بوابة الوفد:
2024-07-06@13:56:09 GMT

تعزيز الهوية الدينية والوطنية لطلائع المنيا

تاريخ النشر: 31st, March 2024 GMT

يواصل برنامج الرواق الأزهرى ، بعنوان حقوق ذوى الأرحام بمركز شباب صفط الشرقية التابع لإدارة الشباب والرياضة بالمنيا ، خلال شهر رمضان المبارك ، تنظيم وتنفيذ فعالياته، وذلك بمشاركة أكثر من لفيف من الطلائع للجنسين، وقد ادار اللقاء الشيخ احمد على نصر واعظ بمنطقة الأزهر الشريف .

الجدير بالذكر أن برنامج الرواق الأزهري ، تم تنفيذه على مدار خمس اشهر ، بعدد5 مراكز شباب ، شملت البرجاية ، دماريس، ماقوسة،  تلة، صفط الشرقية ، بمشاركة أكثر من 1000 طليع وطليعة ، خلال الفترة من شهر نوفمبر 2023 إلى شهر مارس 2024، وذلك على هامش بروتوكول التعاون بين  " وزارة الشباب والرياضة" بقيادة الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، والأزهر الشريف ، بقيادة الأمام الأكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر ، والذى تنفذه "الإدارة المركزية لتنمية النشء ، بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة " إدارة تنمية النشء ، حيث تقوم مديرية الشباب والرياضة بالمنيا برئاسة الدكتور مندي عكاشة ، بالتعاون والمشاركة الفعالة لتنفيذ برنامج الرواق الأزهري .

ويهدف برنامج  الرواق الأزهري  والذي يستهدف النشىء والطلائع ، إلى بث روح الولاء والإنتماء والسلام الإجتماعي بين النشء ، نشر الفهم الصحيح لتعاليم الإسلام السمحة ، طبقا للمنهج الْأزهري الوسطى ، والبعد عن المفاهيم والأفكار المغلوطة ، إلمام النشء بكافة امور دينهم ، للوقوف فى وجه التيارات والأفكار المنحرفة ، الحفاظ عَلَى الهوية الإسلامية والعربية والوطنية ، ومناقشة قضايا المجتمع و مشاكله وإيجاد الحلول المناسبة له.

وتأتى فعاليات برنامج الرواق الأزهري ، فى ضوء توجيهات  مندى عكاشة وكيل وزارة  الشباب والرياضة ، اشراف وكلاء المديرية للشباب والرياضة ، تنفيذ إدارة تنمية النشئ بقيادة عبير حسان

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطلائع برنامج الرواق الأزهرى أخبار محافظة المنيا الشباب والریاضة الرواق الأزهری برنامج الرواق

إقرأ أيضاً:

اتحاد الألعاب الترفيهية يهنئ أشرف صبحي باستمراره وزيرا للرياضة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حرص الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية على تهنئة  الدكتور أشرف صبحي علي تجديد الثقة فيه واستمراره وزيرا للشباب والرياضة، ليكمل مسيرة العطاء التي بدأها منذ سنوات في خدمة الرياضة المصرية.

وقدم الدكتور أحمد البكري رئيس الاتحاد وإبراهيم مدكور المنسق العام للإتحاد التهنئة للوزير أشرف صبحي على استمراره في منصبه بوزارة الشباب والرياضة، بعد أن نجح طوال الفترة الماضية في النهوض بالرياضة المصرية في جميع الرياضيات المختلفة.

وحلف الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة اليمين الدستورى بقصر الاتحادية أمس، ضمن التشكيل الحكومى الجديد بعد تجديد الثقة به فى تولى حقيبة وزارة الشباب والرياضة.

وأكد الدكتور أشرف صبحى، أن الرياضة تعتبر صناعة قوية في العالم وتحمل أبعادًا اقتصادية واجتماعية في حياة الشعوب، كما أنها تساهم في الدخل القومي في العديد من البلدان.

وأضاف أن القيادة السياسية تدعم الرياضة بناءً على أهميتها الوطنية في المساهمة في التنمية الشاملة، من خلال تطوير وإنشاء منشآت رياضية شبابية مؤهلة لاستضافة المسابقات العالمية، فضلا عن تأهيل الأبطال للمنافسات الدولية على المستوى الأفريقي والعالمي والأولمبياد. 

وأشار صبحي إلى أن الدولة تهتم بالأنشطة الخدمية لجميع الفئات الاجتماعية في مراكز الشباب والأندية الرياضية، وخلق فرص عمل وتوقيع اتفاقيات مع بعض الجهات لتمكين الشباب وتأهيل كوادر مؤهلة تعود بالفائدة على المجتمع المصري.

ومن ناحية أخرى أكد رئيس اتحاد الالعاب الترفيهية، أحمد البكري أن الوزير أشرف صبحي قادر على استكمال ما بدأه طوال الفترة الماضية، في ظل اهتمام الدولة برعاية وتأهيل الأشخاص أصحاب الهمم لسوق العمل من خلال توفير الخدمات التدريبية والتأهيلية الملائمة، والفرص المتكافئة مع أقرانهم للحصول على فرص عمل.

وثمن البكري، الثقة الكبيرة التي تضعها القيادة السياسية في الوزير أشرف صبحي، التي لا يدخر جهدًا في توفير سبل النجاح في شتى المجالات عامة والرياضة خاصة من أجل استمرار إعلاء شأن مصر عالميًا.

وتابع أنه على ثقة في الوزير أشرف صبحي في استمرار مسيرة الإنجازات في ملف الشباب والرياضة، خاصة مع اقتراب دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والتي ينتظرها جميع المصريين من أجل جني ثمار مجهود سنوات من التخطيط والتعاون بين الوزارة والاتحادات واللاعبين.

مقالات مشابهة

  • الإنشاد الديني بمراكز شباب كفر الغنيمي وكوم حلين يُشارك في مسابقة "موهبتي"
  • وزير الشباب والرياضة يشهد تدشين برنامج "رحلة التحول" للكيان الشبابي "الشباب بناة المستقبل"
  • استمرار تدريبات المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بجنوب سيناء
  • رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا يرسل برقية تهنئة إلى أشرف صبحي
  • اتحاد الألعاب الترفيهية يهنئ الوزير أشرف صبحي لتجديد الثقة والاستمرار بقيادة حقبة الشباب والرياضة
  • اتحاد الألعاب الترفيهية يهنئ أشرف صبحي باستمراره وزيرا للرياضة
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات اطلاق فعاليات صيف شبابنا
  • ندوة تثقيفية حول " إدمان الإنترنت بين الشباب والمراهقين" بالقليوبية
  • وزير الرياضة يتدخل لحل أزمة المنتخب الأولمبي مع الأندية
  • تجديد برتوكول التعاون المشترك بين منطقة وعظ كفر الشيخ ومديرية الشباب