج وجودة الأداء في العمل، وتعزز روح المبادرة والإبداع، وبالتالي ينعكس ذلك على تحقيق مؤشر سعادة الجمهور الخارجي.
وأشار المقدم العسماوي إلى أن متابعة احتياجات الموظفين أولوية تحرص عليها القيادة العامة لشرطة دبي من خلال توفير قنوات مختلفة لتعزيز التواصل بين الموظف والمسؤول، التزاماً من القيادة العليا بفتح قنوات الاتصال مع موظفيها للاستماع إليهم واستيعاب مطالبهم وآرائهم وشكاواهم واقتراحاتهم، وصولاً إلى تحقيق مؤشرات أداء عالية.
وبين المقدم العسماوي أن هذه اللقاءات والنزول الميداني على الموظفين يأتي ضمن برنامج «قريبون منكم» الذي يهدف إلى تلمس احتياجات الموظفين، وسيشمل البرنامج النزول إلى كافة الإدارات العامة ومراكز الشرطة وخاصة الإدارات الميدانية والتي تسهم بشكل مباشر في تحقيق المؤشرات الحيوية، مؤكداً التزام شرطة دبي بإطلاق مبادرات وخدمات استثنائية وريادية للموظفين تفوق توقعاتهم، تحقيقاً لرؤية القيادة.
جهود
استعرض كل من العقيد جاسم الملا والمقدم العسماوي الخدمات والجهود التي تبذلها شرطة دبي، لإسعاد الموظفين في جوانب عدة، أبرزها الخدمات التعليمية وبرامج الإسكان والاجتماعية والصحية، وغيرها من الخدمات التي تقدمها شرطة دبي للموظفين.
واستمع كل من العقيد الملا والمقدم العسماوي، إلى ملاحظات موظفي الإدارة حول سير العمل بصورة شفافة، وقدم الموظفون خلال اللقاء مجموعة من الملاحظات والاقتراحات والاستفسارات حول سبل تطوير العمل وأوضاع الموظفين، فيما أجاب العقيد الملا والمقدم العسماوي عنها ووجها بمتابعة بعضها والنظر إلى إمكانية تطبيق بعض الاقتراحات.

مقالات مشابهة

  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" المجتمعية لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • جوميا تطور تجربة العملاء مع منصة سبرينكلر المدعومة بالذكاء الاصطناعي
  • تتويج بنك مسقط بجائزة الابتكار في مجال تجربة الزبائن على مستوى الشرق الأوسط
  • «القومى» للترجمة يطلق مبادرة «أنا أقرأ»
  • البنك الدولي يطلق منصته الموحدة لتعزيز حلول الضمانات وتبسيط الإجراءات
  • «قريبون منكم» يعزز التواصل مع موظفي شرطة دبي
  • «مصر أكتوبر» يطلق مبادرة لدعم ومساندة مجمع الشيخ الشعراوي الطبي بالدقهلية
  • اتحاد المصريين بأوروبا يطلق مبادرة لحل مشكلة الكهرباء في مصر
  • الحرس الوطني يطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • تعاون بين «مصرف عجمان» و«ماغناتي» لتعزيز الخدمات الرقمية