أصيب 4 أشخاص، اليوم الأحد، اثر تناول وجبة من سمكة الأرنب القاتلة بـ محافظة بورسعيد، وعلى الفور تم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

واستقبل مستشفى السلام التابع لهيئة الرعاية الصحية ومنظومة التأمين الصحي الشامل بـمحافظة بورسعيد 4 مصابين بادعاء نزلة معوية بعد تناول سمكة الأرنب، وهم محمد مصطفى عبد المنعم ويبلغ من العمر 17 عاما، ومحمد طه عباس ويبلغ من العمر 26 عاما، ومحمد محمد علي ويبلغ من العمر 42 عاما، ومكارم محمود فريد ويبلغ من العمر 44 عاما.

وصل المصابون المستشفى وهم يعانون من تنميل بالوجه واليدين وألم شديد في البطن، وعلى الفور جرى عمل التحاليل والأشعات اللازمة، وقرر الأطباء حجزهم بالقسم الداخلي لتلقي العلاج اللازم، على أن يتم خروجهم من المستشفى بعد تحسن حالتهم والاطمئنان على عدم حدوث مضاعفات.

وحذرت جهات كثيرة من تناول سمكة الأرنب السامة، لأن سم هذه السمكة من نوع "تترادوتوكسين"، وهو يتركز في ثلاث أماكن مختلفة من جسمها تحت الجلد وقرب الأحشاء وبجانب النخاع كما أن كبد هذه السمكة سام جدًا، وأعراض التسمم تبدأ بارتخاء فى المفاصل والعضلات وغثيان وصداع، وفى حالة السم المركز تؤدى إلى الوفاة بعد دخول المصاب في غيبوبة كاملة إذا لم يتم إسعافه سريعا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بورسعيد محافظة بور سعيد سمكة سمکة الأرنب

إقرأ أيضاً:

إصابة 3 أشخاص في انقلاب تروسيكل على طريق جمصة بالدقهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصيب 3 أشخاص في حادث اختلال مقود القيادة بيد سائق تروسيكل مما تسبب في انحرافه وانقلابه على طريق رافد (جمصة -المنصورة) أمام قرية زيان التابعة لمركز ومدينة الستاموني بمحافظة الدقهلية وجرى نقل المصابين الى المستشفى لتلقي العلاج.

تلقي اللواء مروان حبيي، مدير أمن الدقهلية، اخطارا من اللواء محمد عز، مدير المباحث الجنائية، بورود إشارة من مأمور مركز شرطة الستاموني، يفيد بوقوع حادث على طريق رافد (جمصه - المنصورة) أمام قرية زيان.

انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة الستاموني، وسيارات الإسعاف الى مكان البلاغ، وبالفحص تبين انقلاب تروسيكل على الطريق امام قرية زيان واصابة ثلاثة أشخاص.

وأصيب في الحادث كلًا من: عبد الرحمن نصر الطنطاوى 16 عاما مقيم القطنة مركز بلقاس، واصيب بكسر بالساق اليسرى، احمد محمد ابراهيم المنشاوى 25 عاما مقيم التخشيبة بلقاس واصيب بكسر مضاعف بالساق اليمنى وفتحى محمد فتحى جمعة 33 عاما مقيم القطنة بلقاس واصابته كسر بالساق اليسرى.

جرى نقل المصابين إلى مستشفي بلقاس العام، لتلقي العلاج اللازم والوضع تحت المتابعة الصحية.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • إصابة 3 أشخاص بحروق إثر انفجار "أنبوبة" داخل ورشة بدمنهور
  • إصابة 4 أشخاص بتسمم غذائي إثر تناول وجبة كريب فاسدة داخل مطعم بزفتى
  • إصابة 3 أشخاص إثر انقلاب موتوسيكل بمركز أبوتيج فى أسيوط
  • إصابة 4 أشخاص إثر انقلاب سيارة ملاكى فى المنصورة الجديدة
  • إصابة 4 أشحاص في انقلاب ملاكي بالمنصورة الجديدة
  • تفاصيل إصابة 4 أشخاص في تصادم سيارة ملاكي وربع نقل في طريق جمصة
  • إصابة 4 اشخاص بحادث تصادم سيارتين على طريق جمصة في الدقهلية
  • إصابة 3 أشخاص في انقلاب تروسيكل على طريق جمصة بالدقهلية
  • إصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ملاكي بقنا
  • إصابة 4 أشخاص إثر وقوع حادث تصادم سيارتين على طريق جمصة بالدقهلية