بغداد اليوم -  ديالى

 كشف مصدر مطلع، اليوم الاحد (31 آذار)، عن انجاز المرحلة الثالثة من اكبر خط صد امني شرق العراق.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "كتائب هندسة الجيش انجزت المرحلة الثالثة من ستراتيجية خط الصد الامني في تلال حمرين والذي يمثل اكبر خط صد في قاطع شرق العراق ضمن حدود ديالى.

واضاف، ان "خط الصد وهي ستراتيجية امنية في سد الفراغات من خلال نشر نقاط المرابطة والابراج والربايا ضمن محاور متعددة لتشكل اشبه بالكماشة التي تمنع اي محاولات تسلل لخلايا ارهابية صوب المناطق المحررة او في محيط بحيرة حمرين لافتا الى ان العمل يجري باشراف ومتابعة من قبل القيادات العليا في وزارة الدفاع".

واشار الى ان "خط الصد سيمثل تجربة مهمة في انتقال القطعات العسكرية الى العمق اي محيط المدن ومسك المناطق النائية استعدادا لتسليم مهام ادارة امن ديالى الى تشكيلات الداخلية وفق خطة موسعة تديرها العمليات المشتركة".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024.. اعرف الرابط

أكدت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات، أن موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024 للطلاب الذين تقدموا للاستفادة من تقليل الاغتراب في الأيام الإضافية التي تم فتح الموقع فيها، يجرى تحديده  خلال الساعات القليلة المقبلة، وذلك بعد حصر الأعداد التي تقدمت للمرحلة الأخيرة التي جرى إتاحتها للطلاب غير المستفيدين من تقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر، إذ أتاحت الوزارة التسجيل للمرحلة فوق المدة المحددة لها لإتاحة الفرصة النهائية للطلاب للتسجيل.

موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024

وأوضحت مصادر في وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات لـ«الوطن»، أن موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024 الأخيرة يكون خلال 48 ساعة من غلق باب التسجيل للرغبات عبر الموقع الإلكتروني للتنسيٌق، مشيرة إلى أنه من المقرر غلق باب التسجيل للمرحلة خلال الساعات القليلة المقبلة.

وتابعت المصادر أن عملية توزيع رغبات الطلاب تجرى إلكترونيا عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق وفقا للضوابط والقواعد التي حددها الأعلى للجامعات، وتتمثل في أن التوزيع يكون وفقا للنسب المقرر قبولها. 

مقالات مشابهة

  • مصدر أمني: انهاء حالة الإنذار ج وعودة القطعات الى واجباتها الاعتيادية
  • موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024.. اعرف الرابط
  • توضيح أمني لشفق نيوز حول استهداف عين الأسد في العراق
  • انذار ج في العراق وانتشار أمني كثيف بمساحات محددة
  • مصدر أمني:الحشد الشعبي يقصف قاعدة فكتوريا الأمريكية في مطار بغداد الدولي
  • خرق أمني جديد في العراق.. إطلاق صواريخ على قاعدة فيكتوريا بمطار بغداد
  • توقيف مسؤول أمني عراقي بعد إطلاق صواريخ نحو قاعدة للتحالف في بغداد
  • مصدر أمني عراقي للعربية: إفشال إطلاق عدد آخر من الصواريخ تجاه مطار بغداد
  • مجلس الخدمة ينفي ترحيل المتقدمين للتوظيف إلى المرحلة الثالثة
  • خزائن ديالى تنتظر ترليون دينار مشروط بتنفيذ قرار أصدره السوداني