أجلت محكمة إنزكان، النظر في قضية ما بات يعرف بضحايا الودادية السكنية النجاح بأيت ملول، إلى الثامن من الشهر المقبل بعدما قررت المحكمة تغيير هيئة الحكم في الملف الذي يقارب عمره السنة، بعد توقيف رئيس الودادية المتهم الرئيسي في القضية.

وكانت النيابة العامة بإنزكان، قد أمرت في وقت سابق، بإحالة رئيس ودادية النجـاح بأيت ملول، على السجـن ومتابعته في حالة اعتقال، لتعميق البحث معه بخصوص التهم الموجهة له.

وحسب مصادر “اليوم 24″، فقد تم اعتقال المعني بالأمر، بعد تسجيل أزيد من عشرين شكاية ضده وضد أعضاء المكتب، والمتعلقة بالنصب والاحتيال وبيع مشاريع عقارية وهمية لضحاياه، أغلبهم رجال تعليم وموظفون ومهاجرون مغاربة.

وأحيل المتابع رفقة أعضاء مكتبه المسير على أنظار قاضي التحقيق في جلسات عدة، لتتم إحالته مجددا على البحث التفصيلي بخصوص تهم تتعلق أساسًا بإحداث وبيع عقارات مزيفة، حيث يترقب أزيد من 800  منخرط نتائج المحاكمة بعد تبخر حلم تملك شققهم السكنية بأقل تكلفة.

كلمات دلالية انزكان ايت ملول محكمة ودادية النجاح

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: انزكان ايت ملول محكمة

إقرأ أيضاً:

أحجية كبيرة لاتكشف.. رفع القيود عن نور زهير بالكامل وحيرة برلمانية بأسراره

بغداد اليوم - بغداد

كشف عضو مجلس النواب ياسر الحسيني، اليوم الاحد (7 تموز 2024)، عن رفع جميع القيود عن تحركات المدعو نور زهير، مبيناً أنه يسيطر حالياً على موانئ الجنوب وهو يمثل احجية كبيرة لا يراد لها ان تنكشف.

وقال الحسيني في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "المدعو نور زهير رغم كثرة الملفات التي رفعت عليه وتحوله الى قضية رأي عام في العراق منذ اشهر لكنه بالحقيقة حر طليق حاليا وتم رفع كل القيود على تحركاته سواء داخل وخارج البلاد".

واضاف أن "الغريب بان كل من يحاول اعادة قضيته للرأي العام والبحث عن حقائق ما جرى يتعرض الى ضغوط من اجل اسكاته وبشتى الوسائل"، لافتاً الى انه "يحظى بدعم وحصانة ما نسميه الدولة العميقة".

وتساءل الحسيني عن "حجم الاموال التي اعادها نور زهير الى خزينة العراق ولماذا لايزال يهمين على قطاعات مهمة في اقتصاد البلاد خاصة موانئ الجنوب"، مؤكدا انه "يمثل احجية كبيرة لا يراد لها ان تنكشف امام الشعب وهناك ضغوط قوية لإغلاق الموضوع بشتى الوسائل".

وفي منتصف آذار الماضي كشف رئيس هيئة النزاهة القاضي حيدر حنون، عن مصير المتهمين بقضية سرقة القرن، فيما أكد أن المتهم الرئيسي نور زهير و30 آخرين سيحاكمون قريباً، مبيناً أن قضية نور زهير حاليا لدى القضاء لاستكمال إجراءات الدعوى وان محكمة التحقيق تعمل على استكمال بعض الأموال، ومن ثم الذهاب الى محكمة الموضوع لمحاكمتهم وفق القانون.

وكان قاضي محكمة تحقيق الكرخ القاضي الأول ضياء جعفر قد أكد في وقت سابق أن، هناك بعض التفاصيل التي توصل لها ويقوم بجمع الأدلة باتجاه بقية الأطراف المتورطة بالقضية، لافتاً إلى أن قضية صفقة القرن لا تتعلق بالمتهم نور زهير فقط، بل بأطراف كثيرة وقيادات داخل الحكومة السابقة سهلت وخططت للاستيلاء على هذه الأموال.


مقالات مشابهة

  • الشيخي: محكمة CAS وصلت لقرارها النهائي حيال قضية النادي الأهلي ضد FIFA
  • حجز قضية الطفل المتهم بالتعدي على رضا البحراوي للحكم
  • سكانها من خارج الاقليم.. نحو 130 ألف وحدة سكنية فشلت بحل أزمة مواطني كردستان
  • سكانها من خارج الاقليم.. نحو 130 ألف وحدة سكنية فشلت بحل أزمة مواطني كردستان-عاجل
  • تأييد حبس شيري وزمردة 5 سنوات في قضية التحريض على الفجور
  • تأجيل محاكمة 9 متهمين فى قضية فساد التموين لجلسة 5 سبتمبر
  • النظر بطعن المتهمين في قضية قتل الإعلامية شيماء جمال.. اليوم
  • غدا ..محاكمة 7 متهمين في قضية "منتجع الشيطان"
  • برلماني يستغرب من رفع القيود بالكامل عن نور زهير.. كم حجم الاموال التي اعادها للخزينة؟
  • أحجية كبيرة لاتكشف.. رفع القيود عن نور زهير بالكامل وحيرة برلمانية بأسراره