طلب وزير الحكم المحلي في حكومة الوحدة الوطنية،  رئيس اللجنة المركزية لمتابعة ظاهرة ارتفاع منسوب المياه الجوفية  بدر الدين التومي، وشدد الوزير التومي، تكليف فريق متخصص لإجراء الدراسات الجيوفيزيائية بالمناطق المتضررة من ارتفاع منسوب المياه، وتشكيل فريق فني متخصص لتقييم الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية بمدينة زليتن.

وخلال اجتماع عقد أمس السبت، للاطلاع على أعمال اللجنة الفنية العليا المكلفة بدراسة ظاهرة طفح المياه الجوفية ببلديتي زليتن وبئر الغنم، ودراسة ظاهرة التشققات الأرضية ببلدية السبيعية، وجه التومي شركة المياه والصرف الصحي بإعداد تقرير مفصل حول الإمداد المائي بمدينة زليتن.

وقدم رئيس اللجنة الفنية العليا السيد “صالح الصادق” عرضاً مرئياً متضمنا تقريراً مبدئياً، حول الدراسات والخطوات والإجراءات التي اتخذتها اللجنة لتحديد مسببات الظاهرة، لاسيما فيما يتعلق بدراسة مسارات المياه والبرك المائية على امتداد المدينة، بالإضافة إلى تقييم الأضرار الناجمة عنها على صعيد المواطنين والبنية التحتية،.

حضر الاجتماع عضو اللجنة، مدير إدارة المشروعات محمد بن نجي، ومدير عام الإدارة العامة لشؤون الإصحاح البيئي إبراهيم بن دخيل ، ورئيس مجلس إدارة الشركة العامة للمياه رفيق أبولسين، ومدير عام شركة خدمات النظافة طرابلس محمد إسماعيل، ومدير عام شركة خدمات النظافة مصراتة  وليد الدوكالي، وعضو المجلس البلدي زليتن مصطفى البحباح.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: ارتفاع منسوب المياه بئر الغنم زليتن وزير الحكم المحلي

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة بني سويف يوافق على مقترح كلية الآداب بعقد ورشة عمل حول النماذج والاستبيانات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة ، خلال جلسته رقم 234، على مقترح كلية الآداب بشأن عقد ورشة عمل لطلاب الدراسات العليا عن النماذج الالكترونية والاستبيانات والتطبيقيات والإحصائيات، جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس.

وأكد الدكتور منصور حسن  أن الهدف الرئيسي من  عقد هذه الورشة التدريبية  هو تعزيز مهارات طلاب الدراسات العليا في مجال البحث العلمي، وتزويدهم بالمعرفة النظرية والتطبيقية اللازمة لتصميم واستخدام النماذج الإلكترونية والاستبيانات وتطبيقاتها الإحصائية. بالإضافة الى تطوير مهاراتهم في تحليل البيانات واستخلاص النتائج من البيانات المُجمّعة، باستخدام البرامج الإحصائية المتخصصة. فضلاً عن تهيئة الطلاب لكتابة رسائل الماجستير والدكتوراه بطريقة علمية رصينة، تعتمد على المنهجية العلمية السليمة في جمع البيانات وتحليلها.

وأشاد الدكتور منصور حسن بجهود كلية الآداب في تنظيم هذه الورشة الهامة، مؤكداً على أهمية مثل هذه الفعاليات في تطوير مهارات طلاب الدراسات العليا و إعدادهم لسوق العمل. مشيرا الى أن سوق العمل الحالي يتطلب من الباحثين مهارات متقدمة في مجال تحليل البيانات، وأن هذه الورشة ستساهم بشكل كبير في تهيئة الطلاب لهذه المتطلبات، و جعلهم أكثر قدرة على المنافسة في مختلف المجالات.

كما حثّ الدكتور منصور طلاب الدراسات العليا على الاستفادة القصوى من هذه الورشة، وتطبيق ما تعلموه في أبحاثهم العلمية، و مساهمتهم في الارتقاء بالبحث العلمي في مصر.

 

مقالات مشابهة

  • تقرير حكومي يكشف حجم الأعمال الفنية والتقنية والبيئية المنفذة في زليتن  
  • بلدية سرت تدرس أوضاع التجمعات السكنية الواقعة خارج المخطط الحضري للبلدية
  • دراسة أوضاع التجمعات السكنية خارج المخطط الحضري في سرت
  • أستاذ المناخ يكشف مفاجأة: ارتفاع الحرارة على صعيد مصر يزيد منسوب المياه بالنيل
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على مقترح كلية الآداب بعقد ورشة عمل حول النماذج والاستبيانات
  • مناقشة بدء تنفيذ اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة إيست لندن
  • تعاون بين جامعة إيست لندن و5 كليات ومعاهد بالإسكندرية 
  • مجلس الدراسات العليا والبحوث يناقش تنفيذ اتفاقية التعاون بين جامعتي الإسكندرية وإيست لندن
  • جامعة دمياط تؤكد تذليل أي عقبات من شأنها تأخير مناقشة الماجستير والدكتوراه
  • إعلان نتائج الدراسات العليا بكلية الآداب جامعة عين شمس