فاز زورق “فيكتوري 4” بقيادة المتسابق السويدي إريك ستارك بلقب جائزة فيتنام الكبرى للزوارق السريعة “فورمولا1” الجولة الثانية من بطولة العالم التي أقيمت اليوم (الأحد) في مقاطعة كوي نون-بينه دينه بفيتنام، بمشاركة نخبة الفرق العالمية يتقدمها زوارق الإمارات من فرق فيكتوري وأبوظبي والشارقة.
ونجح “فيكتوري 4” ممثل نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في التتويج باللقب بعدما قدم أداء رفيعا أهله للفوز بلقب سباق تصفيات أفضل زمن يوم أول أمس (الجمعة) ثم صدارة مجموعته في سباق السرعة “سبرنت” أمس (السبت) وأخيرا إحراز لقب السباق الرئيسي اليوم (الأحد).


وتصدر “فيكتوري 4” بعد نهاية منافسات الجولة الثانية الترتيب العام لبطولة العالم برصيد 55 نقطة متقدما على زورق “الشارقة 17” بقيادة روستي ويات، الذي حصل على المركز الرابع في السباق الرئيسي، وزورق “فيتنام 1” بقيادة المتسابق جوناس أندرسون واللذين تساويا في رصيد النقاط 47 نقطة لكل منهما.
وأضاف زورق “الشارقة 17” 9 نقاط لرصيده بحلوله رابعاً في السباق منحته المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 47 نقطة، وحصل زورق “سترموي ريسينيج 77” على المركز الخامس، فيما حصل زورق “أبوظبي 5” بقيادة بطلنا ثاني القمزي على المركز السادس، وحصل زورق “رد ديفليز 11” على المركز السابع، ثم زورق “سترموي 50” في المركز الثامن.
وأكد محمد عبدالله حارب الفلاحي عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية المدير التنفيذي أن النتائج التي حققها الفيكتوري في فيتنام تعكس الجهود الكبيرة المبذولة من قبل الفريق وسنوات العطاء من أجل تطوير وتحقيق النجاح في هذه البطولة العالمية، خاصة أنه يعد أحدث الفرق التي انضمت إلى الساحة مؤخرا.. وأشار إلى أن التفوق سيكون دافعا للمزيد من العمل حتى استكمال صور النجاح بالتتويج مع ختام الموسم الجاري.
من جانبه أكد أحمد علي السميطي مدير إدارة فيكتوري أن نتائج الجولة الثانية في فيتنام تجسد الجهود الكبيرة المبذولة من قبل مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، وفريق العمل في الإدارة والجهازين الاداري والفني للفريق.
وقال: “نجحت فرق العمل في تجهيز الزورقين “فيكتوري 4″ و”فيكتوري 3” على أكمل وجه واستطاع البطلان ستارك وأحمد عبدالكريم الفهيم، إكمال السباق دون توقف أو مشاكل فنية ليقدم زورق “فيكتوري 4” أداء مميزا أكد من خلاله تضافر جهود الفريق وخبرات المتسابق إريك ستارك المتراكمة.
يعد فوز زورق “فيكتوري 4” بلقب جائزة فيتنام ثاني فوز للفريق بلقب الجائزة الكبرى في تاريخ مشاركاته ببطولة العالم للزوارق السريعة “فورمولا 1” والتي انطلقت عام 2015 حيث حقق الفيكتوري أول لقب في عام 2016 في الجولة الختامية التي أقيمت على بحيرة خالد بالشارقة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: على المرکز فیکتوری 4

إقرأ أيضاً:

“طوفان المدمر” يزلزل البحر الأحمر.. قوات صنعاء تكشف عن زورق مسيّر بقدرة تدميرية هائلة (فيديو)

الجديد برس:

كشفت قوات صنعاء يوم الأحد عن أحدث إضافة إلى ترسانتها العسكرية – زورق “طوفان المدمر” المسير. ويأتي هذا الكشف بعد ثلاثة إعلانات أخرى عن أسلحة نوعية خلال شهر يونيو 2024، مما يؤكد تعاظم قدرات قوات صنعاء العسكرية.

ووفقاً للإعلام الحربي التابع لقوات صنعاء، يتمتع زورق “طوفان المدمر” بقدرة تدميرية عالية، حيث يمكنه حمل رأس حربي يزن 1000-1500 كجم. ويتميز الزورق بتكنولوجيا متقدمة، ويمكن التحكم فيه يدوياً وعن بعد، كما أن سرعته تبلغ 45 ميلاً بحرياً في الساعة، مما يجعله فعالاً في جميع الظروف البحرية.

صور من مناورة للزورق المسير طوفان المدمر تبين قدراته في المناورة والتحكم pic.twitter.com/MRdj3Mw1pE

— الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) June 30, 2024

وعرض الإعلام الحربي مشاهد لعملية استهداف سفينة “Transworld Navigator” في البحر الأحمر باستخدام زورق “طوفان المدمر” بتاريخ 23 يونيو 2024. وكانت السفينة تابعة لإحدى الشركات التي خالفت قرار حظر دخول السفن إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وقد نصحت قوات صنعاء طواقم السفن المخالفة لقرار الحظر بالتخلي عن تلك السفن التي قد تصبح هدفاً لقواتها البحرية في أي وقت.

وأكدت قوات صنعاء أن عملياتها البحرية ستستمر وتتصاعد ضد سفن الشركات المخالفة لقرار الحظر، طالما استمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وشهد شهر يونيو كشفاً متتالياً عن أسلحة نوعية، بما في ذلك صاروخ “فلسطين” الباليستي، وزورق “طوفان 1” المسير، وصاروخ “حاطم 2” الباليستي الفرط صوتي.

الجدير بالذكر، إن امتلاك قوات صنعاء لهذه الأسلحة المتطورة يؤكد على تعاظم قدراتها العسكرية، سواء في البحر أو البر، مما يمثل تطوراً لافتاً ويشير إلى تطور قدراتها العسكرية بشكل مستمر.

مشاهد استهداف القوات المسلحة اليمنية لسفينة TRANSWORLD NAVIGATOR التابعة لإحدى الشركات المخالفة لقرار حظر دخول السفن إلى موانئ فلسطين المحتلة بزورق (طوفان المدمر) -بتاريخ 23 يونيو 2024م مع مناورة ومعلومات للزورق المسير طوفان المدمر الذي يكشف عنه لأول مرة pic.twitter.com/kIiUiwK8SZ

— الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • عادل خالد يحرز ذهبية بطولة داليا الدولية للشراع
  • المغربى كميل والمصرية تاليا على اعتاب التتويج بلقب بطولة مصر الدولية لناشئى وناشئات الجولف 2024
  • القمزي سادساً في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين بعد نهاية جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • “طوفان المدمر” يزلزل البحر الأحمر.. قوات صنعاء تكشف عن زورق مسيّر بقدرة تدميرية هائلة (فيديو)
  • القمزي سادسا في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • “زورق طوفان المدمر”..القوات المسلحة اليمنية تكشف عن سلاح جديد لديها / شاهد
  • القوات المسلحة تزيح الستار عن زورق “طوفان المدمر” مواصفات +فيديو + صور
  • ختام ناجح للجولة الأولى من “بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو”
  • القوات المسلحة تزيح الستار عن زورق “طوفان المدمر”