كشفت الدكتورة تمارًا حداد، الباحثة السياسية من رام الله، الوضع المأسواي الذي ياني منه مجمع الشفاء بسبب الاقتحامات المتكررة من قوات الاحتلال.

مليون وجبة تبحر إلى غزة لإنقاذ أهلها من المجاعة| فيديو في اليوم 177 للعدوان.. مقتل 14 فلسطينيا جراء القصف المتواصل على غزة

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع قناة “إكسترا نيوز”، اليوم الأحد، إن المجمع يعاني من كارثة إنسانية صعبة جدًا، والمجمعات الطبية فى غزة تعانى نتيجة اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي فى هذة المناطق.


وأوضحت: “هذة الإقتحامات المستمرة التى تعزز واقع الانتهاكات تؤثر على الواقع الإنساني في قطاع غزة، وبالتحديد فى مجمع الشفاء”.

تصفية القطاع الصحي في غزة

وأكدت أنه قوات الاحتلال تحاصر مجمع الشفاء للضغط على المرضى والأطباء، لإخراجهم بشكل قصري وإخراج البقية المتواجدين الآن النازحين فى المجمع حتى يخرجوا من هذا المجمع وتحويل هذا المجمع الى مركز إعتقال، والسيطرة الأمنية الشاملة لقطاع غزة، والذى ينعكس هذا بالأساس على الواقع الإنساني وعلى الواقع الصحي وعلى المستوي المعيشي والغذائي.

وتابعت: “هناك تصفية متعمدة ممنهجة فى كل القطاعات الصحية، والآن هم يحاولون بقدر الإمكان تصفية هذة القطاعات، والآن يركزون على المنطقة الشمالية ويريدون إقتطاع جزء كبير من هذة المناطق ويحولوها الى مناطق أمنية عازلة، حتى على مستوى منطقة مجمع الشفاء يعتقدون أن هذة البقعة كموقع إستراتيجي وجغرافي مهم جدا والمجمع على مساحة خغرافية كبيرة، وبالتالى هم يريدون إما هدم جزء من هذا المجمع”. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجمع مجمع الشفاء رام الله الباحثة السياسية الاحتلال الوفد بوابة الوفد مجمع الشفاء

إقرأ أيضاً:

بعد الإفراج عنه.. مدير "الشفاء": ما يتعرض له الأسرى لم يمر على شعبنا منذ النكبة

غزة - صفا

قال مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية إن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي يمرون بأوضاع مأساوية وصعبة جدًا، نتيجة نقص الطعام والشراب والإهانات الجسدية.

وأكد أبو سلمية بعد الإفراج عنه صباح اليوم، أن ما يمر على الأسرى لم يمر على الشعب الفلسطيني منذ النكبة إلى الآن.

وأضاف أن مئات من الكوادر الطبية تعرضوا للاستهداف من قبل الاحتلال، وأن عددًا من الأسرى استشهدوا تحت التعذيب، لافتًا إلى أن هناك من أُطلق سراحه.

وشدد على أن العدو الإسرائيلي أثبت مدى إجرامه في التعامل مع الأسرى والطواقم الطبية، متابعًا "الاحتلال يدمر كل شيء ويستهدف الجميع في قطاع غزة".

وطالب بضرورة أن يكون هناك كلمة حاسمة من المقاومة والشعوب العربية والإسلامية؛ لإطلاق سراح جميع الأسرى وتبييض السجون بشكل سريع.

وختم حديثه قائلاً: "سنبني قطاع غزة من الصفر وسنعيد مجمع الشفاء الطبي الذي اعتقلنا منه كما كان وأفضل".

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي أفرجت صباح يوم الإثنين، عن عدد من الأسرى من قطاع غزة عبر بوابة موقع كيسوفيم العسكري شمال شرق مدينة خانيونس جنوبي القطاع، بينهم الطبيب محمد أبو سلمية مدير مجمع الشفاء الطبي.

يشار إلى أن الاحتلال اعتقل أبو سلمية في 23 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي خلال العملية العسكرية الأولى في مجمع الشفاء الطبي.

مقالات مشابهة

  • عاجل| أول تعليق لـ مدير مجمع الشفاء الطبي بعد الإفراج عنه
  • مدير مجمع الشفاء: الاحتلال لم يوجه إلي أي تهمة رغم محاكمتي 3 مرات
  • الإفراج عن مدير مجمع الشفاء محمد أبو سلمية.. وغضب بأوساط الاحتلال (شاهد)
  • محمد أبو سلمية بعد الإفراج عنه: وضع السجون مأساوي / فيديو
  • مدير مجمع الشفاء: الأسرى لدى الاحتلال الإسرائيلي يمرون بأوضاع مأساوية
  • الاحتلال الإسرائيلي يطلق سراح عدد من أسرى غزة منهم مدير مجمع «الشفاء»
  • بعد الإفراج عنه.. مدير "الشفاء": ما يتعرض له الأسرى لم يمر على شعبنا منذ النكبة
  • بعد اعتقال دام 7 شهور.. شهادات مأساوية لمدير مجمع الشفاء - فيديو
  • الاحتلال يفرج عن مدير مجمع الشفاء بعد أكثر من 7 أشهر على احتجازه / فيديو
  • الاحتلال يفرج عن مدير مجمع الشفاء الدكتور محمد أبو سلمية (شاهد)