صحيفة الخليج:
2024-10-05@10:37:31 GMT

العلماء ضيوف رئيس الدولة يغادرون إلى بلدانهم

تاريخ النشر: 31st, March 2024 GMT

العلماء ضيوف رئيس الدولة يغادرون إلى بلدانهم

أبوظبي: «الخليج»
غادر العلماء ضيوف صاحب السمو، رئيس الدولة، حفظه الله، الإمارات عائدين إلى بلدانهم، بعد أن لبوا دعوة سموه للمشاركة في البرنامج الرمضاني، متضرعين إلى الله أن يمده بموفور الصحة والعافية والتوفيق، لحرصه على إثراء نفحات هذا الشهر المبارك وجعله محفلاً علمياً وثقافياً يعلى من معاني الفضيلة، وتعزيز المعرفة بالثقافة الدينية، وتعاليم الإسلام السمحة.


وأكدوا أن ذلك هو نهج الإمارات وقياداتها وشعبها منذ عهد الشيخ زايد بن سلطان، «طيب الله ثراه»، الذي رسخ لهذه المبادرة الحسنة التي تجمع العلماء من كل صوب.
وتقدم الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، بالشكر للعلماء على تلبيتهم دعوة صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، مشيداً بمتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، لاستضافتهم مما أسهم في إنجاح الفعاليات بصورة تلبي الطموحات.
وتمنى الدكتور الدرعي للعلماء العودة إلى ديارهم وهم يحملون أجمل الانطباعات عن دولة الإمارات قيادة وشعباً، وأن يعكسوا نهجها الذي تتبعه في إظهار الوجه الحضاري للدين الحنيف، داعياً إلى التعاون الإيجابي بين كل العلماء المسلمين في العالم لبيان صورة جمالية عن سماحة ديننا الإسلامي ومواكبته لكل مستجدات العصر.
فيما تقدم العلماء بالشكر للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، على حسن الاستقبال وانتقاء العناوين والبرامج المواكبة لروح العصر وتلامس احتياجات المجتمع، مبدين أجمل الانطباعات عن شعب الإمارات وكرمه وحبه وولائه لوطنه وقيادته، داعين الله أن يحفظ الإمارات ويجعلها واحة خير يفيض عطاؤها على الجميع.
كان في وداعهم لدى مغادرتهم الدولة عبر مطار زايد الدولي بأبوظبي، محمد سعيد النيادي، مدير عام الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وعدد من المسؤولين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شهر رمضان رئیس الدولة

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد وجيك سوليفان يبحثان العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة

أبوظبي-وام

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، خلال اتصال هاتفي، مع جيك سوليفان مستشار الأمن القومي في الولايات المتحدة الأمريكية.. العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة وسبل تعزيزها في مختلف المجالات خاصة التنموية، وأكدا الحرص المشترك على تعزيز التعاون في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في ضوء نتائج الزيارة التاريخية الأخيرة التي قام بها صاحب السمو رئيس الدولة للولايات المتحدة.
ورحب الجانبان في هذا السياق بتسمية دولة الإمارات شريكاً دفاعياً رئيسياً للولايات المتحدة.
وناقش الجانبان - خلال الاتصال الهاتفي - عدداً من القضايا والملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وفي مقدمتها المستجدات في منطقة الشرق الأوسط خاصة الوضع في غزة ولبنان وضرورة العمل على التوصل إلى حلول سياسية لأزمات المنطقة ومنع تصاعد الصراع فيها إلى جانب مواصلة تكثيف المساعدات الإغاثية الإنسانية العاجلة إلى غزة ولبنان والسودان.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد: الإمارات تقف إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق في ظل الظروف الراهنة
  • محمد بن زايد والسيسي يشهدان إعلان مخطط رأس الحكمة.. وهذا ما قاله رئيس الإمارات عن المشروع
  • محمد بن زايد: مشروع "رأس الحكمة" نموذج للشراكة التنموية البناءة بين الإمارات ومصر
  • محمد بن زايد وجيك سوليفان يبحثان العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة
  • منصور بن زايد: الإمارات حريصة على الإسهام في كل أطر التعاون الإقليمي والدولي
  • يوسف السيد عامر رئيسًا للجنة الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ
  • منصور بن زايد يرأس وفد الإمارات في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي
  • نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يرأس وفد الإمارات المشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي في الدوحة
  • منصور بن زايد يرأس وفد الإمارات في قمة حوار التعاون الآسيوي بالدوحة
  • بعد اختياره ضمن قائمة "تايم"..عمر العلماء: نعاهدكم على مضاعفة العمل لرفع اسم الإمارات