بوابة الوفد:
2024-07-09@23:35:26 GMT

كشف واقعة مصرع مُزارع في الشرقية

تاريخ النشر: 31st, March 2024 GMT

كشفت أجهزة وزارة الداخلية مُلابسات واقعة العثور على جثة مزارع بالشرقية، وتم ضبط مرتكب الواقعة.

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة ديرب نجم بمديرية أمن الشرقية بالعثور على جثة (مزارع - مقيم بدائرة المركز) بأرض ملكه بدائرة المركز وبها إصابات.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تنسيقاً وقطاع الأمن العام أمكن تحديد وضبط مرتكب الواقعة حسث تبين أنه (عامل "له معلومات جنائية") وإعترف بإرتكابه الواقعة لوجود خلافات سابقة بينهما فقام بالتعدى على المجنى عليه بالضرب حتى أودى بحياته ولاذ بالهرب.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق ُمتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة مُتهمٍ بالسجن المُشدد 3 سنوات لمُدانٍ بالإتجار في الحشيش.

وشمل الحكم تغريمه بمبلغ 100 ألف جنيه، ومصادرة المخدر والسلاح المضبوطين، وألزمته بالمصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين الدكتور عادل محمد السيوي، وأحمد رضوان أبا زيد الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وحضور الأستاذ محمد وهدان وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم بدر.ع أنه في يوم 3 فبراير 2023 بدائرة مركز شرطة الجيزة أحرز بقصد الإتجار في الحشيش في غير الأحوال المُصرح با قانوناً. 

كما أسندت إليه أنه أحرز سلاحاً نارياً غير مششخن (فرد خرطوش) بدون ترخيص. 

وأسندت إليه أيضاً أنه أحرز ذخائر عدد "طلقة" مما تستخدم على السلاح محل الاتهام السابق بدون ترخيص.

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي بالقاهرة أن القطعتين المضبوطتين مع المُتهم واللتان وزنتا قائماً 81.90 جم (واحد وثمانون جراماً وتسعون سنتيجرام) – هما للحشيش المُخدر – المُدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات. 

كما ثبت بتقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية أن السلاح الناري المضبوط بحوزته هو فرد خرطوش محلي الصنع عيار 16 مللي بماسورة واحدة غير مششخنة كامل وسليم وصالح للاستعمال وأن الطلقة المضبوطة هي من ذات عياره ومما يستخدم عليه وكاملة وسليمة وصالحة لذلك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية وزارة الداخلية ل إجراء التحريات قطاع الأمن العام الاجراءات القانوني

إقرأ أيضاً:

مصرع وإصابة 10 آخرين في انقلاب ميكروباص على طريق القاهرة إسكندرية الصحراوي

لقي شخص مصرعه وأصيب 9 آخرين في حادث انقلاب ميكروباص على طريق القاهرة إسكندرية الصحراوي اتجاه بنها، وتم نقل المتوفي إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف الجهات المختصة، كما تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الأولية اللازمة.

مصرع  وإصابة 10  آخرين في انقلاب ميكروباص على طريق القاهرة إسكندرية الصحراوي 

البداية كانت بورود بلاغ لغرفة عمليات النجدة، بوقوع حادث انقلاب ميكروباص على طريق القاهرة إسكندرية الصحراوي للمتجه من بنها، وأسفر عن مصرع شخص وإصابة 9 آخرين.

وعلى الفور هرعت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ مدعومين بسيارات إسعاف ومعدات لرفع آثار الحادث، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الأولية اللازمة والوقوف على حجم إصابتهم، بينما تم نقل المتوفى إلى المشرحة تحت تصرف الجهات المختصة.

وتواصل الأجهزة الأمنية رفع آثار الحادث لعودة حركة المرور إلى طبيعتها، وتم تحرير محضر بالواقعة.

التصريح بدفن جثة شاب لقي مصرعه غرقا في القليوبية 

كما أمرت جهات التحقيق  بالقليوبية ،بالتصريح بدفن جثة شاب لقي مصرعه غرقا بمياه ترعة بقرية الدير دائرة مركز شرطة طوخ، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى شبين القناطر وتحرر المحضر اللازم، وتولت الجهات المعنية التحقيق والتي أمرت بتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابساتها والتصريح بالدفن، عقب ورود تقرير الصفة التشريحية.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور مركز شرطة طوخ، يفيد بورود بلاغ من الأهالي بالعثور على جثة طافية بمياه ترعة قرية الدير، دائرة المركز.
وانتقلت أجهزة الأمن وقوات الإنقاذ وتم انتشال الجثة، وبالمعاينة والفحص تبين أنها لشاب يدعى  محمود ح ش 28 سنة ولا توجد به إصابات ظاهرية وتم نقلها إلى مشرحة مستشفى شبين القناطر والتحفظ عليها وتحرر محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة قررت انتداب أحد الأطباء الشرعيين لمناظرة الجثة لمعرفة سبب الوفاة وسؤال أهليته وطلبت تحريات المباحث حول ظروف الواقعة والتصريح بالدفن عقب ذلك.

محكمة جنايات شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، الدائرة الخامسة، تأجيل محاكمة ربة منزل لقتلها أما ونجلها حرقا إثر خلافات بينهما بدائرة قسم شرطة قليوب، لجلسة اليوم الثاني من شهر أغسطس لاستكمال المحاكمة.
صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد رفعت النجار، وعضوية المستشارين راغب محمد راغب رفاعي وأمير محمد عاصم، وطلال محمد عبد الحميد رضوان، وأمانة سر رضا جاب الله. 
وتضمن أمر الإحالة في القضية 6582 لسنة 2023 جنايات قسم قليوب والمقيدة برقم 2587 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، تتهم النيابة العامة "ش.ج.ع"، 40 سنة ربة منزل - مقيمة شارع الرشاح خلف الجمعية، أرض عثمان هلال العادلي، قسم قليوب، القليوبية - لأنه، بدائرة قسم شرطة قليوب محافظة القليوبية حال كون المجني عليه مدحت محمد حسن طفل لم يجاوز الثامنة عشرة عاما ميلاديا كاملا - قتلت عمدا المجني عليهما نسمة كمال حلمي، مدحت محمد حسن عبارة محمد، مع سبق الإصرار، بأن بيّتت النية وعقدت العزم المصمم على ذلك إثر خلافات سابقة مع المجني عليها الأولى.
أعدت المتهمة أدوات معجلة للاشتعال وتوجهت إلى مدخل العقار سكنهما وسكبت المواد المعجلة للاشتعال وأشعلت النيران، وما أن شاهدت المجني عليهما خرجا من المسكن دون أن يمسسهما سوء حتى ألقت المزيد من المواد المعجلة للاشتعال صوب النيران ليستعر لهيبها ودفعت المجني عليهما صوب النيران قاصدة من ذلك إزهاق روحهما فسقطا داخل النيران وأحدثت بهما الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية - المرفق بالأوراق - والتي أودت بحياتهما على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الاحالة ان المتهمة وضعت النار عمدا في المسكن المملوك لمحمد سيد محمد بأن سكبت مواد معجلة للاشتعال تكون المتهمة قد ارتكبت الجنايات واشعلت النيران بباب المسكن فامتدت النيران إلى محتوياته أحرقتها ونشأ عن ذلك مات كلا من نسمة كمال حلمي ومدحت محمد حسن على النحو المبين بالاتهام الأول. 

مقالات مشابهة

  • مصرع وإصابة 13 في غرق مركب هجرة غير شرعية قبالة سواحل مطروح
  • قيادة دراجة نارية بدون ترخيص.. كشف ملابسات ضبط طالب القطامية
  • في أقل من 24 ساعة.. ضبط التشكيل العصابي حاولوا سرقة عقار تحت الإنشاء ببدر
  • مصرع خفير في ظروف غامضة بالمنيا
  • ضبط عصابة حاولت سرقة عقار تحت الإنشاء ببدر فى أقل من 24 ساعة.. صور
  • مصرع وإصابة 10 آخرين في انقلاب ميكروباص على طريق القاهرة إسكندرية الصحراوي
  • مصرع طباخ وإصابة طالبين في إنقلاب سيارة ملاكي بالمنشاه
  • مصرع عروسين وسائق إثر سقوط سيارة بنهر النيل بالمعادى
  • استمرار حبس عصابة سرقة العقارات في القطامية
  • مصرع شخص صدمته سيارة في الشرقية