شارك في عمليات الانزال كل من مصر والإمارات والولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا

نفذت القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، اليوم الأحد 31 آذار 2024، 10 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية وغذائية استهدفت عدداً من المواقع في شمال قطاع غزة بمشاركة 6 دول شقيقة وصديقة.

وشاركت في تنفيذ العملية طائرتان تابعتان لسلاح الجو الملكي الأردني، وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية، وطائرة تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وأربع طائرات تابعة للولايات المتحدة الأمريكية، وطائرة تابعة لجمهورية ألمانيا الاتحادية، إضافة إلى طائرة تابعة لبريطانيا.

وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص الأردن على إدخال مزيد من المساعدات لسكان القطاع لمساعدتهم على تجاوز الأوضاع الصعبة خلال شهر رمضان المبارك، وتجسيداً لروح التعاون والتعاضد بين أبناء الشعبين الشقيقين.

اقرأ أيضاً : الجيش العربي: 8 إنزالات جوية إغاثية مشتركة على شمال غزة - صور

وتؤكد القوات المسلحة أنها مستمرة بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية.

وارتفع عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 65 إنزالاً جوياً أردنياً، و119 إنزالاً جوياً بالتعاون مع دول شقيقة وصديقة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: قطاع غزة القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

لافتة إنسانية للرئيس السيسي خلال تكريمه عددًا من أبطال حرب أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لافتة إنسانية خلال تكريم أبطال حرب أكتوبر، خلال الندوة التثقيفية الـ 40 للقوات المسلحة، تحت عنوان "نصر أكتوبر 1973.. حكاية شعب".

وحرص الرئيس السيسي، على احتضان وتقبيل والذهاب للواء أركان حرب محمد نبيه أحمد السيد رئيس شعبة العمليات بالجيش الثالث الميداني، للأخذ بيده لمنصة التكريم، وذلك قبيل تكريمه.

يذكر أن اللواء أركاب حرب محمد نبيه أحمد السيد كان برتبة عميد أركان حرب أثناء حرب أكتوبر، والمسؤول عن إعداد خطط العبور وتأمين المعابر ورؤوس الكباري بنطاق الجيش الثالث الميداني،

وتأتي هذه الندوة “تحت عنوان نصر أكتوبر 1973 حكاية شعب”.. وتضمن سلسلة الفعاليات الوطنية التي تهدف إلى تعزيز الروح الوطنية وتسليط الضوء على بطولات القوات المسلحة المصرية في حماية الوطن وتحقيق نصر أكتوبر.

وتشهد الندوة حضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء وكبار رجال القوات المسلحة، ونخبة من القادة العسكريين وكبار الشخصيات الوطنية، إضافة إلى أبطال حرب أكتوبر الذين يشاركون في سرد تفاصيل معركة العبور والانتصارات التي حققتها القوات المصرية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

كما تتضمن الندوة عروضاً وثائقية وشهادات حية من أبطال الحرب، مما يعكس الدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة في تحقيق الأمن والاستقرار لمصر ودعم جهود التنمية الشاملة.

مقالات مشابهة

  • 50 شاحنة أردنية من المساعدات تعبر إلى شمال غزة
  • منى أحمد تكتب: الشعب.. كلمة السر
  • الملك عبد الله الثاني يؤكد ضرورة الاستمرار بتعزيز الجاهزية والتدريب للقوات المسلحة الأردنية
  • محافظ شمال سيناء الأسبق: حققنا أهداف حرب أكتوبر بفضل التلاحم بين القوات المسلحة والشعب
  • رئيس دفاع النواب: تخطيط الجيش وتلاحم الشعب سبب انتصار حرب أكتوبر
  • فاتن عبدالعبود: ذكرى 14 أكتوبر أطول معركة جوية في تاريخ العسكرية
  • لافتة إنسانية للرئيس السيسي خلال تكريمه عددًا من أبطال حرب أكتوبر
  • آمال ماهر تقدم أغنية مصر.. شعب.. جيش خلال الندوة التثقيفية الـ 40
  • الجيش الصومالي يواصل عمليات الملاحقة ضد المليشيات الإرهابية
  • سلاح الجو الروسي ينفذ ضربات جوية في التنف السورية