مدريد (أ ف ب)

أخبار ذات صلة راموس يهدي إشبيلية فوزاً مصيرياً في صراع البقاء! الريال وأتلتيك بلباو.. مواجهة بين «أقوى دفاع» في «الليجا»


رفض لاعبو رايو ماخاداهوندا من الدرجة الثالثة الإسبانية لكرة القدم، استكمال مباراتهم أمام سيستاو ريفر، بعد اشتباك بين حارس فريقهم السنغالي شيخ سار وجماهير الفريق المنافس، المتهمين بتوجيه إهانات عنصرية إليه.


وتعرض الحارس السنغالي إلى الطرد بعد مشاجرة مع أحد المشجعين خلف مرماه، مما دفع فريقه إلى مغادرة الملعب والحكام لإيقاف المباراة.
وذكرت الصحافة الإسبانية أن العديد من مشجعي سيستاو ريفر قاموا بإهانة شيخ سار بعد الهدف الثاني لفريقهم في الدقيقة 83 من المباراة.
وكتب رايو ماخاداهوندا على حسابه في «إكس»: «فريقنا لن يستأنف المباراة بعد أن تعرض لاعبنا لإهانات عنصرية غير مقبولة».
من جهته، أعرب قائد الفريق خورخي كاسادو عن أسفه في حسابه على «إنستجرام»، قائلاً: «ما حدث مؤسف جداً، جزء من الملعب يطلق إهانات عنصرية ضد زميلنا شيخ سار، بسبب لون بشرته».
وأضاف: «يا له من عار، يبدو من الجنون أننا وصلنا إلى عام 2024، ولدينا أغبياء بلا عقول في الملاعب يتصرفون بشكل مسعور، كلنا شيخ، لا للعنصرية».
وفي وقت سابق أدان نادي إشبيلية أيضاً الإهانات التي وجهت إلى لاعبه الأرجنتيني ماركوس أكونيا ومدربه كيكي سانشيس فلوريس خلال المباراة ضد مضيفه خيتافي.
وقال مهاجم ريال مدريد البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي تعرض هو نفسه لإهانات عنصرية في مناسبات عديدة، منذ انضمامه إلى النادي الملكي عام 2018: «لن ألعب في نهاية هذا الأسبوع (بسبب الإيقاف)، لكننا شهدنا ثلاث حالات عنصرية حقيرة في إسبانيا في يوم السبت وحده».
وأضاف نجم السيليساو: «يجب التنديد بالعنصريين، ولا يمكن أن تستمر المباريات معهم في المدرجات. لن نحقق النصر إلا عندما يغادر العنصريون الملاعب مباشرة ليذهبوا إلى السجن، المكان الذي يستحقونه».
وتأتي هذه الأحداث الجديدة بعد أيام قليلة فقط من المباراة الودية بين إسبانيا والبرازيل، والتي تم تنظيمها على وجه التحديد رداً على الإهانات الموجهة إلى فينيسيوس الذي أصبح على الرغم من نفسه شخصية لمكافحة العنصرية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إسبانيا إشبيلية ريال مدريد البرازيل فينيسيوس جونيور

إقرأ أيضاً:

أنتوني تايلور حكم مباراة إسبانيا وألمانيا يثير الجدل

آثار الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور الجدل بعدما منح العديد من البطاقات الصفراء في مباراة إسبانيا وألمانيا والتي جمعت بينهما اليوم في ربع نهائي كأس أمم أوروبا.

شهدت المباراة تدخلات عنيفة من كل المنتخبين، ما اسفر عن تلقي عدد كبير من اللاعبين للبطاقات الصفراء التي وصلت إلى 15 بطاقة، بالإضافة لطرد.

وصل عدد المخالفات في المباراة إلى 32 مخالفة، حيث شهد الشوط الأول كانت 15 مخالفة، مما جعل الحكم الإنجليزي تايلور، يضطر للسيطرة على المباراة التي شهدت ألتحامات قوية بين اللاعبين.

كان من نصيب منتخب إسبانيا 7 بطاقات صفراء بالإضافة لحصول كاربخال على بطاقة ثانية ليتحصل على بطاقة حمراء، أما ألمانيا فقد تلقى لاعبوها 8 إنذارات.

وصهد منتخب إسبانيا إلى نصف نهائي كأس أمم أوروبا، على حساب ألمانيا بعد تحقيق الفوز عليه بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم في دور ربع النهائي.

وستحرم البطاقة الصفراء منتخب إسبانيا من المشاركة ثلاث لاعبين في دور نصف النهائي، حيث ينتظر اللاروخا المتأهل من مباراة فرنسا والبرتغال.

يغيب دانيال كارفاخال، بعد تلقيه بطاقتين صفراء ثم حمراء، بالإضافة لألفارو موراتا وروبن لي نورماند لتراكم البطاقات.

وخطف منتخب إسبانيا بطاقة التأهل إلى نصف نهائي كأس أمم أوروبا، بعدما سجل الهدف الثاني في الأشواط الإضافية عبر رأسية ميكيل مورينو، لتنتهي المباراة بنتيجة 2-1 لصالح اللاروخا.

أصبح منتخب إسبانيا بقيادة لافوينتي أول الصاعدين إلى دور نصف نهائي كأس أمم أوروبا، وينتظر المنتخب الإسباني الفائز من مواجهة فرنسا والبرتغال، ويحلم اللاروخا بتحقيق اللقب الغائب منذ 12 عاما، والتتويج بالكأس الأوروبية للمرة الثالثة.

مقالات مشابهة

  • إسبانيا تتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة فرنسا
  • فريق اتحاد العدين يقهر "يحصب يريم" ويتوج بطلًا لدوري ثالثة إب
  • موعد مباراة إنجلترا وسويسرا في ربع نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • أنتوني تايلور حكم مباراة إسبانيا وألمانيا يثير الجدل
  • غيابات إسبانيا في المباراة المقبلة باليورو
  • أخضر الطائرة يفوز على قطر ويتصدر البطولة العربية
  • بث مباشر لمباراة ألمانيا وإسبانيا في يورو 2024.. عاجل
  • يلا شوت الآن .. بث مباشر مشاهدة مباراة المانيا واسبانيا اليوم في كأس أمم أوروبا بدون تقطيع
  • كيفية مشاهدة مباراة إسبانيا وألمانيا في يورو 2024
  • هل الأتراك حزينون على الطفلة السورية لهذه الدرجة؟