تستعد نقابة الصحفيين المصرية، لحفل الإفطار السنوي لأعضاء النقابة في الذكرى الـ83 لتأسيسها، ونشر خالد البلشي، نقيب الصحفيين، مجموعة من الصور لاستعدادات النقابة لاستقبال الأعضاء في الذكرى الـ83 لتأسيسها، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي على «فيسبوك».

إفطار نقابة الصحفيين

وتنظم نقابة الصحفيين إفطارها السنوى، مساء اليوم، في ذكرى العيد الثالث والثمانين لإنشاء نقابة الصحفيين، متضمنًا وجبات صيامي للزملاء المسيحيين.

ويشارك في الإفطار، الذي يأتي متزامنًا مع يوم الأرض الفلسطينى 30 مارس، ومرور ما يقرب من 6 أشهر على العدوان الإسرائيلي الوحشي على الشعب الفلسطيني، عدد من الصحفيين الفلسطينيين بعضهم وصل للقاهرة خلال الأيام القليلة الماضية قادمًا من غزة.

وقال خالد البلشي، نقيب الصحفيين، إنّه تمت دعوة الزملاء الفلسطينيين، تقديرًا لصمودهم، وصمود الشعب الفلسطينى الأسطوري في وجه العدوان الصهيوني، وتأكيدًا من النقابة المصرية في عيدها الـ83 على أنّ أبوابها ستظل مفتوحةً لنصرة القضية الفلسطينية، وإحياءً ليوم الأرض الفلسطيني، واستبسال الفلسطينيين في الدفاع عن أرضهم ضد محاولات التهويد والتهجير.

يعقب الإفطار فى الثامنة مساءً، مؤتمر تضامني مع الشعب الفلسطيني في ذكرى يوم الأرض، يتحدث فيه عدد من الصحفيين الفلسطينيين القادمين من غزة مؤخرًا، وكذلك ممثلون عن تليفزيون فلسطين.

ويختتم اليوم في التاسعة بحفل فني تحييه فرقة المرعشلي السورية للإنشاد الديني بمناسبة ذكرى تأسيس النقابة، تقدم خلاله عددًا من الأغنيات الخاصة بفلسطين، وكذلك ابتهالات وتواشيح دينية، بمناسبة شهر رمضان المعظم.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين إفطار نقابة الصحفيين القضية الفلسطينية الصحفيين الفلسطينيين نقابة الصحفیین

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين اليمنيين تطالب بإلغاء الإجراءات التعسفية ضد الصحفي بن مخاشن

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، ملاحقة الصحفي صبري بن مخاشن عبر  القضاء على خلفية قضايا نشر في محافظة حضرموت شرقي البلاد. 


وقالت نقابة الصحفيين اليمنيين في بيان لها، انها تلقت بلاغا من الصحفي صبري بن مخاشن ناشر ورئيس تحرير صحيفة المحرر  يفيد فيه أن وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اصدر  تعميما للاجهزة الامنية في كافة المدن اليمنية لالقاء القبض القهري عليه بناء على مذكرة من مدير أمن حضرموت الساحل بموجب أمر قبض قهري من النيابة الجزائية المتخصصة في  حضرموت بعد أيام من تعميم من قبل أمن حضرموت الساحل وعمليات القيادة والسيطرة  وعمليات المحافظ لكافة النقاط العسكرية والأمنية المنتشرة على طول وعرض حضرموت بالقاء القبض القهري عليه.


وعبرت النقابة عن رفضها سياسة التضييق على الصحفيين عبر تلفيق التهم لهم واستخدام السلطة والقوة المفرطة ضدهم.


وطالبت النقابة محافظ محافظة حضرموت والحكومة الشرعية والنائب العام لإيقاف هذه الممارسات التعسفية وتوفير الحماية للصحفي بن مخاشن، واحترام حرية الصحافة.


مقالات مشابهة

  • بشأن قانون الإجراءات الجنائية| نقيب الصحفيين: "مبنزعلش من الهجوم"
  • مجلس "الصحفيين" يتضامن مع موقف "البلشي" بشأن الإجراءات الجنائية.. ويؤكد: بيان البرلمان حول استيعاب الآراء المختلفة بادرة إيجابية للحوار
  • لجنة الشؤون العربية بـ«الصحفيين» تستضيف سفير تركيا الخميس
  • نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق
  • كل ما تريد معرفته عن شقق نقابة المهندسين 2024 بعد تصديق المجلس
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تطالب بإلغاء الإجراءات التعسفية ضد الصحفي بن مخاشن
  • النائب العام يستقبل مسؤولي نقابة في عدة جامعات
  • انطلاق انتخابات الإعادة على مقعد نقيب الفنانين التشكيليين اليوم
  • شطب ياسر بركات من جداول نقابة الصحفيين
  • فتح باب الترشح لانتخاب نقابة العمال