غزة – دعا مفوض وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين فيليب لازاريني إلى زيادة الضغط الدولي على إسرائيل لفتح المزيد من السبل أمام دخول المساعدات لقطاع غزة.

وكتب لازاريني عبر منشور له عبر منصة “إكس”: “الأمر الملزم المتجدد من محكمة العدل الدولية بالأمس هو تذكير صارخ بأن الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة هو من صنع الإنسان ويزداد سوءا.

.ويدعو الأمر دولة إسرائيل إلى التعاون مع الأمم المتحدة لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها إلى غزة.. والتعاون يعني أن على إسرائيل أن تتراجع عن قرارها وتسمح بذلك”.

وأضاف: “يجب على الدول الأعضاء ممارسة المزيد من الضغط على إسرائيل لتنفيذ أمر محكمة العدل الدولية. وعلى الذين أوقفوا تمويل “الأونروا” أن يعيدوا النظر في قرارهم بالسماح للوكالة بالوفاء بتفويضها، بما في ذلك المساعدة في تجنب المجاعة.. الأفعال الجريئة لا يمكن أن تنتظر أكثر من ذلك”.

وجاء تعليق لازاريني بعد يوم واحد من صدور أمر بالإجماع من محكمة العدل الدولية بإلزام إسرائيل باتخاذ إجراءات فورية وفعالة لإيصال المساعدات إلى غزة.

ودعت محكمة العدل الدولية إسرائيل إلى فتح جسور برية إلى غزة للسماح بتدفق المساعدات الإنسانية، وأشارت إلى أن المساعدات البرية وحدها ستكون كافية لمنع المجاعة في غزة.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: محکمة العدل الدولیة على إسرائیل إلى غزة

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يعلن عن فقدان بيانات الدولة منذ 1902 بيد “الدعم السريع” ويلعن استعادة 80% منها

وزير العدل  السوداني المكالف، قال إلى إن قوات الدعم السريع “المتمردة” دمرت كل قاعدة البيانات الخاصة بالعاملين بالدولة، والتي تأسست منذ عام 1902 وحتى تاريخ نشوب الحرب

التغيير: بورتسودان

أطلع نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار إير على أداء وزارة العمل والإصلاح الإداري خلال الفترة الماضية.

والتقى عقار الأحد، ببورتسودان وزير العمل والإصلاح الإداري المكلف أحمد علي عبدالرحمن.

وأوضح الوزير عبر تصريح صحفي، أن اللقاء تناول قضايا العمل والعاملين وملف الخدمة المدنية وقوانينها بجانب علاقة الوزارة مع المنظمات الإقليمية والدولية فيما يلي الاستخدام والاستقدام وأوضاع العمالة الأجنبية والمحلية.

وأضاف أنه أطلع عقاراً على نتائج زيارته لسويسرا ولقائه مع مدير منظمة العمل الدولية في يونيو الماضي، والذي وعد بفتح فرع للمنظمة بالسودان بجانب ابتعاث فريق فني للمساعدة على عملية التدريب والتأهيل في مختلف المجالات.

وبين أن كل هذه الخطوات تأتي تمهيدا لزيارة مدير عام منظمة العمل الدولية للسودان.

وأشار إلى أن قوات الدعم السريع “المتمردة” دمرت كل قاعدة البيانات الخاصة بالعاملين بالدولة، والتي تأسست منذ عام 1902 وحتى تاريخ نشوب الحرب.

ولفت إلى أن وزارة العمل بمجهوداتها وبالتعاون مع الجهات الأخرى استطاعت استرجاع 80% من هذه البيانات.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة فرغت أيضا من إعداد لائحة الخدمة المدنية، وسيتم تقديمها قريبا لمجلس الوزراء لإجازتها. بجانب الجهود الجارية فيما يلي قانون العمل والنقابات.

الوسومآثار الحرب بين الجيش والدعم السريع بيانات العاملين مالك عقار وزير العدل السوداني

مقالات مشابهة

  • مفوض الأونروا: الوضع في غزة كابوس لا ينتهي
  • وزير العدل: محكمة الأسرة تعزز التلاحم الأسري في الإمارات
  • وزير العدل يزور محكمة الأسرة في الشارقة
  • لازاريني: غزة غير صالحة للسكن و”مأساة صامتة” في الضفة
  • وزير العدل يعلن عن فقدان بيانات الدولة منذ 1902 بيد “الدعم السريع” ويلعن استعادة 80% منها
  • بوريل يدعو دول الاتحاد للسماح لأوكرانيا بضرب روسيا
  • بوريل يدعو دول الاتحاد الأوروبي للسماح لأوكرانيا بضرب أهداف في روسيا
  • “الأونروا”: الظروف الصحية والمعيشية في جميع أنحاء غزة غير إنسانية
  • الأذربيجاني “صاديغوف” بطلاً للنسخة الدولية من “محاربي الإمارات”
  • في ذكرى حكم محكمة العدل الدولية بأحقية مصر في «طابا».. كواليس الدفاع المصري في إثبات حقها واسترداد كامل أراضيها بالحرب والسلام والمفاوضات