تحدث عبداللطيف منيع، بطل مصر والعالم في المصارعة، عن تفاصيل مشواره الرياضي، وكواليس تمثيله لمصر عالميًا وحصوله على الميداليات الذهبية وأول أفريقيا لعدة مرات.

منيع انتقل من اللعب في دكرنس إلى المنصورة ثم اتحاد الشرطة

وأوضح بطل مصر والعالم في المصارعة، خلال لقائه مع الإعلاميتين فاتن عبدالمعبود وعبيدة أمير ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أنه انتقل من اللعب في مدينة دكرنس إلى نادي المنصورة ثم اتحاد الشرطة، قبل أن ينتقل في عام 2014 إلى طلائع الجيش والذي مازال يلعب باسمه حتى الآن.

وأردف بطل مصر والعالم في المصارعة، «حبيت لعب المصارعة من عمي، وعندنا في دكرنس؛ المصارعة هي اللعبة الشعبية الثانية بعد كرة القدم».

حصلت على 3 ميداليات في دورة الألعاب الأفريقية

وتابع بطل مصر والعالم في المصارعة، لعبت أولمبياد وأنا تحت 20 سنة، وحصلت على 17 ميدالية ذهبية أول أفريقيا منهم 3 ميداليات في دورة الألعاب الأفريقية، 2015 في الكونغو، و2019 في المغرب، و2024 في غانا.

وأكمل بطل مصر والعالم في المصارعة، «بقالي 20 سنة بلعب مصارعة، ووالدي أكثر الداعمين والمشجعين لي طوال فترة حياتي ومش بيسيب مباراة ليا في مصر إلا ويكون معايا وجنبي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منيع عبداللطيف منيع المصارعة

إقرأ أيضاً:

قيادات دينية تشارك بالمؤتمر العاشر لمواجهة خطابات الكراهية في العراق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الشيخ عبد الوهاب السامرائي عضو مجلس إدارة كايسيد، والكاردينال لويس ساكو بطريرك الكلدان في العراق والعالم، والشيخ ستار الحلو رئيس الصابئة المندائية في العراق والعالم، في المؤتمر العاشر لمواجهة خطابات الكراهية في العراق والذي نظمته منظمة مسارات للتنمية .

 حيث قدم زيد الاصيل الصحفي العراقي خريج زمالة الصحافة للحوار الدفعة الأولى التابعة لمركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات - كايسيد ،  وبمشاركة الصحفي حسنين حسين ، ورقة بحثية في المؤتمر حملت عنوان “السياسة الإعلامية وآليات مواجهة خطاب الكراهية” مستعرضا أهم العناصر في تحديد خطاب الكراهية وآليات التصدي له و أهمية تبني خطاب إعلامي معتدل ووسطي يخضع إلى قواعد سلوك مهنية بعيدا عن لغة العنف، كما تم التطرق إلى أهمية إطلاق مشاريع حوارية ومبادرات تساهم في الحد من الخطاب المتشدد، ومنها إحدى المبادرات التي تعمل على إنتاج مواد إعلامية وتنفيذ مشاريع رقمية تعزز من ثقافة التنوع والعيش معًا، والنتائج المتقدمة التي حققت في نتائج البحث جوجل .

كما حضر اللقاء عدد من رجال الدين من مختلف الأديان والأكاديميين والصحفيين ووسائل الإعلام

 

مقالات مشابهة

  • «عايدة الشحات» عالمة صغيرة تبتكر طريقة لتوليد الكهرباء من خلايا ضوئية تحت المصابيح
  • هل يشارك الرياضيين الروس في أولمبياد 2024؟.. اشتراطات صارمة وموقف أممي متضارب
  • ارتفاع عدد المتأهلين إلى أولمبياد باريس إلى 45 رياضيا
  • قيادات دينية تشارك بالمؤتمر العاشر لمواجهة خطابات الكراهية في العراق
  • أحمد سيد زيزو: في هذه الحالة سأغادر نادي الزمالك.. وتركي آل الشيخ تواصل معي لهذا السبب
  • تونس تشارك بـ30 رياضيا في أولمبياد باريس 2024
  • دكرنس يضم صفقتين استعدادا للموسم الجديد
  • ميسي في الصدارة.. أرقام اللاعبين الأكثر مشاركة مع الأرجنتين
  • لاعبو الجودو الروس يرفضون المشاركة في أولمبياد باريس
  • أبرز أخبار لبنان والعالم