شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن نائب يستبعد وصول الدولار لعتبة الـ200 الف دينار، استبعد النائب عن اشراقة كانون، باسم الغرابي، وصول الدولار لعتبة الـ200 الف دينار عراقي. وقال الغرابي في حديث صحفي اطلعت عليه .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نائب يستبعد وصول الدولار لعتبة الـ200 الف دينار ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نائب يستبعد وصول الدولار لعتبة الـ200 الف دينار

استبعد النائب عن اشراقة كانون، باسم الغرابي، وصول الدولار لعتبة الـ200 الف دينار عراقي.

وقال الغرابي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان :”الحكومة هي الجهة المعنية الوحيدة في مسألة السيطرة على ارتفاع اسعار الصرف وضرورة الاستفادة من الخبراء والمستشارين لديها من السيطرة على الموقف وان تعكف لحل هذا الموضوع”.

واضاف ان “مجلس النواب هو جهة مختصة بالجانب التشريعي واللجنة المالية تتابع هذا الامر، ونأمل ان تكون هنالك تحركات وفعاليات بمستوى هذه الخطورة”.

واشار الغرابي، الى “وجود مخاوف من ارتفاع اسعار الصرف الا انها لن تصل الى عتبة الـ200 الف دينار”، منوها الى “الاعتماد على المفاوضات والمباحثات بين البنك الفيدرالي الامريكي والبنك المركزي العراقي”.

واثارت مخاوف لدى المراقبين من وصول الدولار إلى 200 ألف دينار في حال فُرضت عقوبات أميركية جديدة على المصارف العراقية.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال، نقلت عن مسؤولين أميركيين قولهم إن واشنطن ستفرض عقوبات على 14 مصرفا عراقيا جديداً بمنعها من إجراء معاملات بالدولار.

من جانبه اوضح بيان للبنك المركزي العراقي، بان حرمان 14 مصرفا من إجراء معاملات بالدولار يأتي على خلفية “تدقيق بشأن حوالات المصارف للسنة الماضية، وقبل تشكيل الحكومة الحالية” في البلاد.

واضاف، ما يعلن من سعر صرف في السوق يرتكز على الدولار النقدي الذي يمنحه البنك المركزي العراقي لتغطية طلبات المواطنين للسفر وغيره، وبسبب حاجة المواطن إلى العملة الوطنية يقوم بعض التجار وغيرهم بسحب الدولار لأغراض التجارة أو غيرها ما يؤدي إلى رفع سعر الصرف في السوق السوداء، التي هي ليست سوقًا موازية، ما دام مصدر الدولار البنك المركزي وليس من داخل السوق.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نائب يستبعد وصول الدولار لعتبة الـ200 الف دينار وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار دينار الدولار دينار ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ديشامب يستبعد مبابي من منتخب فرنسا

#سواليف

استقر #ديدييه_ديشامب، المدير الفني لمنتخب #فرنسا على #استبعاد #كيليان_مبابي نجم ريال مدريد الإسباني من #قائمة #الديوك لمعسكر شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وذكرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن ديشامب استقر على عدم استدعاء مبابي في القائمة التي سيعلنها اليوم الخميس بعد اتفاق مع اللاعب وإدارة نادي ريال مدريد.

وأضافت أن هناك اتجاه لترك مبابي يستكمل تعافيه بدنيا وطبيا خلال فترة التوقف الدولي للتخلص من آلام إصابة عضلية في الساق تعرض لها خلال مباراة ديبورتيفو ألافيس.

مقالات ذات صلة أنشيلوتي: أنا صادق جداً.. ريال مدريد يفتقد الإبداع 2024/10/03

وأشارت أيضا إلى أن كيليان مبابي لن يشارك في مباراة ريال مدريد ضد فياريال يوم السبت المقبل في بطولة الدوري الإسباني.

ويلعب منتخب فرنسا مباراتين في مشواره ببطولة الدوري الأوروبي هذا الشهر حيث سيحل ضيفا على الكيان الصهيوني يوم 11 أكتوبر/تشرين الأول الجاري في مباراة ستقام في بودابست، وبعدها بثلاثة أيام يواجه بلجيكا في بروكسل.

مقالات مشابهة

  • بايدن يستبعد الحرب الشاملة في الشرق الأوسط
  • ديشامب يستبعد مبابي من منتخب فرنسا
  • مؤسسة اقتصادية تحدد اسباب ارتفاع اسعار الدولار بالعراق وتتوقع وصوله لـ1600 دينار
  • الدولار يتجاوز حاجز 153 ألف دينار في بغداد
  • الدولار يتجاوز حاجز 153 ألف دينار في بغداد وأربيل
  • الدولار يقسو على الأسواق ويتخطى حاجز 153 ألف دينار
  • الدولار يقفز و يتجاوز حاجز 152 الف دينار في بغداد
  • الدولار يقفز و يتجاوز حاجز 152 الف دينار في بغداد واربيل
  • قائمة منتخب مصر: حسام حسن يستبعد إمام عاشور وعودة دونجا
  • الدولار يحلق في العراق الى 154500 ألف دينار