مسقط – أثير

مع دخول شهر رمضان المبارك يتضاعف نشاط لجنة الزكاة بولاية السيب وينشط حراكها الإعلامي في سبيل الوصول إلى أكبر قدر من الجمهور للإجابة عن استفساراتهم المتصلة بعموم برامج اللجنة، والتي عادة ما تكون محل اهتمام الناس لكونها استجابة لدوافعهم السوية في فعل الخير خاصة في هذا الشهر الكريم.

ويحظى برنامج زكاة الفطر بالكثير من الاهتمام في اللجنة؛ لكثرة أعداد المزكين في هذا البرنامج وهو ما جعل لجنة الزكاة بولاية السيب تستحدث وسائل وأدوات مختلفة تستطيع من خلالها التعاطي مع الأرقام الكبيرة من المزكين واستيعاب كثرتهم، وتأتي الحلول الرقمية في صدارة هذه الأدوات، حيث استطاعت اللجنة في خطوة من شأنها أن تسهل جني زكاة الأبدان وأن تبسط المعاملة على عموم المزكين من إتاحة تطبيق “زكاة السيب” على المتجر لجميع الأنظمة، بحيث يمكن للشخص تنزيله واستخدامه في التفاعل مع جميع برامج اللجنة بما في ذلك برنامج زكاة الفطر.

كما قامت اللجنة مؤخرا كخطوة رديفة للوسائل الأخرى بنشر أكثر من خمسين جهاز (NFc) على مختلف المحلات والمراكز التجارية.

الجدير بالذكر أن لجنة الزكاة بولاية السيب قامت هذا العام باحتساب قيمة 1.5 ريال ونصف لزكاة الأبدان عن كل فرد، واللافت للنظر أن الإضافة التقنية التي استحدثتها اللجنة مؤخرا سوف تسهم إلى حد كبير في سهولة إيصال الأفراد زكواتهم لحسابات اللجنة دون عناء التأخير لاسيما مع استحداث مركز اتصالات اللجنة لأي استفسار ويعمل على مدار 24 ساعة.

وتسعى لجنة الزكاة إلى مواكبة التطور التقني الذي يسعى إلى تحويل كافة المعاملات إلكترونيا استجابة للتوجه الحكومي للدولة وتسهيلا على المزكين للتفاعل مع برامج اللجنة.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: لجنة الزکاة

إقرأ أيضاً:

افتتاح مهرجان سينما “بريكس” الدولي في سوتشي الروسية

روسيا – افتتح مهرجان “كينوبرافو” السينمائي الدولي في دورته الأولى، في مدينة سوتشي الروسية، يوم 28 سبتمبر الجاري، وتستمر فعالياته حتى 4 أكتوبر المقبل.

وأفادت اللجنة المنظمة للمهرجان بأن برنامجه يتضمن أفلاما تمثل ما يزيد عن 10 دول سيقدمها المبدعون أنفسهم في المهرجان. وتم تعيين ماركو مولر الناقد السينمائي والمنتج والمدير الفني لمهرجان “تاورمينا “السينمائي الدولي رئيسا للجنة تحكيم المهرجان. وضمت لجنة التحكيم أيضا ممثلين بارزين عن صناعة السينما من الهند وإيران والصين وجنوب إفريقيا وروسيا.

بالإضافة إلى ذلك، تم التخطيط على هامش المهرجان لتحقيق برنامج الأعمال الذي سيستمر لمدة خمسة أيام والذي تم تأكيد المشاركة فيه من قبل منتجي الأفلام من حوالي 20 دولة. سيناقش الخبراء في هذه الفعاليات حاضر ومستقبل سينما الجمهور الوطني المنتجة في دول “بريكس” والدول المشاركة الأخرى.

وأرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برقية تحية إلى المشاركين والمنظمين وضيوف المهرجان الدولي “كينوبرافو”، واصفا هذا المشروع بأنه حدث مثير للإعجاب في الحياة الثقافية لروسيا. ونشرت البرقية على الموقع الإلكتروني للكرملين.

وجاء فيها:” من بين المشاركين وأعضاء لجنة التحكيم مخرجون وممثلون ومنتجون أفلام مشهورون عالميون من بلدان عديدة. وهنا على هامش المهرجان سيتمكنون من مناقشة مشاكل الصناعة السينمائية وتبادل الخبرات المهنية، واستعراض أعمالهم الإبداعية، والتواصل في جو ودي وغير رسمي.

وأعرب الرئيس عن ثقته في أن المهرجان سيسعد الجمهور ببرنامج غني وسيعرّف ضيوفه على أفضل الأفلام المحلية والأجنبية وسيساهم في تطوير التعاون الإنساني الدولي وتعزيز الاتصالات الشخصية والإنسانية.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • لجنة الصداقة في “الوطني الاتحادي” تبحث التعاون مع مجلس النواب في مالطا
  • افتتاح مهرجان سينما “بريكس” الدولي في سوتشي الروسية
  • شبح “الصحون الطائرة” يخيم على مؤتمر الإستقلال وبركة يمنع الصحافة
  • “مجلس النواب” يكرم عددا من الكفيفات 
  • تطبيق NVIDIA يحل محل GeForce Experience قريبًا
  • “العبيدي” يتابع سير عمل لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب
  • محافظ ميسان “حبيب ظاهر الفرطوسي” يترأس اجتماع اللجنة الأمنية العليا بالمحافظة
  • لجنة نصرة الأقصى تبارك عملية الوعد الصادق “2” وتقر البرنامج الخاص بالمسيرة الأسبوعية
  • “حملها الآن” تردد قناة طيور الجنة على القمر الصناعي نايل سات
  • ‏Chromebook Plus يحصل على تطبيق Recorder وميزة “مساعد القراءة” والمزيد