الفن واهله، أشرف زكي المسرح في مصر انعدم ومدرسة ليسيه أعلنت إيجار مسرحها العريق بعد الحريق الذي تعرض له،كشف الدكتور أشرف زكي عن الأزمات التي يعاني منها المسرح المصري، وتأثير غلق المسارح .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أشرف زكي: "المسرح في مصر انعدم ومدرسة ليسيه أعلنت إيجار مسرحها العريق بعد الحريق الذي تعرض له"، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أشرف زكي: "المسرح في مصر انعدم ومدرسة ليسيه أعلنت...

كشف الدكتور أشرف زكي عن الأزمات التي يعاني منها المسرح المصري، وتأثير غلق المسارح المهمة على قلة الإنتاج وعدم الإهتمام بهذه المسارح التي تعتبر بمثابة قيمة دولية كبيرة.

وقال الدكتور أشرف زكي ونقيب المهن التمثيلية، خلال حواره مع الإعلامية درية شرف الدين، في برنامج “حديث العرب”: “دور المسرح في مصر انعدم، كما أن عدد كبير من المسارح مغلقة، منها مسرح الفردوس، مسرح الجلاء مسرح رمسيس، وهذا يعني عدم اهتمام بالمسارح، وأعلنت مدرسة ليسيه إعلان إيجار لمسرح ليسيه العريق كما تم تحويل عدد من السينمات العظيمة إلى كافيهات، يجب توفير أجندة ورؤية”.

وتابع أشرف زكي مقدما اقتراح باستغلال بعض الأماكن التي تهدف فقط للمقابل المادي، باستبدالها بأماكن لتعليم النشء الفن قائلا: “اقترحت انشاء أماكن فنية بديلة لبعض المشروعات الخاصة كالكافيهات، أريد إنشاء أماكن لتعليم الشباب الموسيقى والباليه”.

من هو أشرف زكي

هو ممثل ومخرج مسرحي من مواليد يوم 29 ديسمبر 1960 فى القاهره، كان نقيب المهن التمثيلية سابقًا واستقال منها فى احداث ثورة 25 يناير قم عاد إليها ثانيًا  وشغل عدة مناصب، منها رئيس "أكاديمية الفنون" بين 2018 و2021، ورئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، ورئيس "اتحاد الفنانين العرب"، و"الهيئة العربية للمسارح"، بالإضافة إلى عضوية مجلس إدارة دار الأوبرا المصرية"، و"مدينة الإنتاج الإعلامية ونال "جائزة الدولة التشجيعية في الإخراج المسرحي" عام 2001، و"جائزة الدولة للتفوق في الفنون" عام 2009. بالإضافة إلى أنه حاصل على دكتوراه في الإخراج المسرحي من "أكاديمية الفنون"، وماجستير في الإخراج، وبكالوريوس في التمثيل من "المعهد العالي للفنون المسرحية في مصر.

أعمال أشرف زكي

بدأ التمثيل عام 1985 في مسلسل "برديس"، ثم شارك في العديد من المسلسلات، منها "عالأصل دور عام 1987، السيرة العربية عام 1992، شارع المواردي عام 1995، "جمهورية زفتى" عام 1997، الحب والاختيار عام 2000، الأصدقاء" عام 2002، لقاء سحاب" عام 2004، "ليالي" عام 2009 "المنتقم" عام 2012، "دكتور أمراض نسا" عام 2014، "شطرنج 3 عام 2016، بيت السلايف" عام 2018، قمر هادي عام 2019، من أفلامه السينمائية: "مراهقون ومراهقات عام 1991. "يوم الكرامة" عام 2004، أحلام عمرنا" عام 2005، "طباخ الريس" عام 2008، الرجل الغامض بسلامته عام 2010، كبير الحلم" عام 2014، "خانة اليك" عام 2016، "سري للغاية" عام 2018 في مجال الإخراج المسرحي أخرج أشرف العديد من الأعمال المسرحية، منها "عائلة الفك المفترس"، "ضحك ولعب ومزيكا"، "كحيون ربع مليون".  

حياته الشخصية

متزوج من الفنانة روجينا ولديه ابنتين منها وتحدث عنها كثيرًا في البرامج وعن تقديره واحترامه لها وقال في برنامج إسعاد يونس: "شوفتها جميلة ومحترمة وبنت ناس وأول ما شفتها قلت هتجوزها، وبعد ما اتعرفت عليها قلتلها أنا هروح أعمل عمرة وأرجع أتقدم لك على طول، وبعد ما رجعت من السفر على وقتنا مكنش في موبايل ومعرفتش أوصل لبيتها لحد ما قلت لصديقتها ووصلتني لها، وقلت لصحبتها اطلعي عندها وبعدين خليها تنزل معاكي وفضلت مستني أربع ساعات لحد ما نزلت لقتني في وشها وقعدت أتكلم معاها في العربية إني عايز اتجوزها، وفعلًا اتجوزتها وحطينا خطة لحياتنا مشينا عليها خطوة بخطوة". 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أشرف زكي: "المسرح في مصر انعدم ومدرسة ليسيه أعلنت إيجار مسرحها العريق بعد الحريق الذي تعرض له" وتم نقلها من بوابة الفجر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أشرف زکی

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح المصري يكرم عزت زين في افتتاح دورته السابعة عشر

يكرم المهرجان القومي للمسرح المصري، برئاسة الفنان محمد رياض خلال حفل افتتاح دورته السابعة عشرة، الفنان الكبير عزت زين؛ وذلك تقديرًا لمسيرته المسرحية بشكل خاص، والفنية بشكل عام كممثل وكمخرج مسرحي من رواد مسرح الثقافة الجماهيرية .

 

أهم المحطات في حياة عزت زين 

الفنان الكبير عزت زين، من مواليد شهر يوليو عام 1958م بمحافظة الفيوم، وعشق فن المسرح من خلال والده الفنان المسرحي متعدد الموهبة وقد بدأ أولي تجاربه المسرحية وهو في سن السابعة واستمر حبه وممارسته للمسرح خلال جميع المراحل التعليمية المختلفة.

ومارس المسرح أيضا في الأندية، ومراكز الشباب ثم في الثقافة الجماهيرية، والتي تم اعتماده فيها كمخرج بداية من عام ١٩٨٤، حيث اخرج  بها قرابة الاربعين مسرحية، ومن أبرزها : اثنين في قفة ؛ مقتل القمر الجنوبي من إعداده عن الأعمال الكاملة للشاعر امل دنقل ، كما قدم "القبض علي طريف الحادي " لممدوح عدوان، و" عائلة توت " و " قضية ظل الحمار " و رابعة العدوية " و "حفلة علي الخازوق" و غيرها، فقد تنوعت أعماله ما بين المسرح المصري و العربي و العالمي.

الفنان عزت زين، أسس فرقة مسرح جامعة الفيوم، وشارك من خلالها في معظم المهرجانات التي نظمتها الجامعة.

 كما سعي من خلال جمعية (نادي المسرح المصري) الذي أسس لها فرعا بالفيوم إلي مسرح مستقل له جماليات ومنحي تجريبي، وبرغم كل تجاربه الإخراجية في المسرح لم يتوقف عن التمثيل طوال مسيرته الفنية؛ إلا ان دوره الذي قدمه في مسرحية "قواعد العشق الاربعون " فتح الباب واسعا له  للمشاركة في عشرات الأعمال التليفزيونية و السينمائية، بعدما شاهده صناع تلك الأعمال، وقال عنه  المخرج الكبير محمد فاضل : عزت زين مبدع تأخر ظهوره لكنه عندما أتيحت له الفرص ظهر " أستاذا ".

مهرجان المسرح المصري 

مهرجان المسرح المصري، يقام برعاية ودعم من  وزارة الثقافة ، والدورة المقبلة من عمر المهرجان ستحمل اسم الفنانة " سميحة أيوب "، وتتكون اللجنة لهذا المهرجان من الفنان محمد رياض ( رئيسا ) والفنان ياسر صادق ( مديرا للمهرجان ) وأعضاء اللجنة هم : الناقدتان علا الشافعي و عبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل ، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي ، المخرج اسلام امام.

 بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب وأ.عمرو البسيوني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان أ. ماجدة عبد العليم، وينطلق المهرجان  خلال الفترة من يوم 15 يوليو المقبل، الذي سيشهد حفل الافتتاح، وتستمر الفعاليات حتى يوم 30 يوليو 2024 الذي سيشهد حفل الختام .

مقالات مشابهة

  • في يوم الأغنية اليمنية توكل كرمان توجه رسائلها لكبار الفنانيين والفنانات وتؤكد حكايات الفن والابداع عامة أصلها يمني
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عزت زين في افتتاح دورته السابعة عشرة
  • مهرجان المسرح المصري يكرم عزت زين في افتتاح دورته السابعة عشر
  • فصائل المقاومة تعرض مشاهد تصديها لآليات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية ورفح (فيديو)
  • بعد نجاح مسرحية ملك والشاطر.. يسرا توجه الشكر لجمهورها
  • في ذكرى ميلاده.. "إكسترا نيوز" تعرض تقريرا عن السيناريست وحيد حامد
  • بدون ما تخسر فلوسك.. خطوات قانونية لكتابة عقد إيجار شقة سكنية
  • عميد بلدية تراغن: الحريق الذي نشب في مزارع بالبلدية استمر 5 أيام
  • عند التشكيلي أحمد عبد العال.. الفن فكر وصورة يشهدان بألا لا إله إلا الله
  • احتفاءً بذكرى ثورة 30 يونيو.. «الوثائقية» تعرض فيلم «آخر أيام الجماعة»