قالت الدكتورة نور الزيني، رئيس قطاع الاتصال المؤسسي والمسئولة المجتمعية ببنك قناة السويس، إن إجمالي عدد السيدات التي دعمتها مشروعات المسئولية المجتمعية لبنك قناة السويس بلغ 26.330 سيدة، بمحافظات القاهرة والبحيرة وكفر الشيخ والغربية وبني سويف والإسكندرية وقنا.

جاء ذلك في كلمة ألقتها رئيس قطاع الاتصال المؤسسي والمسئولية المجتمعية لدي بنك قناة السويس، خلال مشاركتها في فعاليات برنامج «القيادات النسائية الأفريقية» في نسخته الخامس، والتي استعرضت فيها تجربة بنك قناة السويس في تمكين المرأة اقتصاديًا.

وأكدت «الزيني» على قيام بنك قناة السويس بالمشاركة في العديد من المشروعات التنموية الداعمة للمرأة، حيث يؤدي دوره المجتمعي من خلال تقديم المساهمات المالية والعينية لدعم المرأة في عدة مجالات، ومنها مجال الصحة حيث تم التعاون مع مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي ليتكفل البنك بشراء جهاز لعلاج المحاربات كما تكفل البنك بعلاج «50» حاله جلسة كيماوي بالإضافة إلى الكشف المجاني على الزميلات في بنك قناة السويس كما قامت مؤسسة بهية بإلقاء محاضرات على موظفات البنك للتوعية بطرق الفحص والوقاية.

وتابعت: «فيما يتعلق بمجال البيئة ودعم التمكين الاقتصادي للمرأة قام البنك بشراء منتجات المرأة الحرفية المصنعة من إعادة التدوير والشنط الصديقة للبيئة والمنتجات الخشبية التراثية وهدايا متنوعة للعملاء والعاملين السنوية من الحرف اليدوية المصنعة بأيدي المرأة الحرفية».

اقرأ أيضاً%33.. بنك مصر يرفع الفائدة على برامج التمويل العقاري

بنك أبو ظبي الأول يطرح برنامج تمويل عقاري بفائدة متناقصة 8%

فائدة 27%.. البنك العربي الأفريقي الدولي يطرح شهادة ادخار بعائد يومي

بنك فيصل الإسلامي يعلن استمرار مبادرة تمويل القطاعات الإنتاجبة بفائدة تنخفض لـ 11%

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بنك قناة السويس بنوك وشركات تمكين المرأة نور الزيني بنک قناة السویس

إقرأ أيضاً:

المجلس القومي للمرأة بالفيوم يشارك في الندوة التعريفية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء

شارك المجلس القومي للمرأة بالفيوم، في الندوة التعريفية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية  في دورتها الثالثة، في إطار برنامج التوعية بالتغيرات المناخية بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، برعاية الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم.

ونظمت الندوة بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومحافظة الفيوم، وبالتنسيق مع وزارتي البيئة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمجلس القومي للمرأة.

وتناولت الندوة التعريفية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، عدداً من المحاور شملت: التعريف بالمبادرة وأهدافها، وآلية تقديم المشروعات في المبادرة، ومعايير تقييم وتحكيم المشروعات الفائزة، ومعلومات عن المكون البيئي والمكون التكنولوجي والاقتصاد الاخضر، و كيفية مساهمة المبادرة في إيجاد حلول من قلب البيئة المصرية لتحديات التغيرات المناخية، وشارك في تقديم الندوات ممثلين عن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والبيئة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمجلس القومي للمرأة.

وأكد ممثل المجلس القومي للمرأة خلال الندوة، أن المبادرة تتضمن فئة مشروعات خاصة بالمرأة، مشيرا إلى أنه في الدورة الأولى فاز مشروع "صاحبات الأيادي الذهبية" عن فئة المرأة، وتشهد المبادرة في دورتها الثالثة إقبالا كبيرا من السيدات للتقدم بمشروعات للمبادرة.

شروط التقدم للمشروعات

وتتضمن شروط التقدم للمشروعات فئة المرأة أن يركز المشروع  على مدى استفادة أو مشاركة المرأة في المشروع ،مدى مراعاة المشروع لاحتياجات ومصالح المرأة في المجتمع المحلي، ما إذا كان المشروع يوفر فرصا للسيدات لاكتساب المعرفة والمهارات والموارد  للمشاركة في المشروع والاستفادة منه.

ويجب أن يحقق المشروع مبدأ هاماً وهو التمكين الاقتصادي للمرأة من خلال  توفير فرص العمل والتدريب والدعم للشركات المملوكة للسيدات، وكذا تحقيق التمكين الاجتماعي للمرأة، وتحقيق عنصر  الاستدامة طويلة الأجل لتمكين المرأة.

 وشارك في الندوة التي عقدت بقاعة الاحتفالات الكبرى بديوان عام محافظة الفيوم، الدكتورة نيرمين صادق، المدير التنفيذي للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وأحمد عبد العزيز مدير مشروعات المبادرة بالمحافظات، والدكتور محمد ربيع، ممثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور حسام شعبان، ممثلاً لوزارة البيئة، ومحمد أحمد طلعت، ممثل المجلس القومي للمرأة، والأستاذ جبريل عبد الوهاب سيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم، وإيمان أحمد زكي مقررة فرع  المجلس القومي للمرأة بالفيوم، والدكتورة مروة أحمد محمد منسق المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالفيوم، والأستاذ وسام فرحات مقرر لجنة تقييم المشروعات بالمحافظة.

الجدير بالذكر، أن محافظ الفيوم شاركت بالدورتين الأولى والثانية، بفئات مبادرة المشروعات الخضراء الذكية الستة وهي: المشروعات الكبيرة، والمشروعات المتوسطة، والمشروعات المحلية الصغيرة (في إطار مبادرة حياة كريمة)، ومشروعات الشركات الناشئة، والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغيّر المناخ والاستدامة، والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح.

وتمكنت المحافظة من الفوز بعدد 3 مشروعات في الدورة الأولى من ضم 6 مشروعات تم ترشيحهم من مشروعاتها، وهم "صاحبات الأيادي الذهبية"، و"الطرق الخضراء والسياحة الريفية بمحمية وادى الريان"، بجانب مشروع سفير المبادرة وهو "ملاذ آمن للحياة البرية بمحمية وادى الريان"، وفى الدورة الثانية فازت الفيوم بمشروع مقدم من "شركة إميسال للأملاح والمعادن بالفيوم" كسفير للمبادرة، من عدد 18 مشروعاً تم ترشيحهم من مشروعات المبادرة لمحافظة الفيوم.

4 55

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يلتقي مسئولى شركة "في جروب" اليونانية.. تفاصيل
  • بآيادٍ مصرية.. 7 معلومات عن قاطرات قناة السويس الجديدة (صور)
  • رئيس هيئة قناة السويس مصنع مصر لبناء القاطرات بترسانة سفاجا
  • أسامة ربيع: القاطرات البحرية الجديدة تساهم في تطوير أسطول هيئة قناة السويس
  • المجلس القومي للمرأة بالفيوم يشارك في الندوة التعريفية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • جامعة قناة السويس تحقق تقدم في التصنيف العالمي us news
  • حصاد وزارة التنمية المحلية في أسبوع.. تمويل مشروعات وانتهاء دورات سقارة
  • جامعة قناة السويس تُحقق تقدما ملحوظا في التصنيف العالمي US News 2024
  • البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 135 مليار جنيه
  • إقتصادية قناة السويس توقع عقد مشروع "جرين مارين" للكيماويات