تشهد أسواق الشرقية والمراكز التجارية ومحلات بيع الهدايا والإكسسوارات وصالات عروض الحلويات والملابس والعطورات وألعاب الأطفال والمفروشات إقبالاً متزايداً قبيّل حلول عيد الفطر، وذلك للتسوق استعدادًا للاحتفال بعيد الفطر.
وتشهد الأسواق، خاصةً الشعبية منها، ازدحامًا كبيرًا من قبل المواطنين والمقيمين الذين يحرصون على اقتناء احتياجاتهم، فيما يفضل بعض الأهالي التسوق عبر الإنترنت لما يوفره من سهولة وراحة، بينما يفضل البعض الآخر التسوق التقليدي في الأسواق للتمتع بأجواء العيد والتفاعل مع الباعة.


أخبار متعلقة القطيف.. عودة البصر لرجل أصيب في عينه بـ"خوص النخيل"خلال 14 يومًا.. أكثر من 90 ألف زائر لـ"غبقة بلدية الخبر الرمضانية"وأكد العديد من الأهالي على أهمية التسوق المبكر لتجنب الازدحام في الأسواق في الأيام الأخيرة قبل العيد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تسوق الزبائن استعدادًا للعيد var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
تنوع المنتجات
وقال عبدالله الهبوب، أحد زوار السوق: ”جرت العادة في كل سنة التجهيز لمقاضي العيد من سوق القيصرية الشعبي، فالسوق يشهد إقبالاً كبيراً من مختلف الأعمار، خاصة في عصريات رمضان، ويجد المتسوقون في القيصرية كل ما يحتاجونه من ملابس ومستلزمات أخرى بأسعار مناسبة“.
وأضاف خالد محمد الزعبي، أحد المتسوقين: ”حرصنا على التسوق مبكراً لتجنب الازدحام. فالسوق يزدحم بشكل كبير قبل العيد. اشترينا العقال والشماغ وباقي المستلزمات، خاصة أن التسوق المبكر يوفر علينا الكثير من الوقت والجهد“.
وأكد أحمد السلطان، أحد زوار سوق القيصرية، أن الأسواق الشعبية هي المفضلة لدينا، مضيفًا: ”حرصنا على التسوق للعيد هذه الأيام نظراً للأجواء الجميلة التي تعيشها الأحساء، فكلما كان التسوق مبكراً كان أفضل، خاصة في ظل ازدحام الشوارع في الأيام الأخيرة قبل العيد“. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تسوق الزبائن استعدادًا للعيد تسوق الزبائن استعدادًا للعيد تسوق الزبائن استعدادًا للعيد var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
التواجد المبكر
وقال أحمد بو داحس، أحد زوار الأسواق الشعبية: ”القيصرية هو سر كبير لنا نحن أهل الأحساء. فحرصنا على التواجد المبكر في السوق هذه الأيام لتجنب الازدحام، فالسوق غني بكل ما يحتاجه المتسوق من مستلزمات العيد“.
وأشار عبدالرحمن الدوسري، أحد زوار الأسواق الشعبية، قائلاً: ”حضرت لسوق القيصرية الشعبي نظراً لتوفر كافة المستلزمات ومقاضي العيد بأسعار مناسبة“.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس محمد العويس أسواق الشرقية عيد الفطر article img ratio

إقرأ أيضاً:

شاهد.. "اليوم" ترصد أسعار الخضار والفاكهة في أسواق الشرقية

تشهد أسواق المنطقة الشرقية حالة من الاستقرار في أسعار الخضار والفاكهة الصيفية، رغم انتهاء موسمها واقتراب موسم الشتاء، الذي يترقبه الباعة والمستهلكون على حد سواء.
وفي جولة لـ ”اليوم“ في أسواق الشرقية، أكد بائع الخضار والفاكهة أمين آل إسماعيل، أن فاكهة الصيف لا تزال متوفرة بوفرة وبأسعار ثابتة رغم اقتراب موسم الشتاء.أسعار الخضار والفاكهة في أسواق الشرقيةوأشار "آل إسماعيل" إلى تباين أسعار التفاح حسب النوع، حيث يتراوح سعر الكرتون بين 8 و25 ريالًا، فيما يتراوح سعر كرتون المانجو بين 15 و22 ريالًا، ويبلغ سعر الفستق 28 ريالًا، والتين الشوكي 30 ريالًا، والكوج 10 ريالات، والكمثرى بين 10 و22 ريالًا، وعنب المدينة بين 10 و15 ريالًا، والعنب السوري 15 ريالًا، والخوخ الأردني 30 ريالًا، والخوخ الإيراني 13 ريالًا، والكيوي 20 ريالًا، والرمان 28 ريالًا، والموز 7 ريالات للكيلو.
أخبار متعلقة صور | "السيارات التالفة".. مستودعات عشوائية في سوق الحراج بالدمامالقطيف.. 80 خبيرًا يبحثون أحدث تطورات «طب الأسرة» .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "اليوم" ترصد أسعار الخضار والفاكهة في أسواق الشرقية - اليوم "اليوم" ترصد أسعار الخضار والفاكهة في أسواق الشرقية - اليوم "اليوم" ترصد أسعار الخضار والفاكهة في أسواق الشرقية - اليوم "اليوم" ترصد أسعار الخضار والفاكهة في أسواق الشرقية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وعن أسعار الخضار، أوضح "آل إسماعيل" أن سعر الخس 10 ريالات، واللتس 5 ريالات، والباذنجان 5 ريالات، والفليفلة 8 ريالات، والطماطم الأردني الفلينة 15 ريالًا، والخيار 10 ريالات، والليمون 13 ريالًا للسلة الكبيرة، مشيرًا إلى تذبذب أسعار الطماطم في هذه الأيام، حيث انخفض سعرها إلى ما بين 25 و28 ريالًا بعد أن وصل إلى 40 ريالًا.أسعار الفاكهةوأكد المواطن علي المطرود، ثبات أسعار فاكهة الصيف منذ بداية الموسم، مشيرًا إلى تذبذب أسعار الطماطم فقط.
وأشاد المواطن سعيد العوامي بوفرة جميع أنواع الفاكهة بجودة عالية وبأسعار مستقرة، لافتًا إلى أن التغيرات في هذا الصيف اقتصرت على 3 أصناف فقط، هي البصل والبطاطس ومؤخرًا الطماطم.

مقالات مشابهة

  • تعليم الأحساء: عودة المشرفين التربويين للمدارس تحولها لبيوت خبرة
  • صور.. "الوطني للعمليات الأمنية" يستعرض خدماته بمعرض الصقور والصيد
  • شاهد.. "اليوم" ترصد أسعار الخضار والفاكهة في أسواق الشرقية
  • إشادة واسعة بالدورة العلمية الثانية لـ "الشؤون الإسلامية" في الفلبين
  • متخصصون يتعرفون على طرق التعامل مع مجرى الهواء بـ ”مركزي“ القطيف
  • أمير الشرقية يتابع إنجازات "إخاء" لدعم استقرار الأيتام
  • ”حمراء جبة“ ينطلق في حائل بدعمٍ للمزارعين وتعزيزٍ للزراعة المستدامة
  • مزارعو الأحساء يتعلمون أسرار جودة التمور بـ "المزرعة المتكاملة"
  • الغردقة تشهد إقبالا على الرحلات البحرية في الخريف.. جزر طبيعية وشعاب مرجانية
  • الجبيل.. 16 نحالًا يضخون 320 كلجم من عسل المانجروف والسدر