تُنظم هيئة فنون الطهي يوم الأربعاء القادم لقاءً مفتوحاً عن بعد، بعنوان "أطلس الغذاء الدولي"، وتستضيف المهتمين للحديث عن هذه المبادرة السعودية التي اعتمدتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلم "اليونسكو"، لصون الأساليب الغذائية، وتعزيزها، ونقلها إلى أجيال الغد.محاور اللقاءويتناول اللقاء عدة محاور متعددة، ومن أبرزها التعريف بمبادرة أطلس الغذاء الدولي، وصندوق المملكة العربية السعودية لدى منظمة "اليونيسكو"، وعرض مشاريعه، إضافةً إلى ارتباط الأطلس باتفاقية 2003 للتراث الثقافي غير المادي، وارتباط المجالات الخمسة للتراث الثقافي غير المادي وفنون الطهي التي على أساسها اعتمدت مبادرة أطلس، والعوائد المتوقعة للمجتمعات المحلية للانضمام لمنصة أطلس مأكولات العالم، وأخيراً تعريف مفهوم (food way).


ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات المفتوحة التي تنظمها هيئة فنون الطهي بشكل دوري باعتبارها قناةً اتصاليةً تلتقي من خلالها بمجتمع فنون الطهي في المملكة، والمهتمين بهذا المجال الإبداعي؛ لتسليط الضوء على كافة الموضوعات المرتبطة بهذا القطاع، ومشاركتهم رؤى وتطلعات الهيئة لتطوير القطاع، والاستماع إلى الأفكار والمقترحات التطويرية التي تُسهم بالارتقاء بقطاع فنون الطهي بالمملكة بما يحقق أهداف الهيئة تحت مظلة الإستراتيجية الوطنية للثقافة.
أخبار متعلقة للمعتمرين في رمضان.. كيفية حجز موعد للصلاة بالروضة الشريفةمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر.. نجاح كبير لجراحات القلب عبر تقنية التدخل المحدود

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض هيئة فنون الطهي لقاء مفتوح المبادرة السعودية اليونسكو فنون الطهی

إقرأ أيضاً:

هيئة مياه الشرب بالأقصر تعلن الجدول الزمني لمشروعات الزينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت المهندسة رقية حماد رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، عن الجدول الزمني لمشروع الصرف الصحي لمركز ومدينة الزينية، وذلك على هامش افتتاح محطة رفع المدامود بحري الرئيسية ضمن مشروع صرف صحي الزينية وإعلان بدء التشغيل الفعلي لها.

الجدول الزمني لمشروعات الزينية

وأوضحت رقية حماد، أن البرنامج الزمني سيكون كالتالي: المدامود بحري (الرئيسية) تم التشغيل، الزينية بحري ٣١ أكتوبر الجاري، والصعايدة ٣١ يناير المقبل، ومدامود العجوز ٣١ مارس المقبل، والزينية قبلي ٣٠ أبريل المقبل، والعشي ٣١ مايو المقبل، والمدامود قبلي ٣٠ يونيو المقبل.

كان المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر، قد عقد لقاء جماهيريا للاستماع لمطالب وشكاوى المواطنين بمركز ومدينة الزينية، المتمثلة فى تشغيل محطة الشاعر المتوقفة أعمالها منذ سنوات، وإنهاء كافة أعمال محطات مشروع الصرف الصحي لمركز الزينية، وإدخال كافة خدمات المرافق والغاز الطبيعي تباعاً لانتهاء أعمال الصرف الصحي.

وأوضح عمارة، للمواطنين أنه بخصوص أعمال محطة الشاعر فهى عزبة تتبع المدامود قبلى وبمجرد انتهاء أعمال وتشغيل محطة المدامود قبلى سيتم تشغيل المحطات التابعة لها وتوصيل خدمات الصرف الصحي.

وأشار إلى أنه جارى العمل على قدم وساق لأعتماد المخططات الاستراتيجية للنجوع والعزب على مستوى مراكز ومدن المحافظة لضمها للحيز العمرانى و أستكمال كافة المشروعات التنموية والخدمية المتعطلة.

لقاء المواطنين مع المحافظ (1) لقاء المواطنين مع المحافظ (2) لقاء المواطنين مع المحافظ (3) لقاء المواطنين مع المحافظ (4) لقاء المواطنين مع المحافظ (5) لقاء المواطنين مع المحافظ (6) لقاء المواطنين مع المحافظ (7) لقاء المواطنين مع المحافظ (8) لقاء المواطنين مع المحافظ (9) لقاء المواطنين مع المحافظ (10) لقاء المواطنين مع المحافظ (11) لقاء المواطنين مع المحافظ (12)

مقالات مشابهة

  • هيئة مياه الشرب بالأقصر تعلن الجدول الزمني لمشروعات الزينية
  • تمريض سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتعريف بأهداف ومحاور مبادرة "بداية" بمشاركة 600 طالب وطالبة
  • تشكيل لجنة عليا للتحقيق في استهداف مقتربات مطار بغداد الدولي
  • تمريض سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتعريف بأهداف ومحاور مبادرة "بداية"
  • الصندوق الثقافي يُعرف زوار “الرياض للكتاب” بمشروع “تمويل يفهمك”
  • الصندوق الثقافي يُعرف زوار “الرياض للكتاب” بمشروع “تمويل يفهمك” لتمويل المشروعات الثقافية
  • هيئة فنون العمارة والتصميم تنظم لقاءً افتراضيًا عن “موسوعة العمارة والتصميم”
  • ندوة في “كتاب الرياض” تؤكد أن استدامة القطاع الثقافي تحافظ على التراث وتعزز الهوية الوطنية
  • الغذاء العالمي: زيادة في عدد الأسر اليمنية التي تعاني من نقص التغذية
  • لقاء حواري جمع هيئة تنظيم الاتصالات وعددًا من المنتفعين