بوابة الفجر:
2024-10-01@23:39:05 GMT

علي جمعة يوضح حكم تحديد نوع الجنين (فيديو)

تاريخ النشر: 31st, March 2024 GMT

أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على تسأل لسيدة حول هل اللجوء للطبيب لتحديد نوع الجنين ذكر أو أنثي حلال؟.

علي جمعة يوضح حكم تجميد البويضات وتأجير الأرحام (فيديو) علي جمعة يوضح حكم نقل الأعضاء من الشخص المتوفي (فيديو)

وقال "جمعة"،  خلال تقديمه برنامج "نور الدين"، المذاع عبر القناه الأولى، اليوم الأحد، إن تحديد نوع الجنين حلال، لأنه كان قديما يتم بصورة ليس 100%، عن طريق يقولوا للسيدة تناولي طعام معين أو في وقت معين يحصل حمل في ولد".


وتابع مفتي الديار المصرية السابق، أن  ما يحدث حاليًا يكون بطريقة طبية يتم عزل الحيوانات المنوية التي تؤدى إلى انجاب نوع معين، وبعد كده إرادة ربنا فوق كل شيء، وممكن بعد كل ده ييجي النوع عكس ما كنت ترتب له".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مفتي الديار المصرية السابق الحيوانات المنوية الدكتور علي جمعة تحديد نوع الجنين برنامج نور الدين نوع الجنين علی جمعة

إقرأ أيضاً:

المهندس معين الماس يدشن المرحلة الأولى لمشروع جمع بيانات حركة السيارات في عدن

شمسان بوست / عدن:

أطلق المهندس معين محمد الماس، رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور، صباح اليوم المرحلة الأولى من مشروع جمع بيانات حركة السيارات والمركبات التي تعمل بوقود الغاز في العاصمة عدن. يمتد هذا المشروع، الذي يُعتبر من المبادرات النوعية للصندوق، على مدى 15 يوماً ويهدف إلى إجراء مسح عينة لمعرفة متوسط المسافات التي تقطعها المركبات سنوياً لغرض استخدام البيانات في عملية التحليل الاقتصادي لمشاريع صيانة الطرق.



وخلال كلمته في حفل التدشين، أوضح المهندس الماس أهمية على ضرورة التعامل مع المواطنين بأسلوب محترم لبناء الثقة وزيادة الوعي بأهمية هذه المبادرة في الحفاظ على جودة الطرق واستدامتها.

ودعا المهندس الماس الفرق الميدانية إلى ضرورة جمع البيانات بدقة، مشيراً إلى أن هذه المعلومات ستكون لها دور حيوي في تحسين عمليات الصيانة المستقبلية.



كما أشار إلى أن المشروع يشكل جزءاً أساسياً من استراتيجية صندوق صيانة الطرق لتطوير آليات العمل والخطط الاستراتيجية وفقاً لمعايير عالمية.



تشمل المرحلة الأولى تكليف عشر فرق ميدانية للعمل في مختلف مديريات العاصمة عدن، حيث ستقوم هذه الفرق بمراقبة حركة المركبات العاملة بالغاز وجمع البيانات المطلوبة إلكترونياً. سيتم تحليل هذه البيانات من قبل الجهات المختصة في الصندوق.



صادر عن:وحدة الإعلام بصندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي-العاصمة عدن.

مقالات مشابهة

  • دوري أبطال أوروبا| مانشستر سيتي يقهر سلوفان براتيسلافا السلوفاكي خارج الديار
  • المهندس معين الماس يدشن المرحلة الأولى لمشروع جمع بيانات حركة السيارات في عدن
  • كبير العلماء بالأزهر يجيب: هل الربح من "التيك توك" حلال؟
  • حكم التجسس على الزوج؟.. أمين الفتوى يوضح «فيديو»
  • وزير التموين: تحديد رقم "أصم " للدعم النقدى يظلم المواطن
  • الداخلية المصرية تقبض على عامل المدفن وآخرين في قضية سحر مؤمن زكريا .. صور
  • جمعة يوضح أهم أسباب قلة البركة في زماننا
  • سلمى أبو ضيف تفاجئ جمهورها بحملها وجنس الجنين بعد 3 أشهر من الزواج
  • سلمى أبو ضيف تعلن حملها وتكشف عن نوع الجنين
  • جيسوس يلقي التحية على مدرب الخلود ومساعده السابق .. فيديو