تتهافت قلوب المحبين إلى المدينة المنورة، حيث مقام النبي صلى الله عليه وسلم، وروضته الشريفة، التي يتمنى زيارتها كل مسلم محب على وجه الأرض.
ويزداد الشوق إلى زيارة الروضة الشريفة والصلاة فيها، في تلك الأيام المباركات مع انقضاء رمضان، الذي قارب على الانتهاء، ودخول العشر الأواخر، والتي يحلو فيها القرب من الله والدعاء للفوز بليلة القدر وزيارة نبيه صلى الله عليه وسلم.


أخبار متعلقة خطيب المسجد الحرام يُبين كيفية إحياء عشر رمضان الأواخر والفوز بليلة القدر"وادي قناة".. معلم تراثي ارتبط بتاريخ المدينة المنورة وشهد معركة أحد‎قاصدو المسجد النبوي يصطحبون أطفالهم للصلاة خلال شهر رمضانالصلاة في الروضة الشريفةوللدخول في الروضة الشريفة قواعد، إذ لا بد من حجز موعد للصلاة فيها، والاستمتاع بأجمل الأوقات على الإطلاق بجوار النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته الطاهرين.
وفي خطوات مختصرة سهلة، أوضحت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، على موقعها الرسمي، أنه يمكن حجز موعد الزيارة للصلاة في الروضة الشريفة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حجز موعد للصلاة في الروضة الشريفة - شؤون الحرمين
وذكرت أن طريقة الحجز تكون عن طريق تطبيق "نسك" "اعتمرنا سابقا" أو تطبيق "توكلنا".
وأشارت إلى أن الأوقات المخصصة للرجال في الفترة الأولى من ۱۱ص إلى صلاة العشاء، أما الفترة الثانية تكون من ۱۲.۳۰ ص إلى صلاة الفجر.
وبالنسبة للوقت المخصص للنساء، أوضحت أن الفترة الأولى بعد الفجر إلى ١١ صباحا، أما الفترة الثانية تكون بعد العشاء إلى ١٢ منتصف الليل.
تعليمات مهمة للدخول إلى الروضة الشريفةوشددت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على ضرورة الحضور في الوقت المحدد، لافتة إلى أن بوابة الدخول للروضة من الساحات الجنوبية أمام باب مكة رقم ٣٧.
كما شددت على مجموعة من التعليمات، تتضمن الالتزام بآداب الزيارة الشرعية، وتعليمات المنظمين، بالإضافة إلى المحافظة على المتعلقات الشخصية، مع الالتزام بالحضور في نقطة الفرز في الموعد المحدد، والتأكد من اصطحاب الجوال وإبراز التصريح.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام الروضة الشريفة المسجد النبوي المدينة المنورة الصلاة في الروضة الشريفة فی الروضة الشریفة حجز موعد

إقرأ أيضاً:

د. بنطلحة الدكالي يعزي في وفاة يعزي في وفاة الأميرة لالة لطيفة أمحزون والدة الملك محمد السادس

ببالغ الحزن والأسى، وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ وفاة المشمولة بعفو الله ورضاه صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة حرم المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه، ووالدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده واطال عمره.

وبهذه المناسبة الأليمة يتقدم خادم الأعتاب الشريفة، الدكتور محمد بنطلحة الدكالي مدير المركز الوطني للدراسات والأبحاث حول الصحراء، أصالة عن نفسه ونيابة عن اطر وعضوات وأعضاء المركز، إلى حضرة أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله وصنوه الأمير الجليل مولاي رشيد وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة، بأحر التعازي وخالص المواساة، متضرعا إلى الله عز وجل أن يتقبل الفقيدة في عداد الصالحين ويمطرها بشآبيب رحمته، ويرزق أفراد الأسرة الملكية الشريفة جميل السلوان وحسن العزاء إنه سميع مجيب الدعاء.

وإنا لله وإنا اليه راجعون

مقالات مشابهة

  • د. بنطلحة الدكالي يعزي في وفاة يعزي في وفاة الأميرة لالة لطيفة أمحزون والدة الملك محمد السادس
  • هيئة شئون الحرمين تقدم خدماتها لأكثر من مليون حاج بالمسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • «أزهري» يوضح 7 مبطلات للصلاة.. «احذر الوقوع فيها»
  • موعد المولد النبوي الشريف 2024 وحكم الاحتفال به
  • موعد وفضل صيام يوم عاشوراء 2024.. العد التنازلي بدأ
  • نجاح الحج المميز
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • إمام الحرم: طلب العلم سبيل لنيل الرشد
  • طالبات يستخدمن الذكاء الاصطناعي لحلول زحام المسجد الحرام
  • 15 لغة إرشاد مكاني و70 مترجمًا لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي