علي معالي (الشارقة)
انتهت «القمة الـ98» في تاريخ لقاءات الشارقة والعين بالتعادل الإيجابي 1-1، ليرتفع عدد التعادلات بينهما في مشوارهما الطويل معاً في «دورينا» على مدار تاريخه إلى 31 مباراة، وجاءت القمة الأخيرة على استاد هزاع بن زايد في الجولة الـ17 مثيرة في أحداثها، خاصة بالهدف الذي منح لابا كودجو الانفراد بصدارة الهدافين بـ12 هدفاً، وبفارق هدف عن عمر خربين مهاجم الوحدة (11 هدفاً)، وكانت فترة غياب لابا طويلة عن هجوم «الزعيم»، حيث ابتعد عن ملاعبنا بعد نهاية الجولة الـ14 بسبب الإصابة.


ومع نهاية هذه المباراة يظل الشارقة متقدماً في الانتصارات على العين بفارق مباراة واحدة (34 مقابل 33)، ليستمر السباق الكروي الجميل بين الكبيرين.
وكان في مقدور الشارقة تحقيق الانتصار على مدار شوطي المباراة، لكن فراس بالعربي رفض ذلك، رغم أنه كان صاحب هدف التعادل في الدقيقة 56، حيث أهدر أكثر من فرصة مؤكدة منها انفرادات بالمرمى، ليضع الكرة تارة في القائم الأيسر للحارس المتألق العيناوي خالد عيسى، وتارة أخرى يضعها في الشباك الخارجية للعين، وكلها فرص كانت كفيلة بأن تجعل المباراة هي الأفضل في تاريخ فراس بملاعبنا، لكنه أهدرها جميعاً، واستغل كرة وتمريرة سحرية من كايو لوكاس سجل منها هدف التعادل.
ويبدو أن كوزمين مدرب الشارقة والذي أدار المباراة من المدرجات تنفيذاً للعقوبة المفروضة عليه، قد أدرك أخيراً أنه لا بد من منح فراس فرصة التألق على حساب بيانيتش، الذي وضعه من البداية على الدكة، وهي المرة الأولى التي يجلس فيها اللاعب البوسني احتياطياً هذا الموسم، حيث شارك في 16 مباراة حتى الآن منها 15 مباراة لعب أساسياً، لتأتي مباراة العين الأخيرة ليبقى احتياطياً، وينطلق فراس في قيادة خط وسط «الملك».
ويبدو أن اللاعب التونسي فراس بالعربي قد ضاق ذرعاً مما يفعله كوزمين حيث قال عقب المباراة: «على المستوى الشخصي مررت بفترة عصيبة، بما في ذلك الإصابة والعملية، ولدي الكثير لتقديمه للشارقة، وانتظرت الفرصة وأمام العين أثبت ذلك، وفعلنا كل شي وافتقدنا للإنهاء السليم، وقدمنا مباراة ممتعة من البداية للنهاية، وكنا أكثر جاهزية من العين، وكانت لدينا رغبة أكثر لتحقيق الانتصار لكن نهاية الفرص لدينا لم تكن سعيدة في معظمها، وأنا أهدرت فرصاً كثيرة، وعلينا العمل أكثر خلال التدريبات أمام مرمى المنافس».
وأضاف: «قدمنا مباراة كبيرة، وعلينا ترجمة تطور هذا الأداء في مباراة شباب الأهلي بالكأس والتي ستكون مواجهة صعبة أيضاً، وكان حارس العين يقظاً في كل الهجمات التي قمنا بها».
هدف التعادل لفراس بالعربي هو الأول له في شباك العين بالدوري منذ انتقاله لملاعبنا موسم 2020-2021 مع الفجيرة قادماً من النجم الساحلي التونسي، والهدف الـ34، والثالث له هذا الموسم مع الشارقة، حيث سبق له أن سجل 12 هدفاً مع عجمان في موسم 2021-2022، ونفس الرقم في الموسم التالي قبل الانتقال لـ«الملك»، ومع بداية مشواره بالفجيرة سجل 7 أهداف.

أخبار ذات صلة أهداف «الساحر» لا تشفع لتحليق «الصقور» رادوي يواجه «الحمل الثقيل»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشارقة العين دوري أدنوك للمحترفين أولاريو كوزمين

إقرأ أيضاً:

شهادة إنجليزية: ضربة جزاء كين «عار»!

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة دي لا فوينتي: إسبانيا تواجه «عقبة هائلة» في «مباراة صاخبة» بني ياس يضم أحد نجوم «يورو 2024» بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


لا تزال ضربة الجزاء التي احتسبها الألماني فيليكس زفاير حكم مباراة إنجلترا وهولندا، في نصف نهائي «يورو2024»، تثير جدلاً شديداً، ليس فقط في المعسكر الهولندي، وإنما أيضاً في إنجلترا، حيث ذهب عدد غير قليل من نجوم الكرة الإنجليزية القدامى إلى القول إنها ليست صحيحة، وأن الحكم كان كريماً مع «الأسود الثلاثة».
وبعد 3 سنوات من النهائي الذي وصله منتخب إنجلترا في «يورو 2021»، وخسره أمام منتخب إيطاليا، ها هو يستفيد بفرصة جديدة لإحراز اللقب للمرة الأولى في تاريخه، وكل ما عليه أن يفوز على منتخب إسبانيا الأحد المقبل في المباراة النهائية ببرلين.
وذكرت شبكة راديو وتليفزيون مونت كارلو سبورت، في تقرير لها من إنجلترا، إن هذا النهائي سيكون فرصة لنسيان ظروف التأهل الذي تحقق على حساب هولندا، والجدل المثار حول ركلة الجزاء، والهدف القاتل لواتكينز في نهاية المباراة .
ونقلت الشبكة عن عدد غير قليل من النجوم الدوليين الإنجليز السابقين وجهة نظرهم، فيما يتعلق بضربة الجزاء التي حصل عليها مواطنهم هاري كين «كابتن» المنتخب في بداية المباراة، ووصفوا قرار الحكم بأنه «عار» وما كان ينبغي أن يحتسب هذه «الركلة الوهمية».
وقال جايمي كاريجر لاعب ليفربول السابق: ليست ركلة جزاء على الإطلاق، وشاركه الرأي المدافع الدولي الإنجليزي السابق لي ديكسون عبر قناة «أي تي في» البريطانية، قائلاً: نعم أنا سعيد بفوز المنتخب، وأرجو ألا يحتقرني أحد، ولكن بالنسبة لضربة الجزاء، أرى أنها وهمية.
وإذا كان إيان رايت مهاجم أرسنال السابق دافع عن هاري كين، إلا أنه دخل في نقاش ساخن مع المدافع الدولي الإنجليزي السابق جاري نيفيل أثناء تعليقهما على المباراة، حسبما ذكرت صحيفة «التلجراف»، وقال نيفل: بحكم إنني مدافع أعتقد أن احتساب هذه الضربة «عار مطلق» وقرار«مخجل» في مباراة بمثل هذه الأهمية.
وعلى عكس إيان رايت الذي دافع عن كين، أكد عدد كبير من مهاجمي المنتخب الإنجليزي السابقين، أن قرار الحكم لم يكن صائباً، إذ صرح جاري لينكر «88 مباراة دولية» خلال البث الخاص به للمباراة، بأنه يصعب عليه فهم هذا القرار.
وأضاف: أنا حزين ولا أصدق كيف يمكن احتساب هذه اللعبة ضربة جزاء، وشاركه مايكل أوين الحاصل على الكرة الذهبية 2001، نفس وجهة النظر، وقال في رسالة عبر موقع «إكس»: كنا محظوظين باحتساب هذه الضربة ، بينما قال لاعب الوسط الدولي السابق جوي بارتون: أتحدى أن أجد أحداً يقول لي إن هذه ضربة جزاء، ثم تساءل: ماذا لو كان الحكم احتسبها ضد أحد مدافعي إنجلترا؟

مقالات مشابهة

  • واتكينز البطل غير المنتظر مع المنتخب الانجليزي
  • شهادة إنجليزية: ضربة جزاء كين «عار»!
  • «كواترو للأكاديميات الخليجية» تصل إلى محطة الختام
  • طاقم حكام مباراة الزمالك وطلائع الجيش في الدوري المصري
  • التعادل يخيم على مباراة إنجلترا وهولندا في الشوط الأول «فيديو»
  • 94 % مؤشر رضا العملاء بنادي سيدات الشارقة وفروعه
  • توقيع اتفاقية تطوير ملعب فريق الخضراء الرياضي بنادي السويق
  • في نصف نهائي كوبا أمريكا.. صراع بين كولومبيا والأوروغواي لبلوغ المباراة الختامية
  • إسبانيا تفوز على فرنسا وتتأهل لنهائي يورو 2024
  • إسبانيا تبلغ نهائي يورو 2024 بعد فوزها على فرنسا