وقع عدد من الفنانين والمشاهير ضحايا لمنصة 1XBET الخاصة بالمراهنات، إذ تنشر عبر صفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي إعلانات ممولة، تتضمن فيديوهات مُفبركة لبعض الفنانين، مستخدمة الذكاء الاصطناعي، لإنشاء صوت مطابق لهم واستغلال شهرتهم لجذب المواطنين واستمالتهم لاستخدام البرنامج، وكان آخر ضحايا هذه المنصة الفنان أحمد حلمي، وقبله اللاعب محمد صلاح، فما العقوبة القانوينة المترتبة على ذلك؟

فيديو مُفبرك لأحمد حلمي  

ظهر الفنان أحمد حلمي في فيديو مُفبرك عبر منصة 1XBET، يتحدث بطريقة تُشبه الدبلجة وكأنّه يدعو الجمهور إلى المشاركة في منصة إلكترونية لكسب الأموال من المراهنات، وهو ما دفع حلمي لتكذيب ذلك، مؤكدًا لجمهوره أنّ هذا الفيديو مفبرك عن طريق الذكاء الاصطناعي.

وقال أحمد حلمي في فيديو بثه على حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»: «يا جماعة ما تصدقوش الكلام التافه ده، الله يخرب بيت الـAI على اللي اخترعوه، اكتشفت إن فيه ناس فاكرة إني عملت كده، وإني بتكلم كده بطريقة الدوبلاج»، وتابع ساخرًا من طريقة حديثه المُفبركة التي ظهر بها قائلًا: «ياما عيون شاغلوني لكن ولا شغلوني».

View this post on Instagram

A post shared by Ahmed Helmy (@ahmedhelmy)

العقوبة القانونية لفبركة أخبار للغير

من جهته، أكد ياسر أحمد الخبير القانوني، لـ«الوطن»، أنه وفقًا لنص المادة 188 من قانون العقوبات، فإنّه يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة، وبالغرامة لكل من نشر بسوء أخبار أو بيانات أو إشاعات كاذبة أو أوراق مصطنعة أو مزورة كذبًا إلى الغير، إذا كان من شأن ذلك تكدير السلم العام أو إثارة الفزع بين الناس، أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

يشار إلى أنّ تقنية التزييف العميق عن طريق الذكاء الاصطناعي انتشرت مؤخرًا، وهي عبارة عن فبركة الصور والفيديوهات بطريقة احترافية، يصعب تمييزها وكأنّه حقيقية تماما.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد حلمي فيديو مفبرك الذكاء الاصطناعي مواقع التواصل الاجتماعي الذکاء الاصطناعی أحمد حلمی

إقرأ أيضاً:

PUBG تعتمد الذكاء الاصطناعي التوليدي لتقديم شخصيات غير قابلة للعب

أعلنت شركة Krafton، الناشر الرسمي للعبة PUBG: Battlegrounds، عن إضافة شخصيات غير قابلة للعب (NPCs) مدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي NVIDIA ACE، مما يفتح آفاقًا جديدة لتجربة اللعب.

 ستُعرف هذه الشخصيات باسم الشخصيات القابلة للعب المشترك (CPC)، وستتمكن من التفاعل في الوقت الفعلي مع اللاعبين، سواء بإجراء محادثات حول أحداث المباراة أو بتكييف استراتيجياتها لتتوافق مع أسلوب لعبهم.

تم الكشف عن هذه التقنية المبتكرة خلال معرض CES 2025، حيث أكدت Krafton التزامها بجعل تجربة المستخدم أكثر تفاعلية وابتكارًا. وقال Kangwook Lee، رئيس قسم التعلم العميق في الشركة: "سنستمر في ابتكار تجارب المستخدم من خلال دمج CPC في ألعابنا ونسعى إلى جعلها معيارًا لصناعة الألعاب".

إلى جانب PUBG، استعرضت Krafton تقنية CPC في لعبتها الجديدة inZOI، وهو محاكي حياة قادم، حيث عُرضت إمكانيات التكنولوجيا نفسها. الجدير بالذكر أن NVIDIA ACE، التي تدعم الشخصيات التفاعلية في ألعاب Krafton، تعتمد على نماذج لغة صغيرة يتم تشغيلها محليًا على الأجهزة، مما يعزز من كفاءة الأداء وتقليل الاعتماد على السحابة.

تعد تقنية Avatar Cloud Engine من NVIDIA التي تم تقديمها خلال Computex 2023 حجر الأساس لهذه التجربة، وتُستخدم بالفعل في ألعاب أخرى مثل Mecha BREAK متعددة اللاعبين، والتي ظهرت لأول مرة في Gamescom 2024.

رغم أن Krafton لم تحدد موعدًا رسميًا لإطلاق الشخصيات القابلة للعب المشترك (CPCs)، إلا أن هذه الخطوة تُعد واحدة من أبرز التطورات التي تم الكشف عنها في معرض CES 2025 في لاس فيجاس، الذي يستمر من 5 إلى 10 يناير. 

مقالات مشابهة

  • خبير أمن معلومات: الذكاء الاصطناعي أداة بحدين| تفاصيل
  • سقوط مروع لطفلة من عربة تزلج ينتهي بطريقة غير متوقعة .. فيديو
  • PUBG تعتمد الذكاء الاصطناعي التوليدي لتقديم شخصيات غير قابلة للعب
  • AI Drones: تأثير مُسيّرات الذكاء الاصطناعي في نتائج الحروب
  • الذكاء الاصطناعي يزيح 92% من البشر عن وظائفهم
  • الذكاء الاصطناعي يُهدد 92 مليون وظيفة
  • مساعد الذكاء الاصطناعي «Gemini» يصل عالم السيارات| تفاصيل
  • الذكاء الاصطناعي يُهدد 92 مليون وظيفة عالمياً بحلول 2030
  • حجم سوق الذكاء الاصطناعي خليجياً.. 15 مليار دولار
  • تعزيز الذكاء الاصطناعي في القطاع الصحي