٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-18@22:46:39 GMT

13,6 مليار دولار خسائر وزارة النقل

تاريخ النشر: 31st, March 2024 GMT

13,6 مليار دولار خسائر وزارة النقل

وخلال مؤتمر صحفي حول خسائر قطاعاتها جراء العدوان والحصار طوال 9 أعوام، أوضحت وزارة النقل تكلفة خسائر القطاع الجوي بلغت قرابة 7 مليار دولار، فيما بلغت خسائر القطاع البحري أكثر من 5 مليار ونصف، وخسائر القطاع البري قرابة مليار دولار.

وطالب وزير النقل اللواء عبدالوهاب الدرة خلال المؤتمر بالفتح الكامل والشامل لمطار صنعاء الدولي بدون قيد أو شرط لكافة الوجهات الدولية، داعيا إلى إعادة تأهيل ميناء الحديدة حسب ما التزمت به الأمم المتحدة باتفاقية استوكهولم 2018.

كما طالب بفتح جميع الطرقات الرئيسية بدون استثناء في عموم الجمهورية مؤكدا استعدادنا لذلك، مشددا على الطرف الآخر إثبات حسن النية وأن يقدم المصلحة العامة على الشخصية من أجل الشعب اليمني والتخفيف من معاناته .

 إلى ذلك أكد وزير النقل أ، الوجهات البحرية إلى أي ميناء في العالم آمنة عبر البحرين الأحمر والعربي ما عدا المرتبطة بالعدو الإسرائيلي.

وأوضح الدرة أن أكثر من 5 آلاف و530 سفينة عبرت البحر الأحمر وباب المندب خلال الربع الأول من العام الجاري 2024.

وقال: إن الطرف الأمريكي يأخذ أمن الملاحة الدولية رهينة ويصر على مرور السفن الإسرائيلية بدون وقف العدوان والحصار على غزة، مؤكدا أن الطرف الأمريكي يمارس التخويف وعسكرة البحر الأحمر والدعاية الزائفة لحماية ملاحة العدو الإسرائيلي.

 

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

2.98 مليار دولار فائض إندونيسيا التجاري خلال أغسطس

أظهرت بيانات مكتب الإحصاء الإندونيسي، الصادرة اليوم الثلاثاء، ارتفاع الفائض التجاري في إندونيسيا خلال شهر أغسطس الماضي إلى أعلى مستوياته منذ مايو الماضي، متجاوزاً تقديرات المحللين، حيث ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن الفائض التجاري خلال أغسطس بلغ 2.98 مليار دولار في حين كانت تقديرات المحللين 1.93 مليار دولار، حسب وكالة الأنباء الألمانية “د ب أ”.

وزادت صادرات إندونيسيا خلال الشهر الماضي بنسبة 7.13 % سنوياً لتصل إلى 23.56 مليار دولار في حين كان متوسط التقديرات يشير إلى زيادة بنسبة 4.10 % فقط.

جاء نمو الصادرات مدفوعاً بالأداء القوي للصادرات غير النفطية وبخاصة المعادن النفيسة والمجوهرات والزيوت المعدنية والآلات الكهربائية والمعدات وقطع غيارها.

وبلغ إجمالي صادرات إندونيسيا خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي 170.9 مليار دولار بتراجع نسبته 0.35 % سنوياً.وام


مقالات مشابهة

  • مصر تسدد أكثر من 23 مليار دولار من ديونها الخارجية
  • “العالمي للتنقل الذكي” يستعرض الإنجازات الأخيرة في القطاع
  • تعزيز تكامل القطاع الجيومكاني ومنظومة الطائرات بدون طيار
  • مايكروسوفت تعيد شراء أسهم بقيمة 60 مليار دولار
  • القاضي زيدان يستقبل رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • 2.98 مليار دولار فائض إندونيسيا التجاري خلال أغسطس
  • وزير الخارجية: التصعيد غير مبرر في البحر الأحمر يؤثر على حرية الملاحة الدولية
  • وزير الاستثمار: مصر تستهدف رفع صادرتها من 35 إلى 145 مليار دولار
  • الأصول السائلة في القطاع المصرفي تتجاوز 800 مليار درهم لأول مرة في تاريخها
  • “ياغي” يتسبب في خسائر بقيمة 1.6 مليار دولار في فيتنام