قدمت وزارة الحج والعمرة مجموعة نصائح لاغتنام العشر الأواخر من رمضان بكل يسر وطمأنينة، مؤكدًة ضرورة التعاون على النظام، والالتزام بالتعليمات والإرشادات.

العشر الأواخر من رمضان

لفتت الوزارة، عبر حسابها بمنصة إكس، إلى أن هناك أمور يجب أن يتجنبها المصلي في الرحاب الطاهرة حرصاً على راحة إخوته المؤمنين، وهى:

الاعتكاف في الأماكن غير المخصصة

حجز الأماكن والنوم بين المصلين

الافتراش والجلوس في المرات

الوضوء في الأماكن غير المخصصة

استخدام بوابات غير مخصصة

لكي نغتنم العشر الأواخر من رمضان بكل #يسر_وطمأنينة نتعاون على النظام، ونلتزم بالتعليمات والإرشادات.

#مكة_والمدينة_في_انتظاركم_بشوق pic.twitter.com/SS0Mkq635c

— وزارة الحج والعمرة (@HajMinistry) March 31, 2024 جدول أئمة صلاة التهجد في المسجد النبوي 1445

يذكر أن رئاسة شئون الحرمين حددت جدول أئمة صلاة التهجد في المسجد النبوي 1445 على النحو التالي:

ليلة 21 رمضان 1445.. التسليمات الأولى فضيلة الشيخ أحمد بن طالب بن حميد والتسليمات الأخيرة مع الشفع والوتر فضيلة الشيخ د. صلاح البدير.

ليلة 22 رمضان 1445.. التسليمات الأولى فضيلة الشيخ أ.د. محمد برهجي والتسليمات الأخيرة مع الشفع والوتر فضيلة الشيخ د. عبد المحسن القاسم.

ليلة 23 رمضان التسليمات الأولى فضيلة الشيخ د. عبد الله القرافي والتسليمات الأخيرة مع الشفع والوتر فضيلة الشيخ د. أحمد الحذيفي.

ليلة 24 رمضان.. التسليمات الأولى فضيلة الشيخ د. خالد المهنا والتسليمات الأخيرة مع الشفع والوتر فضيلة الشيخ د. عبد الله البعيجان.

ليلة 25 رمضان 1445.. التسلميات الأولى فضيلة الشيخ أحمد بن طالب بن حميد التسليمات الأخيرة مع الشفع والوتر فضيلة الشيخ د. صلاح البدير.

ليلة 26 رمضان 1445.. التسليمات الأولى فضيلة الشيخ أ.د. محمد برهجي والتسليمات الأخيرة مع الشفع والوتر فضيلة الشيخ د. عبد المحسن القاسم.

لية 27 رمضان 1445.. التسليمات الأولى فضيلة الشيخ د. عبد الله القرافي والتسليمات الأخيرة مع الشفع والوتر فضيلة الشيخ د. أحمد الحذيفي.

ليلة 28 رمضان 1445.. التسليمات الأولى فضيلة الشيخ د. خالد المهنا والتسليمات الأخيرة مع الشفع والوتر فضيلة الشيخ د. عبد الله البعيجان.

ليلة 29 رمضان 1445.. التسليمات الأولى فضيلة الشيخ أ.د. محمد برهجي والتسليمات الأخيرة مع الشفع والوتر فضيلة الشيخ د. عبد المحسن القاسم.

ليلة 30 رمضان 1445.. التسليمات الأولى فضيلة الشيخ أحمد بن طالب بن حميد والتسليمات الأخيرة مع الشفع والوتر فضيلة الشيخ د. أحمد الحذيفي.

جدول صلاة التهجد بالمسجد النبوي لعام١٤٤٥هـ #رئاسة_الشؤون_الدينية_بالمسجد_الحرام_والمسجد_النبوي #المسجد_النبوي#شهر_رمضان pic.twitter.com/V3Ae5cWioS

— رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي (@PRAGOVSA) March 29, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أئمة صلاة التهجد في المسجد النبوي 1445 وزارة الحج والعمرة الاعتكاف العشر الأواخر من رمضان العشر الأواخر من رمضان عبد الله رمضان 1445

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة.. اتحاد أولياء أمور مصر: امتحان الفيزياء صعب وتعجيزي

أكدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أنها تلقت اليوم عددا من الشكاوى بسبب امتحان الفيزياء 2024 الذي اداه طلاب الشعبة العلمية اليوم في لجان امتحانات الثانوية العامة. 

وقالت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر في بيان أن عددا كبيرا من طلاب الثانوية العامة 2024 أكدوا صعوبة  امتحان الفيزياء 2024، موضحين أن أغلب الأسئلة جاءت غير مباشرة وتحتاج لطالب عبقري، ووصفوا امتحان الفيزياء 2024 بإنه يحتاج “اينشتاين” لحله، والامتحان جاء طويل ويحتاج لوقت إضافي للحل.

وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أنها رصدت أراء طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة الأدبية حول امتحان التاريخ 2024، مشيرةً إلى أن هناك تباين بين مستوي امتحان مادة التاريخ 2024، البعض اكد إنه متوسط والبعض أكد أنه فوق مستوى الطالب المتوسط حيث تضمن ببعض الجزئيات المحيرة.

وفي ذات السياق، قالت مصادر مسؤولة بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن غرفة العمليات المركزية تلقت شكاوى من صعوبة امتحان الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة، الذي أداه الطلاب صباح اليوم.

وأكدت المصادر، أن الوزارة في انتظار تقرير اللجنة الفنية المنوط بها مراجعة ورقة الأسئلة ونموذج الاجابة ومدى مطابقة امتحان الفيزياء للمواصفات.

وأوضحت المصادر، أن اللجنة الفنية المسئولة عن مراجعة الامتحان ستصدر تقريرا عن مستوى الامتحان.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة.. اتحاد أولياء أمور مصر: امتحان الفيزياء صعب وتعجيزي
  • 4 أسباب تؤدي إلى بطء شبكة الإنترنت.. تجنبها للحصول على سرعة فائقة
  • مختص: تعبئة "راديتر" السيارة في الصيف بمياه ليست مخصصة يتسبب بغليانها
  • سيد عبد الحفيظ يوجه رسالة خاصة لميدو
  • «تعليم كفر الشيخ» تنظم مراجعات ليلة الامتحان لمادتي «التاريخ والفيزياء»
  • الهلال يستقبل الأخضر في مباراة ضمن الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى والتي ستحدد المتأهل إلى الدور السداسي.
  • 8 أمور يجب ملاحظتها بمناظرة CNN بين بايدن وترامب
  • مزودة بمحرك V8.. مميزات سيارة BMW M5 الجديدة
  • أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت خلال العشر سنوات الماضية رفع جودة حياة المواطن المصري (فيديو)
  • أميركا لا تزال تعلق شحنة ذخائر ثقيلة كانت مخصصة لإسرائيل