كرم الإتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بجامعة سوهاج، الدكتور حسان النعماني، رئيس الجامعة، وذلك تقدير لمجهوداته ودعمه لكافة أنشطة الإتحاد بالجامعة، بحضور كلاً من الدكتور علام عبدالمنعم القائم بأعمال عميد الكلية، والدكتور محمد صلاح الدين وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور علاء غالب رئيس طلاب من أجل مصر، والدكتور مصطفى ابو العز المشرف الأكاديمي للمكتب.

وقدم النعماني ، شكره لجميع القائمين علي تنفيذ أنشطة الاتحاد، والتي لها دور هام في تعزيز المهارات المهنية للطلاب والخريجين لتأهيلهم لسوق العمل في مجال تخصصهم باعتبارها صيادلة المستقبل.

وأكد الدكتور علام عبدالمنعم على أن إدارة الجامعة تحرص دائمًا على تشجيع ودعم طلاب مكتب الإتحاد بكلية الصيدلة، باعتبارها منظومة تطوعية صحية هدفها التطور العلمي والمجتمعي.

وقال الدكتور مصطفى أبوالعز، أن أنشطة الإتحاد المصري لطلاب صيدلة سوهاج تنظم العديد من الفعاليات و الأنشطة التطوعية المتعلقة بتطوير منظومة الصحة العامة، بما يتوافق مع إستراتيجية ورؤية مصر 2030، وذلك بالشراكة مع مؤسسات وهيئات عديدة.


وفي سياق متصل نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة سوهاج بالتعاون مع كلية التربية والهيئة العامة للاستعلامات بسوهاج ندوة بعنوان "دور المناهج الدراسية في مواجهة التغيرات المناخية"، وذلك بحضور الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور حسين طه عطا القائم بعمل عميد الكلية التربية، الدكتور عماد صموئيل وهبة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إيمان علي إمام مدير المجمع الإعلامي بسوهاج وعدد من اعضاء هيئة التدريس والطلاب. 


وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، أن الندوة هدفت الي توعية طلاب الجامعة بالتغيرات المناخية ودور المناهج الدراسية في مواجهة التغيرات المناخية، وضرورة إدراج موضوعات التغيرات المناخية في سياسات التعليم، كما تناولت الندوة موضوعات الاستدامة البيئية في مراحل التعليم المختلفة، واهمية ادراج مناهج التربية البيئية بجميع المراحل التعليمية.

وأكد الدكتور خالد عمران أن على اهمية مشاركة الفرد والمجتمع ككل في مواجهة التغيرات المناخية، واعتبارها قضية قومية لها الأولوية في تفكير وسلوك وعمل الفرد، وبناء وعي هؤلاء الطلاب في بعض الموضوعات المهمة مثل الاستدامة البيئية، الاحتباس الحراري والبصمة الكربونية، وغيرها من موضوعات التربية البيئية التي يجب على الطالب إن يكون علي دراية بها. 

ولفت الدكتور حسين طه، إلى أن كلية التربية وطلابها لهم دور مهم في مواجهة التغيرات المناخية من خلال الأنشطة التعليمية التثقيفية المختلفة، نظراً لكونهم معلمي المستقبل، مضيفاً ان الندوة اختتمت بمجموعة من التوصيات والمقترحات لزيادة التوعية والمشاركة لدي طلاب الجامعة في مواجهة التغيرات المناخية.

وأشارت إيمان علي إمام، إلى أن الهيئة العامة للاستعلامات بسوهاج لها دور في التوعية بالتغيرات المناخية لدي الشباب الجامعي ومختلف فئات المجتمع الأخري، وما تمثله مثل هذه الندوات من تأثير إيجابي لدي أفراد المجتمع وتوعيتهم بكيفية الحفاظ علي البيئة والتكيف مع التغيرات المناخية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طلاب الإتحاد المصري يكرم رئيس الجامعة أنشطة الإتحاد كلية الصيدلة بوابة الوفد الإلكترونية فی مواجهة التغیرات المناخیة رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

زيارة ميدانية لطلاب هندسة القناة لمشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أوضح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن الزيارة الميدانية التي يتم تنظيمها للطلاب في السنوات النهائية للدراسة تأتي كخطوة مهمة نحو تفعيل دور الجامعة في تأهيل الطلاب وربط المعرفة النظرية بالتطبيق العملي، مما يعزز من تجربتهم الأكاديمية و يثري مسارهم المهني المستقبلي.

وفي إطار تعزيز التعاون بين كلية الهندسة جامعة قناة السويس وشركة بتروجت لتدريب طلاب الكلية، نظم مركز خدمة المجتمع بكلية الهندسة زيارة ميدانية ناجحة لمشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق.

جاءت الزيارة - تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس.

وبإشراف الدكتور إيهاب لطفي عميد كلية الهندسة.

والدكتورة عبير الشهاوي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

هذا واستهدفت الزيارة طلاب قسم الهندسة الميدنية؛ للإطلاع على مراحل التنفيذ في محطة حدائق الأشجار، المشروع الذي ينفذه بتروجت.

وقد تم تنظيم الزيارة بموجب برتوكول التعاون المبرم بين الكلية والشركة، حيث استهلت الزيارة بعرض فيديو توضيحي عرضه المهندس أحمد العدوي، مدير عام مشروعات الأنفاق ببتروجت، والذي شرح مراحل الحفر وتأمين المرافق المحيطة، تلتها مناقشات فنية وحوار مفتوح مع الطلاب لتبادل الخبرات التنفيذية.

وفي خطوة مهمه بالزيارة- توجه الطلاب إلى موقع الحفر داخل النفق، حيث أوضح كل من المهندس خالد بدر والمهندس محمد ريان عملية الحفر ووظيفة محطة المعالجة المتصلة بها.

وكان في استقبال الطلاب سمر إبراهيم، مدير إدارة التعلم والتطوير لقطاع الأنفاق، التي قامت بتنسيق تدريب الطلاب في مشروعات الأنفاق.

ورافق الطلاب، المهندس محمد النخيلي، المدرس المساعد بقسم الهندسة المدنية، والمهندسة جيهان حسن علام، المدير الإداري لمركز خدمة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الأسبق: التغيرات المناخية أثرت على التنمية المستدامة في العالم
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • أولويات عمل وزير البيئة الجديد.. مواجهة التغيرات المناخية والتلوث
  • محاصيل زراعية تتحدى التغيرات المناخية!
  • زيارة ميدانية لطلاب هندسة القناة لمشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق
  • الهدوء يسود لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بسوهاج
  • بالصور.. طلاب "طب الأقصر" يختتتمون امتحاناتهم ويبدأون تدريباتهم العملية
  • طلاب الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي يؤدون امتحان مادة الأحياء