شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن “المنفي” يدعو لتأسيس شراكة استراتيجية بين إفريقيا وروسيا، الوطن رصد شارك رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، اليوم الخميس، في اجتماع رؤساء المجموعات الإقليمية الاقتصادية، بحضور الرئيس الروسي .،بحسب ما نشر الوطن الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “المنفي” يدعو لتأسيس شراكة استراتيجية بين إفريقيا وروسيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“المنفي” يدعو لتأسيس شراكة استراتيجية بين إفريقيا...

الوطن| رصد

شارك رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، اليوم الخميس، في اجتماع رؤساء المجموعات الإقليمية الاقتصادية، بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس جمهورية جزر القُمر الاتحادية، ورئيس الاتحاد الإفريقي عثماني غزالي، ورؤساء الدول والحكومات، رؤساء المجموعات الإقليمية الاقتصادية، ورؤساء الآليات الإفريقية، وذلك على هامش مشاركتهم في فعاليات النسخة الثانية من القمة الإفريقية الروسية.

وأكد المنفي خلال كلمته في اجتماع رؤساء المجموعات الإقليمية الاقتصادية أن لقاء اليوم مثال على مدى الرغبة في التأسيس لشراكة استراتيجية ناجحة ذات عائد مباشر على التكامل الإفريقي والمنفعة المشتركة بين إفريقيا وروسيا، وأن هذه الشراكة ستتجلى في مجالات نقل التكنولوجيا والبحث العلمي، وتطوير الكوادر، والطاقة والزراعة.

وأضاف “ستدعم هذه الشراكة جهود المجموعة الإفريقية لتحسين موقفها التفاوضي في مجالات التعدين والاستثمارات، وحصولها على حقها في تمثيل عادل ومنصف في مجلس الأمن، وسنكون حريصين على دعم ومساندة كل جهود التكامل الاقتصادي، وما سيُتفق عليه مع روسيا في العديد من المجالات، وفي جهود تعزيز السلام ونزع فتيل النزاعات والصراعات المسلحة”.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل “المنفي” يدعو لتأسيس شراكة استراتيجية بين إفريقيا وروسيا وتم نقلها من الوطن الليبية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إيران وروسيا تبحثان "أمن بحر قزوين" في بكين

اجتمع الادميرال حبيب الله سياري، مساعد القائد العام للجيش الإيراني للشؤون التنسيقية، في بكين، مع مساعد وزير الدفاع الروسي فريق أول "ألكسندر فومين".

وترأس حبيب الله سياري وفدا من كبار ضباط وزارة الدفاع الإيرانية للمشاركة في منتدى شيانجشان الـ11، والذي نظمته وزارة الدفاع الصينية في العاصمة بكين خلال الفترة من 12 الى 14 سبتمبر (أيلول) الجاري، حسبما ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء.
وعلى هامش أعمال المنتدى اجتمع الادميرال سياري مع ألكسندر فومين، مساعد وزير الدفاع الروسي.

#روسيا و #الصين و #إيران و #كوريا_الشمالية.. محور جديد يهدد #أمريكا https://t.co/ocizPH7J0d

— 24.ae (@20fourMedia) June 26, 2024

وأشار سياري أثناء اللقاء الى أهمية بحر قزوين واصفاً إياه ببحر السلام والصداقة ومؤكداً على ضرورة مشاركة الدول المطلة على بحر قزوين في توفير الأمن الجماعي لهذا البحر دون الحاجة الى الوجود الأجنبي.

كما تطرق الجانبان في هذا اللقاء الى سبل تطوير التعاون في المجال البحري الشمال والجنوب مثل الدوريات البحرية وإجراء التدريبات المتخصصة المشتركة.

مقالات مشابهة

  • الهلال السوداني يتعادل مع سان بيدرو الإيفواري بدوري أبطال إفريقيا
  • انتصار عريض يقرب الترجي من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا
  • إيران وروسيا تبحثان "أمن بحر قزوين" في بكين
  • كلمة الأنبا توماس في احتفال اليوبيل الذهبي لتأسيس مجلس كنائس الشرق الأوسط
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في احتفال اليوبيل الذهبي لتأسيس مجلس كنائس الشرق الأوسط
  • إصلاح تعز يقيم مهرجاناً خطابياً وفنياً بمناسبة الذكرى الـ 34 لتأسيس الحزب
  • وزير الخارجية يلتقي عضو مجلس القيادة ”البحسني” بعد زيارة الرجلين لأمريكا وروسيا
  • الغارديان: مخاطر الحرب الإقليمية حاضرة رغم مرور 11 شهرا على حرب غزة
  • نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق
  • شراكة خاصة بين أبو ظبي وتل أبيب.. كيف تمارس دول الخليج نفوذها في أفريقيا؟