واصل الفريق الإنساني الإماراتي المتواجد في مدينة أم جرس التشادية، تنفيذ برنامجه الرمضاني في المنطقة، الذي يتضمن توزيع المير الرمضاني على اللاجئين السودانيين والمجتمع المحلي، والقيام بزيارات ميدانية للقرى والبلدات المحيطة بالمدينة، للاطلاع على أحوال الأهالي فيها لتقديم المساعدات الإنسانية لهم تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة بتلبيةً النداءات الإنسانية الملحة ومد يد العون إلى الفئات الأكثر حاجة.

 

وقام الفريق الذي يتكون من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ويعمل بالتعاون مع مكتب تنسيق المساعدات الإماراتية، ضمن حملته الرمضانية في المنطقة، بتوزيع 6000 من السلال الغذائية و500 من الحقائب الإغاثية والإمدادات المعيشية على عدد من القرى التابعة لمدينة أم جرس.

 

وتشمل السلال الرمضانية المواد الأساسية من الأرز والطحين والسكر والزيوت والحبوب وحليب الأطفال والتمور وغيرها من الاحتياجات الضرورية للأسر، بينما تحوي الحقائب الإغاثية أدوات المطبخ ومعدات منزلية وسجادا وغير ذلك من المواد المعيشية التي تسهم في توفير احتياجات الأسر.

 

وأثنى محمد إدريس، مدير بلدية أم جرس، على الجهود الإنسانية التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال مبادراتها المستمرة لدعم اللاجئين السودانيين والمجتمع المحلي في تشاد، مشيراً إلى أن توزيع المير الرمضاني والسلال الغذائية على القرى الفقيرة سيسهم بشكل كبير في التخفيف من معاناة الأسر المحتاجة.

 

أخبار ذات صلة تدفق اللاجئين العائدين يفاقم الأزمة الإنسانية في أفغانستان «طيور الخير» تنفذ أكبر عملية إسقاط للمساعدات شمال غزة منذ انطلاقها

وأضاف، أن توزيع السلال الغذائية والحقائب الإغاثية والمواد المعيشية شمل العديد من القرى والبلدات المحيطة بـ أم جرس، الأمر الذي ترك أكبر الأثر في نفوس الأهالي.

 

وأعربت أسر مستفيدة، عن شكرها وتقديرها لدولة الإمارات العربية المتحدة، حكومةً وشعباً، على الدعم المتواصل الذي تقدمه لسكان المنطقة في جميع المجالات التنموية والخدمية والإغاثية.

 

بدوره، قال د. سالم العامري، مسؤول المستشفى الميداني الإماراتي في تشاد، إن المستشفى استقبل منذ افتتاحه في التاسع من يوليو الماضي، نحو 20 ألف حالة مرضية من الرجال والنساء والأطفال من اللاجئين السودانيين وأبناء المجتمع المحلي، بمعدل 80 مريضا في اليوم الواحد، فضلاً عن إجرائه عمليات جراحية ما بين البسيطة والمتوسطة والكبيرة في مختلف التخصصات كالعظام والأعصاب والجراحات العامة.

 

ولفت إلى أن المستشفى الميداني يواصل عمله في استقبال المرضى خلال شهر رمضان المبارك، لتقديم الدعم الصحي للأشقاء السودانيين المتضررين من الأوضاع الحالية في بلادهم، ودعماً لجمهورية تشاد الصديقة، بغرض التخفيف من آثار الوضع الإنساني الناتج عن توافد أعداد كبيرة من اللاجئين إليها.

 

 

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المساعدات الإنسانية اللاجئين الفريق الإماراتي تشاد أم جرس

إقرأ أيضاً:

ياسمين صبري تُغير اسم مسلسلها الرمضاني وتجسد قصة واقعية

تخوض الفنانة المصرية ياسمين صبري موسم دراما رمضان 2025 بمسلسل عنوانه "ضل حيطة" بعدما كان يحمل اسم "الأميرة" منذ بدء تصويره قبل عدة أيام، نظراً لتشابه الاسم مع أعمال فنية أخرى مكررة عرضت في السابق.

وتجسد ياسمين صبري في المسلسل الرمضاني دور محامية، والعمل مأخوذ عن قصة حقيقية، تدور أحداثها في القاهرة في إطار اجتماعي.

ومسلسل "ضل حيطة"، مكوّن من 30 حلقة، ومن تأليف محمد سيد بشير، وإخراج إبراهيم فخر، وإنتاج مها سليم، ويواصل فريق العمل اختيار أبطال العمل.

ويشارك ياسمين في المسلسل حتى الآن أحمد فؤاد سليم، حيث يجسد دور والد ياسمين، فيما تقوم سلوى عثمان بدور والدتها.

وتستعد ياسمين للبدء بتصوير أحدث أعمالها السينمائية، فيلم "المشروع" بالاشتراك مع الفنان كريم عبدالعزيز والمخرج بيتر ميمي.

يُذكر أن ياسمين صبري شاركت في موسم رمضان 2024 ببطولة مسلسل "رحيل".

وعرض لها مؤخراً في دور السينما فيلم أبو نسب الذي جمعها بالنجم محمد إمام للمرة الثالثة فى السينما.

مقالات مشابهة

  • بالرعب والرياضة.. هكذا نجحت الدراما الخليجية خارج الموسم الرمضاني
  • مفوضية اللاجئين: دورنا لا ينحصر في حشد التمويل والموارد لتقديم الاستجابة الإنسانية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ مشروع نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى في بوروندي
  • تشاد.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 487 شخصًا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في تشاد إلى 487 شخصًا
  • ياسمين صبري تُغير اسم مسلسلها الرمضاني وتجسد قصة واقعية
  • ارتفاع ضحايا فيضانات تشاد إلى 487 قتيلا على الأقل
  • الهلال الأحمر القطرى بالتعاون مع الهلال الأحمر السودان يتسلم عدد من السلال
  • نزار الفارس يكشف حقيقة رفض أيتن عامر الظهور في برنامجه: طلبت مبلغا كبيرا
  • نزار الفارس يكشف عن حقيقة رفض مقابلة آيتن عامر في برنامجه