استقبل الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس - صباح اليوم الأحد، الدكتور جمال محمد أحمد المصري الأستاذ بقسم الهندسة الزراعية بكلية الزراعة، لتسليمه قرار تكليفه بعمل وكيل كلية الزراعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

حضر مراسم تسليم القرار الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد يس عميد كلية الزراعة.

وخلال مراسم الاستقبال - أشاد الدكتور ناصر مندور بالدكتور جمال المصري كواحد من أكثر الباحثين استشهاداً بأبحاثهم على مستوى العالم في مجال العلوم الزراعية، لسبعة أعوام متتالية (2017 - 2023)، لافتاً إلى أنه الوحيد على مستوى الجامعات المصرية الذي تواجد اسمه بتلك القائمة لمدة سبع سنوات متتالية، حيث يعد هذا إنجازاً للباحثين على مستوى الجامعات المصرية، ومصدر فخر واعتزاز لجامعة قناة السويس.

يُذكر أن الدكتور جمال المصري يشغل منصب أستاذاً ورئيساً لقسم الهندسة الزراعية بكلية الزراعة، ومديراً لمركز النشر الدولي بجامعة قناة السويس، والمشرف العام على المركز الإقليمي لأكاديمية البحث العلمي بالإسماعيلية.
بدأ مشواره العلمي بالحصول على درجتي البكالوريوس والماجستير في الهندسة الزراعية من جامعة قناة السويس، ثم ماجستير الهندسة من معهد العلوم البيئية والبنية التحتية بهولندا فى تخصص تكنولوجيا وهندسة البيئة. ودرجة الدكتوراه ببعثة إشراف مشترك من وزارة التعليم العالي بين جامعة ماجيل بكندا وجامعة قناة السويس.

وتقديراً لجهوده الاستثنائية في مجال تخصصه ولمساهمتة الرائدة فى مجال التكنولوجيا المتقدمة في المجال الزراعي، تم منحه جائزة كيشيدا كأحسن باحث فى مجال الهندسة الزراعية بجمهورية مصر العربية، والتى تُمنح من منظمة الهندسة الزراعية بإفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية.

وتركزت أبحاث الدكتور جمال المصري على تطبيق تكنولوجيات متقدمة في المجال الزراعي، مثل تحليل ومعالجة الصور الرقمية، التحليل والتصوير الطيفي، تطبيقات الشبكة العصبية، والتحليل الطيفي الكتلي ذو التأين الكيميائي، والتحليل والتصوير الفلوروسنتي، وذلك في تقييم مختلف المنتجات الزراعية مثل الخضر والفاكهة والمحاصيل واللحوم والأسماك والبذور.

وتم إيفاده في العديد من المهمات العلمية لعدد من دول العالم (مثل النرويج وأيرلندا واليابان وإنجلترا وفرنسا وأسبانيا)، حيث احتل مكانة مرموقة في أعرق المؤسسات البحثية والتعليمية في تلك الدول.

وكُللت أعماله البحثية الرائدة والمتميزة بجائزة الدولة للتفوق في مجال العلوم والتكنولوجيا المتقدمة لعام 2017، من إكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وأثمرت نتائج أبحاثه عن أكثر من 100 بحثاً منشوراً في دوريات علمية دولية، تابعة لدور نشر عالمية مرموقة، وكذلك في المؤتمرات الدولية المتخصصة، ونتيجة لهذا فقد قامت هيئة Calrivate Analytics  وشريكها Web of Science- وهي الجهة الرسمية الدولية المعترف بها المخولة بتقييم أداء الإنتاج العلمي للباحثين-  بتصنيفه ضمن أفضل 1% من الباحثين على مستوى العالم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استثنائية البكالوريوس التكنولوجيا المتقدمة التعليم والطلاب الدراسات العليا والبحوث الدکتور جمال المصری الهندسة الزراعیة قناة السویس على مستوى

إقرأ أيضاً:

مستشفى جامعة قناة السويس ينقذ حياة مريض بعملية دقيقة في القلب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في خطوة طبية استثنائية - نجح فريق أطباء متميزون بمستشفيات جامعة قناة السويس في إجراء عملية جراحية دقيقة لاستبدال الشريان الأورطي الصاعد وجذر الشريان الأورطي ونصف الأورطي المستعرض، والصمام الأورطي، باستخدام أحدث التقنيات والأدوات الطبية.

وأشاد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بجهود الفريق الطبي وطاقم التمريض الذي نجح في تلك العملية الحيوية، لافتاً إلى التزام مستشفيات الجامعة بالتميز في رعاية المرضى وتقديم أفضل الرعاية الصحية، مُتوجهًا بخالص الشكر والتقدير للفريق الطبي وجميع الكوادر المشاركة في هذا الإنجاز الطبي، متمنياً الشفاء العاجل لجميع المرضى والمزيد من التقدم في خدمة مجتمع إقليم القناة وسيناء.

وأفاد الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب أن العملية تمت لمريض يبلغ من العمر 41 عامًا، كان يعاني من تضخم شديد في حجم الشريان الأورطي وارتجاع بالصمام الأورطي وكان الشريان معرض للانفجار في أي لحظة لذلك تم استبداله بأنبوب صناعي.

وأرجع الدكتور أحمد أنور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية نجاح العملية إلى مهارة الفريق الطبي المتخصص والرعاية الطبية التي تمت على أعلى مستوى من الجودة الإحترافية.

وأكد على أن العمليات الطبية الجراحية تتم وفق أعلى معايير الجودة ومكافحة العدوى مع وجود 9 كبسولات جراحية تم رفع كفاءتها وفق أعلى المعايير العالمية للمنشآت الطبية.

واوضح الدكتور محمد عمرو أستاذ ورئيس قسم جراحة القلب والصدر ورئيس الفريق الطبي للعملية أن العملية تعد من الجراحات الدقيقة وعلى درجة عالية من الخطورة في جراحة القلب والصدر وتم تنفيذها من خلال فريق من أعلى الكوادر الطبية المتخصصة وفريق تخدير وتمريض على أعلى مستوى من الكفاءة.

وحرص الدكتور محمد عمرو على الاطمئنان على حالة المريض بعناية قلب وصدر.

ومن جانبه - أثنى المريض بمستوى الخدمة التي تلقاها سواء بتسهيل الإجراءات الطبية أو توفير كافة المستلزمات الطبية لإجراء العملية مقدماً شكره وتقديره للفريق الطبي الذي قام بتنفيذ الجراحة.

يُذكر أن الفريق الطبي للعملية جاء برئاسة الدكتور محمد عمرو وضم فريق العمل كل من :

دكتور أحمد حمدي، دكتور محمد عبدالفتاح، دكتور عمرو شلبي، دكتور أحمد الوكيل، دكتور محمد موسى، دكتور عبدالقادر حمدي

وفريق التخدير - دكتور محمود حسني، دكتورة مي السورطاسى، والدكتورة خديجة حامد.

والدكتور أحمد مهدى مدير العمليات وفريق العمل، وفريق الأشعة وفنيين الأشعة وفريق العمل

ومس سحر عبدالوارث مديرة هيئة التمريض وفريق العمل مس هدى صبحي، مس سعاد إبراهيم ، مس أحلام محمد ، مستر حسن السيد ، مستر عماد ناصر قاسم، مستر محمود محمد رشاد،  مس ندى ربيع، مس آلاء عبدالوهاب، مستر عبدالهادي عبدالرحمن.

مقالات مشابهة

  • مستشفى جامعة قناة السويس ينقذ حياة مريض بعملية دقيقة في القلب
  • دورات تدريبية حول تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس
  • وكيل مديرية الصحة بالقليوبية يجري جولة مرورية بمستشفى أبو المنجا المركزي
  • غدا.. انطلاق دورات تدريبية حول الزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس
  • محافظ الشرقية: تكثيف الندوات الإرشادية للفلاحين لتحقيق أعلى انتاجية للفدان
  • وزير الزراعة لبى دعوة معهد مونبيلييه
  • جامعة قناة السويس تنظم ورشة حول الرقمنة والذكاء الاصطناعي في النشر الدولي
  • زيارة ميدانية لطلاب هندسة القناة لمشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق
  • مجلس جامعة قناة السويس يعرض ملف إنجازات جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • ليبيا تشارك ورشة عمل مرصد الصحراء والساحل في تونس