متفرقات، مشروبات تسبب التهاب اللثة وتآكل الأسنان تعرف عليها،مشروبات تسبب التهاب اللثة وتآكل الأسنان تعرف عليها منها المشروبات الغاز ية .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مشروبات تسبب التهاب اللثة وتآكل الأسنان تعرف عليها، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مشروبات تسبب التهاب اللثة وتآكل الأسنان تعرف عليها
مشروبات تسبب التهاب اللثة وتآكل الأسنان تعرف عليها منها المشروبات الغازية ..مشروبات تسبب التهاب اللثه وتاكل مينا الاسنان

يشتهر فصل الصيف بمجموعة متنوعة من المشروبات، ويجب الحذر من بعضها، لأنها تهدد صحة الفم بالعديد من الأضرار، مثل تسوس الأسنان والتهاب اللثة.

وفيما يلى أبرز المشروبات الصيفية التي تضر صحة الأسنان:

المشروبات المثلجة

يقبل الكثير من الأشخاص على تناول المشروبات المثلجة في الصيف، للتغلب على ارتفاع درجة حرارة الطقس، دون الانتباه أنها تزيد من حساسية الأسنان وتضعف طبقة المينا التي تغلف سطح السن من الخارج.

المشروبات الغازية

تشكل المشروبات الغازية خطرًا كبيرًا على صحة الفم، لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات، التي تسبب تسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة والتهاب اللثة.

عصير الليمون

رغم القيمة الغذائية العالية لعصير الليمون، يعاب عليه احتوائه على مستويات مرتفعة من الأحماض، والتي تؤدى إلى تآكل مينا الأسنان، ويصبح أكثر خطورة على صحة الفم، إذا كان مضافًا إليه الكثير من السكر.

العصائر المعلبة

للعصائر المعلبة تأثيرات سلبية على صحة الفم، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من السكريات، التي تزيد من نشاط البكتيريا وتشجعها على التكاثر والنمو، مما يؤدي إلى الإصابة بالتسوس والتهاب اللثة.

عصير القصب

يجب مضمضة الفم جيدًا بالماء الجاري أو الغسول الطبي بعد تناول عصير القصب، لاحتوائه على مستويات عالية من السكريات، يظل جزء منها متراكمًا على سطح الأسنان واللثة.

الكلمات الدالة : فصل الصيف تسوس الأسنان صحة الفم عصير الليمون التهاب اللثة

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مشروبات تسبب التهاب اللثة وتآكل الأسنان تعرف عليها وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الغاز ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صحة الفم

إقرأ أيضاً:

اختصاصات اللجنة الدائمة لشئون اللاجئين.. تعرف عليها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق


تتضمن مشروع قانون تنظيم وضع اللاجئين الصادر عن مجلس الوزراء والخاص بتنظيم وتوفيق اوضاع اللاجئين وفق للقانون علي إنشاء لجنة تسمي ( اللجنة الدائمة لشئون اللاجئين ) والتي تتبع رئيس مجلس الوزراء ويكون مقرها الرئيسي في محافظة القاهرة ، حيث يصدر تشكيل اللجنة ونظام عملها بقرار من رئيس مجلس الوزارء خلال ثلاثة أشهر من تاريخ العمل بالقانون . 
تكون اختصاصات اللجنة هي الاللمام بكل المعلومات والتفاصيل والبيانات الاحصائية الخاصة باعداد اللاجئين حيث تقوم اللجنة بالتنسيق مه وزارة الخارجية التعاون مع المفوضية السامية لامم المتحدة  لشئون الاجئين وغيرها من المنظمات المعينة بشئونهم والترتيب مع الجهات الادارية في الدولة لضمان تقديم كافة أوجه الدعم والخدمات لاجئين  
 

مقالات مشابهة

  • 6 طرق لتنفيذ أحكام النفقة.. تعرف عليها
  • 10 علامات تدل على إصابتك بـ سرطان البنكرياس.. تعرف عليها
  • رؤية الأسنان المكسورة في المنام.. تعرف على تفسير ابن سيرين
  • 6 عادات خاطئة تجنبها عند الاستيقاظ من النوم.. تسبب الخمول والتوتر
  • بعد انقطاع الطمث.. فقدان الأسنان بسبب أمراض اللثة يشير لوجود مشاكل صحية
  • صحة الفم وأهميتها لمرضى السكري
  • بعد رفض أسرة طبيبة التجمع التصالح.. تعرف على مصير المتهم بالتسبب فى مقتلها
  • بسبب الطقس الحار.. مشروبات تزيد من خطر الإصابة بالجلطات الدموية
  • بدء جلسات المؤتمر الدولي السنوي لطب وجراحة الفم والأسنان في بنغازي
  • اختصاصات اللجنة الدائمة لشئون اللاجئين.. تعرف عليها