أقرّ توماس توخل مدرب بايرن ميونخ، بطل الدوري الألماني لكرة القدم في المواسم الـ11 الماضية، أن السباق على اللقب انتهى بعد خسارة فريقه الـ"كلاسيكر" أمام بوروسيا دورتموند بهدفين نظيفين أمس السبت.

ويتقدم باير ليفركوزن المتصدر بفارق 13 نقطة عن عملاق بافاريا قبل 7 مراحل على نهاية البوندسليغا.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4دورتموند يهزم بايرن ميونخ في كلاسيكو الدوري الألمانيlist 2 of 4الدوري الألماني.

. فوز "درامي" يقرب ليفركوزن من أول لقب في تاريخهlist 3 of 4تألق موسيالا وانهيار يوفنتوس وبرشلونة يهدد صدارة ريال مدريد لليغاlist 4 of 4بايرن ميونخ يقلب تأخره إلى فوز عريض على دارمشتات بالدوري الألمانيend of list

وقال توخل لشبكة "سكاي" المحلية بعد نهاية اللقاء "تهانينا لليفركوزن"، والتي جاءت بعد ساعات معدودة من قلب ليفركوزن -الذي لم يذق طعم الخسارة للمباراة الـ39 تواليا في مختلف المسابقات هذا الموسم- تأخره أمام هوفنهايم إلى فوز قاتل في غضون 3 دقائق ليخرج فائزا 2-1.

View this post on Instagram

A post shared by FC Bayern (@fcbayern)

وعند سؤاله عما إذا كان السباق على اللقب قد انتهى، أجاب المدرب السابق لدورتموند وباريس سان جرمان وتشلسي "بالطبع.. هذا واقع، الأمر واضح، ليفركوزن بقيادة الإسباني تشابي ألونسو سيفوز بأول لقب له على الإطلاق في البوندسليغا".

وقال توخل (50 عاما) الذي سيغادر بايرن في نهاية الموسم الحالي، بسبب تردي النتائج "بعد مباراة اليوم، لم يعد هناك ما يمكن قوله".

ويحتاج ليفركوزن الذي أهدر 8 نقاط فقط هذا الموسم من 4 تعادلات مقابل 23 فوزا، إلى 9 نقاط فقط من آخر 7 مباريات ليفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه بعدما كان حلّ وصيفا في 5 مناسبات آخرها موسم 2010-2011.

????️ Thomas Tuchel has admitted that the Bundesliga title race is over after Bayer 04 Leverkusen moved 13 points clear of Bayern Munich:

“Congratulations to Bayer Leverkusen”.

“The title race is over”. pic.twitter.com/SblrIyFbxK

— Football Talk (@FootballTalkHQ) March 31, 2024

وبدوره، قال توماس مولر الذي توّج بـ12 لقبا في ميونخ، بما في ذلك آخر 11 لقبا تواليا، وخاض في الـ"كلاسيكر" مباراته الرقم 700 بقميص عملاق بافاريا، لشبكة سكاي "أنا لست أستاذا للرياضيات، ولم أقم بالحسابات، لكن إذا كنا صادقين، فهذا (احتفاظ بايرن باللقب) غير واقعي".

ودقت خسارة الـ"كلاسيكر" في ملعب "أليانز أرينا" ناقوس الخطر لبايرن الذي تنتظره تحديات جمّة، حيث سيواجه هايدنهايم في المرحلة الـ28، قبل مباراته المنتظرة أمام أرسنال الإنجليزي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأعلن ألونسو الذي كان يُنظر إليه على أنه خليفة توخل في بايرن الجمعة أنه سيبقى في ليفركوزن الموسم المقبل.

وقاد الثنائي كريم أديمي والمدافع النروجي يوليان رايرسون دورتموند لتحقيق فوزه الأول في ميونخ في الدوري منذ عام 2014 عندما كان يورغن كلوب مدربا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ ترجمات حريات الدوري الألماني بایرن میونخ

إقرأ أيضاً:

تكريماً لبكنباور.. مبادرة رائعة من بايرن ميونخ

أعلنت مدينة ميونخ، اليوم الخميس، أن عنوان ملعب أليانز أرينا، معقل فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، سيتغير ليصبح "ساحة فرانز بيكنباور 5"، تكريماً لأسطورة الكرة الألمانية والفريق البافاري.

من المقرر أن يتم تطبيق هذا القرار  من قبل نادي بايرن ميونخ في 7 يناير (كانون الثاني)، تزامناً مع الذكرى السنوية لوفاة بيكنباور.

ويقع الملعب حالياً في شارع فيرنر هيسينبرغ آليي.

L'Allianz Arena change d'adresse!

????️ Notre stade se situe désormais au Franz-Beckenbauer-Platz 5. En hommage à notre légendaire capitaine, décédé en janvier. pic.twitter.com/1kjhp9XXML

— FC Bayern France ???????? (@FCBayern_French) September 19, 2024

وقالت المدينة: "تغيير العنوان جاء تكريماً للإنجازات الرياضية غير العادية لفرانز بيكنباور، مضيفة أن الرقم 5 يشير إلى رقم القميص الذي كان يرتديه النجم الراحل".

وقال عمدة مدينة ميونخ، ديتر رايتر: "بكنباور أحد أعظم الرياضيين الذين أنجبتهم مدينتنا على الإطلاق، وبفضل نجاحاته الرياضية والتزامه بكرة القدم، ترك بصمة دائمة على المشهد الرياضي في البلاد".

مقالات مشابهة

  • تكريماً لبكنباور.. مبادرة رائعة من بايرن ميونخ
  • الوداد يبحث عن الفوز أمام اتحاد التواركة في الدوري المغربي
  • بايرن ميونخ يكتب تاريخاً جديداً في دوري أبطال أوروبا بفوز ساحق
  • الرئيس الألماني يهنئ الرئيس تبون 
  • أرقام قياسية سجلها بايرن ميونخ في شباك بطل كرواتيا
  • مدرب مانشستر يونايتد: قدمنا أداء جيد أمام بارنسلي وهدف راشفورد رائع
  • بايرن ميونخ يتقدم على دينامو زغرب بثلاثية في الشوط الأول
  • دوري أبطال أوروبا.. بايرن ميونخ بتشكيل هجومي أمام دينامو زغرب
  • بايرن ميونخ في مهمة صعبة أمام دينامو زغرب فى دوري أبطال أوروبا
  • محمد عبدالجليل: تتويج وسام أبوعلي بلقب هداف الدوري "وصمة عار" لباقي المهاجمين