عاد بوسطن سلتيكس وميلووكي باكس إلى سكة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين عندما تغلبا على مضيفيهما ميو أورليانز بيليكانز 104-92 وأتلانتا هوكس 122-113 تواليا في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

في المباراة الأولى، أعاد جايسون تايتوم فريقه بوسطن سلتيكس متصدر الدوري والمنطقة الشرقية إلى طريق الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين أمام مضيفه أتلانتا هوكس وضعتا حدا لسلسلة من تسع مباريات متتالية دون خسارة، وذلك بتسجيله 23 نقطة مع تسع متابعات وجنبا فريقه ثلاث هزائم متتالية للمرة الأولى هذا الموسم.

وساهم لاعب الارتكاز اللاتفي كريستابس بورزينجيس في الفوز الـ58 في 74 مباراة لبوسطن بتسجيله 19 نقطة مع 10 متابعات وأربع صدات وثلاث تمريرات حاسمة وسرقتين، وأضاف جايلن براون 17 نقطة مع سبع متابعات وست تمريرات حاسمة، وجرو هوليداي 13 نقطة مع ثماني متابعات وسبع ىتمريرات حاسمة.

وقال بورزينجيس: نريد أن نكون فريقًا متعطشًا (للانتصارات) مهما حدث. لم نفز بأي شيء حتى الآن، وسقوطنا مرتين متتاليتين أمام أتلانتا ليس في حمضنا النووي. لم يكن الأمر مناسبًا لنا فقط، لذلك جئنا إلى هنا الليلة وحصلنا على الفوز.

وكان نجم نيو أورليانز زيون وليامسون أفضل مسجل في المباراة برصيد 25 نقطة بينها 12 في الربع الأول مع تسع متابعات، وأضاف زميله سي جيه ماكولوم 24 نقطة لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب فريقه الخسارة الـ29 في 74 مباراة حيث بقي خامسا في المنطقة الغربية متقدما بنصف مباراة على دالاس مافريكس ومباراتين على فينيكس صنز في صراع على آخر مركزين مؤهلين مباشرة الى الأدوار الإقضائية (البلاي أوف).

وفي الثانية، فرض العملاق اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو نفسه نجما في مباراة فريقه ميلووكي باكس ومضيفه أتلانتا هوكس وقاده إلى الفوز 122-113 بتسجيله 36 نقطة مع 16 متابعة وسبع تمريرات حاسمة وثلاث سرقات، بعدما خسر مباراتيه الاخيرتين امام فينيكس صنز ومينيسوتا تمبروولفز.

وأوقف باكس سلسلة أربعة انتصارات متتالية لهوكس بينها فوزان على سلتيكس، وعزز موقعه في المركز الثاني للمنطقة الشرقية برصيد 47 فوزا مقابل 27 خسارة، موسعا تقدمه على كليفلاند كافالييرز الثالث إلى مباراتين، فيما بقي أتلانتا عاشرا بعدما مني بخسارته الـ40 في 74 مباراة.

وبرز كريس ميدليتون وباتريك بيفيرلي في صفوف باكس بتسجيل الأول 21 نقطة والثاني 18 نقطة، فيما كان الصربي بوغدان بوجدانوفيتش أفضل مسجل في المباراة وصفوف أتلانتا برصيد 38 نقطة.

وفي مباراة ثالثة، أوقف أورلاندو ماجيك خامس المنطقة الشرقية سلسلة من ثلاث هزائم متتالية عندما تغلب على ضيفه ممفيس جريزليز 118-88 بفضل تسجيل سبعة لاعبين في صفوفه أكثر من 10 نقاط أبرزهم ويندل كارتر صاحب 15 نقطة مع 13 متابعة.

وأضاف كل من جايلن ساجس والبديل كول إينجلز 15 نقطة وكل من بابلو بانتشيرو وفراتنس فاجنر 13 نقطة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: نقطة مع

إقرأ أيضاً:

انخفاض مؤشر الدولار عالميا للجلسة الثالثة على التوالي.. ما التفاصيل؟

انخفض مؤشر الدولار نحو 105.6 نقطة، اليوم الاثنين، متراجعًا للجلسة الثالثة على التوالي، متأثرًا بشكل أساسي بقوة اليورو بعد الجولة الأولى من الانتخابات المبكرة في فرنسا، خلال عطلة نهاية الأسبوع.

مؤشر الدولار عالميا

وتعرض الدولار لضغوط بعد تباطؤ تضخم نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة في مايو، ما عزز الرهانات على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيمضي قدمًا في خفض أسعار الفائدة هذا العام، بحسب مزود البيانات الاقتصادية على Trading Economics.

وترى الأسواق الآن فرصة بنسبة 63% لخفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر، في حين زادت أيضًا احتمالات التحرك في نوفمبر وديسمبر.

تاريخيًا، وصل الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 164.72 نقطة في فبراير 1985. 

انخفض مؤشر DXY بنسبة 0.2769 أو 0.26% إلى 105.5703 نقطة يوم الاثنين 1 يوليو من 105.8472 نقطة في جلسة التداول السابقة.

توقعات مؤشر الدولار

ومن المتوقع أن يتم تداول الدولار الأمريكي عند 106.57 نقطة بنهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية على Trading Economics أن يتم تداوله عند 109.54 نقطة خلال 12 شهرًا. 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع مؤشر الدولار عالميا بعد تراجعه إلى أدنى مستوى
  • عاجل| نجم الأهلي يغيب عن مواجهة الأهلي القادمة بدوري nile
  • عاجل| جدول ترتيب دوري Nile بعد فوز الأهلي على طلائع الجيش
  • انخفاض مؤشر الدولار عالميا للجلسة الثالثة على التوالي.. ما التفاصيل؟
  • اليوم.. الأهلي يسعى لمواصلة الانتصارات في الدوري من بوابة الطلائع
  • مهاجم أتلانتا يسجل هدفا نادرا في الدوري الأمريكي
  • بعد نقطة الصفر.. إيطاليا تحسم مصير سباليتي
  • بعد نقطة السفر.. إيطاليا تحسم مصير سباليتي
  • مهاجم أتلانتا يسجل هدفا نادرا في الدوري الأمريكي (فيديو)
  • في غياب ميسي.. انتر ميامي يتغلب على ناشفيل في الدوري الأمريكي