صحيفة اليوم:
2024-06-27@11:40:17 GMT

هل تنبأ مسلسل "The Simpsons" بانهيار جسر بالتيمور؟

تاريخ النشر: 31st, March 2024 GMT

هل تنبأ مسلسل 'The Simpsons' بانهيار جسر بالتيمور؟

بعد الأخبار المنتشرة عن انهيار جسر في بالتيمور، ادعى مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي أن مسلسل "ذا سمبسونز" تنبأ بالحادث المأساوي.
في حوالي الساعة 1:30 صباحًا بالتوقيت الشرقي يوم الثلاثاء، 26 مارس، انهار جسر فرانسيس سكوت كي في بالتيمور بشكل مفاجئ، بعد أن صدمته سفينة مسجلة في سنغافورة باسم "دالي" أثناء مغادرتها الميناء، انتشرت الأخبار بسرعة مع تداوُل فيديو للحادث المؤلم عبر الإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك، يشك بعض المتحمسين عبر الإنترنت في صحة الوضع، متسائلين عن كيفية تسبب اصطدام السفينة في انهيار الجسر تمامًا.
أخبار متعلقة "فنون الطهي" تُنظم لقاء "أطلس الغذاء الدولي" للتعريف بالمبادرةللمعتمرين في رمضان.. كيفية حجز موعد للصلاة بالروضة الشريفةأدت هذه الواقعة إلى حديث عبر الإنترنت، حيث يدعي البعض الآن أن حلقات سابقة من مسلسل "ذا سمبسونز" تنبأت بانهيار الجسر.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مقارنة من الواقع والمسلسل - مشاع إبداعيهل تنبأ "ذا سمبسونز" بانهيار جسر بالتيمور؟مسلسل الكوميديا الرسوم المتحركة الشهير على قناة FOX، "ذا سمبسونز"، معروف بتنبؤه ببعض الأحداث التاريخية قبل حدوثها في الحياة الحقيقية. ومن بين هذه الأحداث، فوز دونالد ترامب بالرئاسة، وفائزين بسوبر بول، واستحواذ ديزني على 20th Century Fox.
الآن، سرعان ما بدأ مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي في رسم ارتباطات بين حلقات سابقة من "ذا سمبسونز"، حيث يشاركون مقاطع فيديو من السلسلة يدعون أنها تنبأت بانهيار جسر بالتيمور في العالم الحقيقي.
وظهر في مشهد من أحد الحلقات حيث يصرخ هومر في اسكتلندا، قبل أن يقطع إلى جسر يبدو مشابهًا لجسر فرانسيس سكوت كي مع قربه من قارب. بينما يشبه الجسر في الحلقة الجسر في بالتيمور إلى حد ما، إلا أن الجسر في الحلقة هو في الواقع جسر فورث في اسكتلندا.كيف انهار جسر بالتيمور ؟قام مركز الإعلام العلمي بإجراء مقابلات مع عدة علماء في المجالات ذات الصلة لمحاولة شرح كيفية انهيار جسر فرانسيس سكوت كي بشكل حقيقي.
للبدء، عندما اصطدمت السفينة بأحد أعمدة الجسر (كما هو واضح في لقطات الفيديو المنشورة)، أدى ذلك إلى فشل الهيكل المعدني للجسر، نتج عن ذلك انهيار تدريجي، حيث أدى إزالة دعم واحد إلى إعادة توزيع الأحمال التي لم يتمكن الهيكل من تحملها، مما أدى إلى فشل الجسر بالكامل.
كانت القوة التي مارستها السفينة على العمود نتيجة الاصطدام كبيرة بشكل ملحوظ، وربما تجاوزت القدرة التصميمية للجسر على التأثيرات الناجمة عن السفن. ببساطة فكر في برج جنجا أو العبارة القائلة "السلسلة قوية فقط بقوة أضعف حلقة". في هذه الحالة، تم ضرب الحلقة (العمود) بواسطة سفينة دالي.
على الرغم من أن الجسر نسبيًا حديث البناء، حيث تم بناؤه في السبعينيات، إلا أنه لم يكن مصممًا لتحمل القوى الجانبية الناجمة عن اصطدام سفينة في الوقت الحالي على هذا النطاق. وهذا يبرز الحاجة إلى تصميم هياكل هندسية قوية وتدابير وقائية ضد اصطدامات السفن في بناء الجسور المستقبلية وتحسيناتها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام جسر بالتيمور انهيار جسر في بالتيمور سوشيال ميديا جسر بالتیمور انهیار جسر جسر فی

إقرأ أيضاً:

خبير: قرار تنظيم سوق التجارة الإلكترونية يجذب استثمارات للمنصات المحلية

أكد الدكتور شاكر الصيفي، خبير التجارة الإلكترونية، أن قرار المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام بشأن عمل أي منصة للتجارة الإلكترونية في مصر خلال الفترة المقبلة لن تعمل إلا بترخيص بهدف تنظيم سوق التجارة الإلكترونية لأنها أسواق المستقبل، علاوة علي تقنين أوضاع المنصات الرقمية والفضائية المشفرة «جيد جدًا وجاء في الوقت المناسب»، مطالبًا بضرورة تكاتف جميع الجهات المعنية لدعم هذا القرار.

وأضاف الصيفي، خلال تصريحات صحفية، أن توجه الدولة لتقنين التجارة الإلكترونية يساهم في كبح جماح المحتويات الضارة الذي بات يهدد المجتمع، كما يفسح المجال لتصحيح المفاهيم الخاطئة وجذب مزيد من الاستثمارات للمنصات المصرية.

وتابع خبير التجارة الإلكترونية، أن مصر احتلت المركز 109 عالميًا، والمركز 13 على مستوى الدول العربية فى مؤشر الجاهزية للتجارة عبر الإنترنت بين الشركات والمستهلكين الذي نشره مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد)، متوقعًا ان تساهم جهود الدولة الأخيره في تقدم مصر ضمن 10 دول الجاهزة للتجارة عبر الإنترنت خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الصيفي، أن تقديرات حجم التجارة الإلكترونية في مصر تصل إلى 30 مليار دولار وعالميا تبلغ 6 تريليونات دولار، لافتًا إلي أن نسبة المستهلكين المصريين اللذين يتسوقون عبر الإنترنت يترواح مابين 75% بنسب زيادة أكثر من ذي قبل.

كان المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام قد أخطر جميع المنصات الرقمية والفضائية المشفرة بضرورة الالتزام بالقواعد والمعايير الواجب توافرها في المحتوي المعروض للمشتركين داخل مصر وكذا شروط الحصول علي تراخيص مزاولة النشاط. وقد بادرت بعض المنصات بالتقدم للمجلس لتوفيق أوضاعها في سبيل الحصول علي الترخيص. فيما عزفت منصات أخري عن استكمال الإجراءات.

مقالات مشابهة

  • مصرع وإصابة 4 أشخاص بانهيار مبنى وحادث سير في ديالى
  • 3 خطوات تساعدك على زيادة سرعة الإنترنت.. «مش هيفصل تاني»
  • شركة مملوكة من ماسك في خدمة الاحتلال
  • الفقر الرقمي: أزمة صامتة تؤثر على حياة الملايين
  • الأمم المتحدة تعلن 5 مبادئ لوقف نشر المعلومات المضللة والكراهية عبر الإتترنت
  • لحماية حقوقهم.. طرق تحرير محضر عبر مباحث الإنترنت
  • الأمم المتحدة تحذر من خطاب الكراهية والأكاذيب عبر «الإنترنت»
  • "عُمانتل" تطلق "فايبر برو" بسرعات فائقة
  • خبير: قرار تنظيم سوق التجارة الإلكترونية يجذب استثمارات للمنصات المحلية
  • الفرق بين البروكسي و VPN: أيهما يجب أن تستخدم؟