كشفت وزارة الصحة والسكان مواعيد عمل العيادات المسائية التي تقدم خدمة فحوصات المقبلين على الزواج خلال العشر الأيام من شهر رمضان، موضحة مواعيد أنَّ الوحدات الصحية التي تقدم تلك الخدمات من الساعة 8 مساء وحتى الساعة 11 مساءا.

مواعيد عمل الوحدات الصحية للمقبلين على الزواج

ودعت وزارة الصحة والسكان، في تقرير لها، المقبلين على الزواج بضرورة إجراء فحوصات المقبلين على الزواج قبل ميعاد الزواج بفترة كافية لإمكانية الحصول على الزواج، مؤكّدة أنَّ الزواج لن يتمّ دون الفحوصات الخاصة بالمقبلين على الزواج، لافتة إلى أنَّ جميع الفحوصات تتمّ بسرية تامة، وهي ضرورية للتأكّد من سلامة الطرفين وضمان زواج آمن ينتج عنه أطفال خالية من الأمراض.

الخط الساخن لوزارة الصحة

وتابعت وزارة الصحة، أنَ الوحدات الصحية التي تقدم الفحوصات الخاصة بالمقبلين على الزواج على مستوى محافظات الجمهورية داخل 303 وحدات صحية، لافتة إلى أنَّه يمكن معرفة أماكن هذه الوحدات من خلال الاتصال بالخط الساخن للوزارة 105 للرد على جميع التساؤلات والاستفسارات المختلفة والتوجيه الى أقرب وحدة صحية لإجراء الفحوصات الطبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخط الساخن الصحة والسكان الفحوصات الطبية المقبلين على الزواج الوحدات الصحية شهر رمضان للمقبلين على الزواج محافظات الجمهورية وحدة صحية وزارة الصحة على الزواج

إقرأ أيضاً:

الأونروا تدعو لإجراء تحقيق في قصف جيش الاحتلال مدرسة بمخيم النصيرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، أمس الأحد، الى إجراء تحقيق مستقل في قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تابعة للوكالة تؤوي ألفي نازح في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقال المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني، في بيان على حسابه عبر منصة (إكس)، "بعد مرور 9 أشهر على الحرب الوحشية بغزة، أدعو مجددا لوقف إطلاق النار، كلما طال أمد الحرب أصبح الصدع أعمق وزادت معاناة السكان، وإن أكثر من نصف منشآت الوكالة تعرضت للقصف، ما أسفر عن مقتل 520 شخصا، وإصابة ما يقرب من 1600 آخرين"، وشدد على ضرورة محاسبة المسؤولين عن انتهاك القانون الدولي.

وعلى صعيد متصل، أخلت الطواقم الطبية في مُستشفى "المعمداني" بمدينة غزة، الجرحى، بعد إنذار جيش الاحتلال بإخلاء مناطق في حي الدرج والتفاح والبلدة القديمة شرق المدينة، وأوضح مصدر طبي داخل المستشفى أن الطواقم الطبية أخلت الجرحى والمرضى من المستشفى إلى مستشفيات شمال قطاع غزة.

أشار المصدر الى أن مسيرات "كواد كابتر" الإسرائيلية حلقت بشكل كثيف في محيط المستشفى، وأطلقت النار تجاه المواطنين، ما دفع الطواقم الطبية الى إخلاء المستشفى.

وأعلنت مصادر طبية في القطاع وفاة طفل (6 سنوات) بسبب المجاعة والجفاف، ما يرفع عدد ضحايا سوء التغذية في قطاع غزة إلى 41 طفلا، فيما يعاني سكان شمال قطاع غزة، البالغ عددهم نحو 700 ألف نسمة، من نقص حاد في المواد الغذائية والخضروات، نتيجة استمرار إغلاق إسرائيل المعابر الحدودية وعدم دخول الشاحنات إلى الشمال، ما يعيد شبح المجاعة إلى الواجهة من جديد.

وفي السابع من مايو الجاري، احتلت قوات الاحتلال الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي ما أدى إلى توقف تدفق المساعدات إلى قطاع غزة ونقل الجرحى والمرضى إلى الخارج لتلقي العلاج، وفاقم هذا من الكارثة الإنسانية في القطاع.

مقالات مشابهة

  • الأونروا تدعو لإجراء تحقيق في قصف جيش الاحتلال مدرسة بمخيم النصيرات
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد أعمال التطوير بمستشفى حميات الزقازيق
  • وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد أعمال تطوير مستشفى الحسينية المركزي
  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • 2100 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بالمركز الطبي بالحي الـ31
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية الرياينة الحاجر بساقلتة
  • كيف تعرف إذا كنت تعاني من مرض السكري؟.. إليك أساليب فعالة للوقاية منه
  • مؤثرة أمريكية تثير الجدل حول تشخيصات السياحة العلاجية
  • «الصحة» تقدم خدمات طبية لـ857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر
  • توجه المشاركين بمعسكر تدريب مودة للشباب المقبلين علي الزواج من الدقهلية إلى الإسكندرية